الأحد, 23-فبراير-2020 الساعة: 05:41 م - آخر تحديث: 04:05 م (05: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
التجريف‮ ‬للوظيفة‮ ‬العامة‮ .. ‬إلى‮ ‬أين‮ ‬؟‮!‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
أخبار
المؤتمر نت - وتطرق اللقاء إلى أبرز الإشكاليات والصعوبات التي تعترض سير العمل في الجهات المعنية بمكافحة مرض السرطان في مختلف محافظات الجمهورية، وما تتطلبه المراكز المتخصصة بعلاج السرطان من تجهيزات واحتياجات

المؤتمرنت -
الراعي يدعو لتضافر الجهود لمواجهة السرطان
التقى رئيس مجلس النواب الأخ يحيى على الراعي ونائب رئيس المجلس عبد السلام صالح هشول زابية اليوم نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزراء التخطيط عبد العزيز الكميم والشؤون الاجتماعية عبيد سالم بن ضبيع.

ناقش اللقاء الذي ضم أعضاء مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، الجهود المبذولة لمكافحة مرض السرطان والاحتياجات والمتطلبات الأساسية واللازمة لمكافحته.

وتطرق اللقاء إلى أبرز الإشكاليات والصعوبات التي تعترض سير العمل في الجهات المعنية بمكافحة مرض السرطان في مختلف محافظات الجمهورية، وما تتطلبه المراكز المتخصصة بعلاج السرطان من تجهيزات واحتياجات.

وفي اللقاء ثمن رئيس مجلس النواب الجهود المبذولة في هذا الصدد.. حاثا الجميع على توحيد الجهود التي تصب في مصلحة مرضى السرطان.

وقال" يكفي مريض السرطان معاناته مع المرض وعلى الحكومة والمؤسسة والصندوق والمجتمع ورجال الأعمال بالدور المناط بهم في تحمل نفقات علاج مرضى السرطان".

وأكد على أهمية دور الإعلام في التوعية والتثقيف الصحي للوقاية من مسببات المرض ورفع مستوى الوعي الصحي لدى المجتمع.

وحث رئيس المجلس كافة الجهات المعنية على المساهمة والالتزام بتذليل الصعوبات التي تواجه مراكز مكافحة مرض السرطان وتوفير العلاجات والتشخيص المناسب.

فيما استعرض الدكتور مقبولي الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتجهيز وتأهيل مركز الأورام في الجرداء.. لافتا إلى أهمية اعدد الدراسات والبحوث المتخصصة في مسببات المرض وإمكانية الحد من انتشاره.

وأكد اللقاء على ضرورة توحيد الجهود وتحفيز الرأسمال الوطني للتنافس والشراكة في تقديم الخدمات المجانية لمرضى السرطان وتسخير عائدات صندوق مكافحة السرطان لذلك.

وشدد اللقاء على ضرورة استكمال تشطيب وترميم مبنى الأورام في الجرداء وتجهيزه بالمعدات اللازمة والكادر الطبي وغرف العمليات والغرف الخاصة بإجراء الفحص والأشعة وكذا توفير الميزانيات التشغيلية للمراكز الخاصة بمكافحة السرطان والمشاركة في بناء قدرات وتأهيل الكوادر العاملة.

فيما أكدت المداخلات على أهمية توزيع الدعم لمكافحة المرض في مختلف محافظات الجمهورية وفقاً لتوزع وكثافة انتشار المرض، وأهمية توزيع المراكز بحيث يكون لكل مليون مواطن مركز حسب تقدير منظمة الصحة العالمية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020