الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 08:36 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد الناطق الرسمي بأسم وزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري أن منع العدوان دخول المشتقات النفطية يعني الحكم بالإعدام على مئات الآلاف من المرضى إن لم يكن للملايين (أطفالا ونساء ورجالا)

المؤتمرنت -
الصحة تحذر من كارثة إنسانية في كافة مستشفياتها ومرافقها
حذرت وزارة الصحة من كارثة صحية كبرى جراء انعدام المشتقات النفطية.. مطالبة مكتب الأمم المتحدة باليمن إلى اتخاذ خطوات وإجراءات عاجلة لإدخال المشتقات النفطية لتزيد القطاع الصحي باحتياجاته.

وأوضح الناطق الرسمي بأسم الوزارة الدكتور يوسف الحاضري أن استمرار الحصار ومنع وصول سفن المشتقات النفطية زاد من تفاقم الوضع الصحي إلى جانب ما تعرض له هذا القطاع من قصف وتدمير من طيران العدوان.

وقال ” نحن على أبواب كارثة صحية كبرى إذا استمرت دول العدوان في هذا الحصار ومنع السفن المحملة بمادتي الديزل والبترول من الوصول إلى ميناء الحديدة”.

وأكد الدكتور الحاضري أن المستشفيات تعتمد على المشتقات النفطية اعتمادا كليا في تزويدها بالطاقة لتشغيل الأجهزة الطبية والتشخيصية والعلاجية وتحريك سيارات الإسعاف والطوارئ ونقل الأطباء والمسعفين والعاملين الصحيين.. لافتا إلى أن منع العدوان دخول المشتقات النفطية يعني الحكم بالإعدام على مئات الآلاف من المرضى إن لم يكن للملايين (أطفالا ونساء ورجالا).

وأعرب عن القلق من توقف غرف العمليات والعنايات المركزة والطوارئ والوسائل التشخيصية والعلاجية والمختبرات والحضانات في كل المستشفيات والمراكز الصحية جراء توقف مصادر تزويدها بالطاقة الكهربائية.. مشيرا إلى أن عمليات المكافحة للأوبئة المنتشرة بشكل كبير جراء العدوان تحتاج إلى إمكانيات كبيرة وفي المقدمة توفر المشتقات النفطية.

إلى ذلك أدانت وزارة الصحة العامة والسكان، بشدة تعنت دول تحالف العدوان، في منع دخول السفن رغم حصولها على تصاريح من قبل الأمم المتحدة.. وقالت” لا يوجد ما يبرر هذا الرفض إلا الرغبة الشيطانية لقيادات دول العدوان لإماتة الإنسان اليمني”.

وحملت الوزارة دول العدوان وأنظمتها مسئولية الوفيات التي تسقط يوميا بالمئات جراء الوضع الصحي المتدهور نتيجة العدوان والحصار وأخر ذلك منع السفن النفطية من الدخول إلى اليمن، وفقاً لوكالة سبأ.

وطالب البيان المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة بسرعة التحرك والضغط على دول التحالف لرفع الحظر عن هذه السفن والسفن الأخرى خاصة وأن جميعا تخضع لتفتيش الأمم المتحدة.. داعيا المنظمات العاملة في اليمن إلى سرعة تزويد المستشفيات والمراكز والهيئات بالكميات النفطية المطلوبة بما يمكن القطاع الصحي من الاستمرار في أداء خدماته.

كما طالب المبعوث الأممي إلى اليمن أن يثبت حسن نوايا الأطراف المعادية لليمن وعلى رأسها السعودية وذلك من خلال رفع الحصار الجوي والبحري والسماح للسفن بالوصول إلى ميناء الحديدة خاصة والوضع الصحي لا يحتمل أي اضطرابات جديدة في المشتقات النفطية.

وأكدت وزارة الصحة أن هذا الإجراء التعسفي غير المبرر سيحول المستشفيات إلى مقابر في ظل نفاد الوقود وتوقف خدمات النقل الإسعافي، كما سيهدد كثير من المستشفيات بالتوقف عن تقديم خدماتها العلاجية والتشخيصية والمختبرات وغرف العمليات والعناية المركزة ومراكز الغسيل الكلوي والطوارئ وغيرها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024