الجمعة, 22-فبراير-2019 الساعة: 12:57 م - آخر تحديث: 01:00 ص (00: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
حرفية الاعداد لدورة الدائمة
يحيى نوري
دعوة‮ ‬لرجال‮ ‬اليمن‮ ‬
زعفران‮ ‬المهنا
أبوراس‮.. ‬والصادقون‮ ‬معه‮ ‬
‬عبدالملك‮ ‬المروني
عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬
إنما الأمم ...
شوقي شاهر
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬الشعب ‮.. ‬والشعوب‮ ‬لا‮ ‬تنكسر
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح
عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..
حسين علي حازب*
في ذكرى مرور عام لتولي أبو راس رئاسة المؤتمر
فاهم محمد الفضلي
عن انعقاد الدائمة الرئيسية للمؤتمر
توفيق الشرعبي
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
ذكرى تأسيس المؤتمر
بقلم / ياسر العواضي - الأمين العام المساعد
ابوراس‮ ‬رجل‮ ‬المرحله‮ ‬
وليد‮ ‬قائد‮ ‬الجبوب
رياضة
المؤتمر نت - حقق المنتخب القطري معجزة بالتفوق على كل منافسيه في بطولة آسيا وضرب المنتخب الياباني بثلاثية في النهائي ليتوج باللقب الأول في تاريخه على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.

الجمعة, 01-فبراير-2019
المؤتمرنت -
بثلاثية على اليابان.. قطر تخطف كأس آسيا لأول مرّة
حقق المنتخب القطري معجزة بالتفوق على كل منافسيه في بطولة آسيا وضرب المنتخب الياباني بثلاثية في النهائي ليتوج باللقب الأول في تاريخه على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.

منتخب قطر سجل الهدف الأول عن طريق الرائع المعز علي في الدقيقة 12، وأضاف عبد العزيز حاتم الهدف الثاني في الدقيقة 26، قبل أن يقلص الفارق تاكيمي مينامينو في الدقيقة 69، ثم أنهى أكرم عفيف اللقاء بهدف في الدقيقة 82.

الفريق القطري لم يستقبل أي أهداف طوال مشوار البطولة باستثناء الهدف الذي سجله الفريق الياباني في المباراة النهائية، ليحقق لقبه الأول بطريقة استثنائية.


وبدأت قطر المباراة بضغط مبكر أسفر عن هدف في الدقيقة 12 بتسديدة خلفية مزدوجة من المعز علي الذي تسلم الكرة بيسراه وقبل أن تلمس الأرض هيأها بيمناه وقبل أن تهبط سدد قذيفة بيسراه لتمر خلف ظهره إلى الشباك معلناً عن هدف رائع.

وفي الدقيقة 26 أضاف عبد العزيز حاتم الهدف الثاني للمنتخب القطري بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بالقدم اليسرى مرت إلى الشباك اليابانية لتعلن عن هدف ثاني للفريق القطري.

وانطلق أكرم عفيف في دفاعات الفريق الياباني في الدقيقة 55 قبل أن يمرر داخل منطقة الجزاء الكرة إلى عبد العزيز حاتم لكن اللاعب القطري فشل في التعامل مع الكرة.

وقلص المنتخب الياباني الفارق في الدقيقة 69 عن طريق اللاعب تاكيمي مينامينو الذي انفرد بعد تمريرة ضربت الدفاع القطري ليسجل بوضع الكرة من فوق الحارس إلى الشباك معلناً عن أول هدف في شباك العنابي.

ومن مرتدة خطيرة كادت قطر أن تنهي اللقاء بهدف ثالث بعد تمريرة من عفيف إلى عبد العزيز حاتم الذي راوغ وسدد قذيفة بيسراه ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ضربة ركنية في الدقيقة 78.

ونفذت الركنية ليلمسها يوشيدا قائد اليابان بذراعه ويلجأ الحكم إلى تقنية الفيديو "VAR" ليحتسب ركلة جزاء ويمنح اللاعب الياباني إنذار، قبل أن ينفذ أكرم عفيف اللعبة بتسديدة على يسار حارس اليابان معلناً عن الهدف الثالث 83.

سجل عبد العزيز حاتم هدف منتخب قطر الثاني ضد اليابان بالمباراة التي تجمعهما حالياً بملعب "مدينة زايد الرياضية" في نهائي بطولة كأس اسيا المقامة بدولة الإمارات في الدقيقة 27 لتصبح النتيجة 2 – 0 لصالح قطر.


وصعد منتخب اليابان لنهائى كأس آسيا بعد الفوز على إيران بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "هزاع بن زايد" ضمن منافسات الدور نصف النهائى، فيما تغلب منتخب قطر على الإمارات برباعية نظيفة في المباراة التى جمعتهما بملعب "محمد بن زايد" فى مفاجأة من العيار الثقيل.

منتخب اليابان يخوض النهائى الخامس فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس آسيا وسبق وتوج باللقب أعوام 1992 و2000 و2004 و2011، وتمكن من تحقيق 6 انتصارات طوال مشواره في النسخة الحالية من المسابقة.

أما منتخب قطر الذي حقق 6 إنتصارات أيضاً طوال مشواره في النسخة الحالية من بطولة كأس اسيا فيخوض المباراة النهائية للمرة الاولى في تاريخ مشاركاته بالمسابقة القارية.

تعد هذه المواجهة الخامسة التي تجمع بين منتخبي قطر واليابان في بطولة كأس اسيا، حيث فازت قطر 3-صفر في 1988، ثم تعادلا 1-1 في 2000 و2007، لكن اليابان قلبت تأخرها مرتين وفازت 3-2 في ربع نهائي 2011 قبل تتويجها.
* وكالات









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019