الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:17 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - .

متابعات - -
هولندا تسجيل رقما قياسيا بعدد الدراجات
لا يخفى على أحد ولع الهولنديين بالدراجات، فهناك 22.5 مليون دراجة في بلد يبلغ تعدادها 17 مليون نسمة، والآن فإن هولندا تتجه لتسجيل رقم قياسي في عدد الدراجات الكهربائية طبقاً لدراسة أعدتها منظمة RAI Vereniging الهولندية، وهي منظمة تمثل قطاع صناعة السيارات والدراجات الهوائية.

إذ توضح الإحصائيات أن أكثر من مليون دراجة بِيعت العام الماضي في هولندا، بزيادة بلغت نسبتها 5.7% عن عام 2017، ويبدو المستهلك الهولندي مستعداً لإنفاق المزيد على الدراجات، خصوصاً الدراجات الكهربائية.

بلغت مبيعات الدراجات الكهربائية 823 مليون يورو (نحو 937 مليون دولار أمريكي) من أصل 1.2 مليار يورو (نحو 1.36 مليار دولار أمريكي)، وهي القيمة الإجمالية لمبيعات الدراجات في عام 2018.

وكان هذا هو العام الأول الذي تجاوز فيه إجمالي المبيعات مليار يورو (1.13 مليار دولار أمريكي)، وكانت أول مرة تزيد فيها مبيعات الدراجات الكهربائية عن مبيعات الدراجات التقليدية. ومن حيث الأعداد فقد بيعت 409,400 دراجة كهربائية، بزيادة بلغت نسبتها 40% عن عام 2017.

ونتيجة لذلك ارتفع متوسط سعر الدراجة الهوائية في هولندا بنحو 200 يورو (نحو 227 دولاراً أمريكياً)، ليصل إلى 1207 يورو (نحو 1373 دولاراً أمريكياً).

مع العلم أنه في عام 2011 كان متوسط السعر 734 يورو (نحو 835 دولاراً أمريكياً). ورداً على سؤالٍ حول ما إذا كان تصاعد الأسعار سيجعل المستهلك الهولندي يستغني عن وسيلة النقل ذات العجلتين، قال فلوريس ليبراند من مؤسسة RAI: «ليس في هولندا. ركوب الدراجات جزء من ثقافتنا، وفي دمائنا».

وأضاف: «نحن البلد رقم 1 في العالم في عدد الدراجات، ولذا تعودنا على الاستثمار في الدراجات المبتكرة. وهذا ما يجعلنا مختلفين عن باقي دول العالم، بما فيها المملكة المتحدة» في حديثه لصحيفة The Guardian البريطانية.

وتابع: «من العادي بالنسبة لنا أن ننفق ألف يورو (نحو 1137 دولاراً أمريكياً) على دراجة. ويبلغ متوسط سعر الدراجة الكهربائية حوالي ألفي يورو (نحو 2275 دولاراً أمريكياً)، لكن هذا جزء من ثقافتنا.

ونحن نثق بجودة منتجاتنا. فهناك دراجات كهربائية بسعر 700 يورو (نحو 796 دولاراً أمريكياً) أو 900 يورو (نحو 1023 دولاراً أمريكياً)، لكنها من جنوب شرق آسيا وجودتها أقل». يُرجع البعض انتعاش المبيعات جزئياً إلى الطقس الجيد خلال صيف عام 2018.

وقال ليبراند إنَّ هناك تغيراً في تفكير الهولنديين، إذ كانوا يرون في الماضي أن الدراجات الكهربائية هي خيار كبار السن فقط. وأضاف: «في المستقبل لن نقول الدراجات الكهربائية، وإنما سنقول الدراجات فقط. فالدراجات الكهربائية ستكون هي الدراجات المعتادة، وأتوقع حدوث ذلك في غضون من 10 إلى 15 سنة.

وأعتقد أن كل الدراجات ستكون مزودة بمحركات صغيرة». وتابع: «في هولندا يعيش 60% من القوى العاملة على مسافة 15 كيلومتراً (9.3 ميل) من مكان عملهم، وهذا مناسب لإستخدام الدراجة الكهربائية».

وأضاف: «نتيجة لذلك لدينا قلة في عدد الوفيات الناتجة عن حوادث المرور، لكن لدينا زيادة في الإصابات الخطيرة، لأن الناس أصبحوا يركبون الدراجات أكثر، حتى عندما يتقدمون في السن. فالناس يستخدمون الدراجات وهم في عمر 80 عاماً». وتسعى شركة RAI Vereniging من أجل زيادة الاستثمارات قبل الانتخابات المحلية في 20 مارس/آذار الجاري.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024