الجمعة, 19-يوليو-2019 الساعة: 05:37 م - آخر تحديث: 05:32 م (32: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
عندما‮ ‬تقرأ‮ ‬السعودية‮ ‬اليمن‮ ‬بالمقلوب‮!‬
يحيى‮ علي ‬نوري
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
الوحدة‮ ‬اليمنية
فاطمة‮ ‬الخطري -
الوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر
طه هادي عيضه
عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬
إنما الأمم ...
شوقي شاهر
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬الشعب ‮.. ‬والشعوب‮ ‬لا‮ ‬تنكسر
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح
عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..
حسين علي حازب*
في ذكرى مرور عام لتولي أبو راس رئاسة المؤتمر
فاهم محمد الفضلي
عن انعقاد الدائمة الرئيسية للمؤتمر
توفيق الشرعبي
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
مجتمع مدني
المؤتمر نت - بدأت اليوم بأمانة العاصمة دورة تدريبية للتوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والغارات، والتي تستمر خمسة أيام بمشاركة أكثر من 45 متدربا ومتدربة من الأمانة المرحلة الأولى للعام 2019م.

المؤتمرنت -
توعية 9 مديريات بالامانة بمخاطر الالغام والقنابل العنقودية ومخلفات الغارات
بدأت اليوم بأمانة العاصمة دورة تدريبية للتوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والغارات، والتي تستمر خمسة أيام بمشاركة أكثر من 45 متدربا ومتدربة من الأمانة المرحلة الأولى للعام 2019م.

تهدف الدورة التي ينظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالشراكة مع الجمعية اليمنية للناجين من الألغام بدعم من اليونيسف، إكساب المشاركين والمشاركات من مديريات (الوحدة، السبعين، الصافية، التحرير، الثورة، أزال، بني الحارث، معين، وشعوب) خبرات ومهارات إيصال الرسائل التوعوية للمجتمع بمخاطر هذه المخلفات.

وفي الافتتاح أكد المدير التنفيذي للتعامل مع الألغام العميد علي عبدالله صفره أن التوعية في هذا الجانب مهمة إنسانية خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن وما يتعرض له من غارات ومخلفات خطرة تزايد انتشارها بشكل واسع حتى في العاصمة صنعاء وتتسب في سقوط ضحايا.

وتطرق إلى عدد من ضحايا مخلفات الغارات في أمانة العاصمة .. مبينا أنه تم اختيار المشاركين والمشاركات من ضحايا هذه المخلفات الخطرة ليقوموا بدورهم في التوعية بالمنازل وخاصة الكادر النسائي.

وشدد صفرة على أهمية إيصال الرسالة التوعوية للحفاظ على أرواح الناس والحد من سقوط الضحايا جراء العبث بهذه المخلفات التي تتسبب في مآسي كبيرة.

فيما أشار مدير إدارة التوعية بالمركز التنفيذي محمد العمراني إلى أهمية الدورة كونها تعنى بجانب إنساني وعمل وطني يمس حياة المواطنين.. موضحا أن العمل التوعوي الميداني سيبدأ عقب إنتهاء الدورة.

ولفت إلى أهمية توعية المجتمع بالسلوكيات الخاطئة فيما يتعلق بالتعامل مع مخلفات الغارات والقنابل خاصة في المناطق المتأثرة.. مبينا أن هناك خطة عمل مع مكتب التربية بالأمانة في للتوعية في هذا الجانب.

بدوره أشار مدير مؤسسة لن ننسى صلاح العامري إلى أهمية دور ناشري التوعية .. منوها بدور المركز في تفعيل التوعية بمخاطر القنابل العنقودية ومخلفات الغارات في أمانة العاصمة والمحافظات.

وأكد على أهمية نقل المشاركين والمشاركات ما تلقوه من خبرات ومعارف لتوعية المستهدفين بالمناطق المتأثرة.

من جانبه أوضح أمين عام الجمعية اليمنية للناجين من الألغام محمد العبدلي أن أغلب المشاركين في الدورة من الناجين من هذه المخلفات المتفجرة .. لافتا إلى أن رسالة الناجين ستكون أقوى كونها ستنقل واقع معاناة حقيقة. *سبأ









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019