الإثنين, 16-سبتمبر-2019 الساعة: 11:51 ص - آخر تحديث: 12:10 ص (10: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
أبو راس.. أنموذجاً
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
الوحدة‮ ‬اليمنية
فاطمة‮ ‬الخطري -
الوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر
طه هادي عيضه
عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬
إنما الأمم ...
شوقي شاهر
عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..
حسين علي حازب*
علوم وتقنية
المؤتمر نت - افتتح وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن المؤتمر العلمي العاشر لمناقشة ابحاث التخرج والمعرض العلمي الدوائي والتقني الثاني بكلية مجتمع الجزيرة للعلوم الطبية والتقنية .

المؤتمرنت -
افتتاح المؤتمر العلمي الـ(10) لمناقشة أبحاث التخرج بكلية مجتمع الجزيرة
افتتح وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن المؤتمر العلمي العاشر لمناقشة ابحاث التخرج والمعرض العلمي الدوائي والتقني الثاني بكلية مجتمع الجزيرة للعلوم الطبية والتقنية .

وطاف الوزير غازي بأجنحة المعرض المختلفة التي تضم نماذج من ابداعات وابتكارات الطلاب والطالبات في مختلف الاقسام الطبية والتقنية والإدارية ، وتعرف على مراحل استخلاص المواد الدوائية من المصادر الطبيعية التي تزخر بها اليمن وقياس مدى الفاعلية للمواد المستخلصة وآلية تحويلها إلى عقار طبي.

كما أطلع وزير التعليم الفني على سير تنفيذ مشروع محو الاسعافات الأولية في الكلية التي يشارك فيها اكثر من 120 متدربا ومتدربة مجاناً ضمن مشروع الإسعافات الأولية الذي يستهدف 1200 متدربا ومتدربة كمرحلة أولى بأمانة العاصمة .
واستمع زير التعليم الفني من عميد كلية الجزيرة الدكتور هاشم المغربي الى شرح حول الجوانب التطبيقية للإسعافات الأولية وبرامج الانعاش القلبي، وآلية النقل الطبي للمصابين و الفرز والاخلاء الطبي وأهمية المشروع في الحد من آثار الكوارث والحروق وتقديم الخدمات الاسعافية الأولية بمبادئها الاساسية للمصابين بطرق علمية صحيحة.

وأشار المغربي إلى أن المؤتمر العلمي يتضمن مناقشة 9 أبحاث علمية للتخرج في مختلف التخصصات الطبية والتقنية والإدارية تنوعت ما بين البحوث العلمية والعملية وأهمية دور هذه الابحاث في تقديم خدمة مجتمعية تسهم في حل الكثير من المشاكل الموجودة في المجتمع .

و أشاد وزير التعليم الفني بمبادرة كليات المجتمع الخاصة في اطلاق وتبني هذا المشروع لتأهيل وتدريب 1200 متدرب ومتدربة من كافة شرائح المجتمع القادرين على تقديم خدمة الاسعافات الأولية كمرحلة اولى بأمانة العاصمة تليها استهداف 10 الاف متدربة ومتدربة في محافظات عمران المحويت حجة الحديدة.

وأكد اهمية انعقاد المؤتمر العلمي العاشر والمعرض الدوائي الثاني لمناقشة أبحاث التخرج في مختلف التخصصات للكلية للاطلاع على قدرات وإمكانات الطلاب والطالبات في المجالات البحثية وقدرتهم على الإبداع والابتكار وتقديم حلول عملية لكثير من المشاكل التي تعاني منها البلاد .

ولفت الوزير غازي إلى أن انعقاد المؤتمر ومناقشة هذه الأبحاث العلمية في ظل استمرار العدوان الهمجي يعد انجازاً كبيراً وتحدياً يضاف إلى رصيد الطلاب والشعب اليمني في الصبر والصمود والثبات في مواجهة العدوان.
وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد دعا وزير التعليم الفني الطلاب والطالبات للالتحاق في برامج التعليم الفني والتدريب المهني وكليات المجتمع لهذا العام والتسجيل عبر البوابة الالكترونية ..
مبيناً ان منظومة التعليم الفني معول عليها خلال الفترة القادمة في إحداث نهضة تنموية شاملة والمشاركة في عملية البناء والتنمية.

وكان رؤساء المجموعات في المعرض الطبي والتقني الذي حضره عدد من مسئولي الوزارة ونائبا عميد كلية الجزيرة للشئون الاكاديمية الدكتور عفراء السباعي ، وشئون الطلاب سهيل الصنعاني، قدموا شرحا موجزا حول افكار ومشاريع أبحاثهم ودورها في عملية التنمية والتي تضمنت أبحاث ومشاريع في مجالات ” الطبية ، والتقنية ، والإدارية”.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019