الثلاثاء, 31-مارس-2020 الساعة: 12:36 ص - آخر تحديث: 12:25 ص (25: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
يوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العدوان‮ ‬يحتضر
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
ثقافة
المؤتمر نت -

صنعاء- المؤتمر نت - بليغ الحطابي -
صنعاء.. إختتام دورة اساسيات الصحافة الاستقصائية
اعلاميون من مختلف الوسائل الاعلامية ومراسلي الصحف اليمنية جمعتهم قاعة فندق ايجل في العاصمة صنعاء لحضور ورشة تدريبية حول "أساسيات الصحافة الاستقصائية" استمرت ستة ايا م من الفترة ٢٥-٣١ديسمبر٢٠١٩، واختتمت اليوم الثلاثاء، حصل خلالها المشاركون على اهم خطوات الكشف والتقصي عن الحقائق حول اي مشكلة يريد الصحفي تنفيذها كعمل صحفي محترف ..والتدرب على ادوات الصحافة الاستقصائية باعتباره من اصعب انواع العمل الصحفي نظرا للجهد والمخاطر التي يتضمنها.بحسب المدرب في الدورة وعضو الشبكة اليمنية للصحافة الاستقصائية "يمان".

ولفت مدير الشبكة احمد الواسعي الذي خاض اكثر من تجربة في التحقيق الاستقصائي المصور، الى دور الصحافة الاستقصائية كاداة تغيير ايجابية للمجتمعات والدول،وتاثيرها القوي على الراي العام.

ويؤكد الصحفي المتخصص اصيل سارية الحاصل على جائزة شبكة اريج" للعام ٢٠١٩م عن تحقيق استقصائي"اغاثة فاسدة" يؤكد ان هذا النوع من العمل الصحفي صعب ونادر وبدأ ينتشر لكنه في الوقت ذاته يحتاج الى خبرات عالية،ونحن في بلادنا بحاجة دائما لهذا النوع من الصحافة وايضا لصحافيين استقصائيين.يسهموا بشكل او باخر في تغيير واقعهم وبيئتهم المحيطة.

ممثل مؤسسة "فريدريش ايبرت" مكتب اليمن، محمود قياح اكد ان المؤسسة ستكون سند للصحفيين خلال الفترة القادمة، ولديها خطة لهذا العام٢٠٢٠م لرفع وتعزيز قدرات الصحفيين اليمنيين.وستكون على اتم الاستعداد لاستيعاب ملاحظات الصحفيين ومقترحاتهم،بمايعزز من قدراتهم ومهاراتهم لخدمة مجتمعهم.

وتكمن اهمية الورشة التدريبية في ان معظم الصحفيين اليمنيين لم يخوضوا تجارب سابقة في هذا النوع او القالب الصحفي الاستقصائي،او ان لديهم فقط تجارب بسيطة.وهو ماكان له الاثر في الارتياح الذي خرج به المتدربين في ختام اعمال الدورة.

وتضمنت الورشة العديد من التمارين العملية والنظرية المهمة التي صقلت مهارات الاعلاميين والصحفيين العاملين من مختلف وسائل الاعلام المحلية اليمنية.

وقدمت الورشة العديد من الاضافات ولاسيما في اساليب وادوات البحث والتقصي والتنقيب عن المشكلة وكشفها للراي العام.وهي ادوات مهمة يريدها الصحفي في عمله بدرجة رئيسة او كانت غائبة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020