السبت, 06-يونيو-2020 الساعة: 12:57 م - آخر تحديث: 06:44 م (44: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
في عدن موت بالجملة وعملاء دول العدوان يتقاتلون على الفتات
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
يحق‮ ‬للمؤتمريين‮ ‬الافتخار
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
البحث عن الذات
عبدالرحمن الشيبانى
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
أخبار
المؤتمر نت - الصناعة تعد خطة لمواجهة طوارئ كورونا

المؤتمرنت -
تحدثت عن “المخزون الغذائي”.. الصناعة تعد خطة لمواجهة كورونا
أعدت وزارة الصناعة والتجارة خطة طوارئ في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا تنفيذاً لتوجيهات الحكومة واللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.

وأوضح وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة أن الوزارة شكلت لجنة طوارئ من وكلاء القطاعات لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا ضمن مهام الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها ومكاتبها بأمانة العاصمة والمحافظات.

وأشار إلى أن الوزارة عملت على توفير المخزون الغذائي والترتيب مع الجهات المختصة لاستمرار تدفق البضائع والسلع بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية.. مطمئنا الجميع بأن المخزون الغذائي الموجود يكفي لمدة ستة أشهر وأن الوزارة تعمل مع الغرفة التجارية والصناعية والقطاع الخاص على اتخاذ الإجراءات المناسبة.

وأكد وزير الصناعة أنه لا يوجد حجر لأي سلعة داخلة من مختلف منافذ البلاد، لكن يتم رش وتعقيم الناقلات الداخلة من باب الاحتراز الوقائي .. داعيا الأمم المتحدة الضغط على دول العدوان بعدم احتجاز السفن الغذائية وعرقلة وصولها لميناء الحديدة.

ولفت إلى أن الوزارة قامت بتشغيل مصنع الغزل والنسيج بإضافة خطوط إنتاجية لإنتاج الكمامات والملابس الطبية وفقاً للمواصفات المعتمدة لتغطية احتياجات المستشفيات والمرافق الصحية والمؤسسات كمرحلة أولى .. مؤكداً أنه سيتم خلال اليومين القادمين افتتاح خط إنتاجي جديد لصناعة الكمامات الطبية في المصنع ورفع الإنتاج لتلبية الاحتياجات منها وكسر الاحتكار في السوق.

وفيما يتعلق بإنتاج المطهرات والمعقمات بين وزير الصناعة والتجارة ، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ ، أنه تم تشكيل لجنة من الوزارة والهيئة العليا للأدوية والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس لمتابعة توفير هذه المواد في الأسواق والنزول الميداني إلى المصانع والمعامل لمساعدتها وتقديم الدعم الفني بما يمكنها من القيام بعملية الإنتاج للمواد المطهرة والمنظفة والمستلزمات الطبية وتوفيرها للمواطنين.

وأشار إلى أنه تم تدشين خط إنتاجي لتصنيع مستحضرات التعقيم والتطهير بالشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية ( يدكو) ضمن توجهات الحكومة لتوفير المعقمات والمطهرات في السوق بالأسعار المناسبة.. موضحاً أنه تم التوجيه لمصانع وشركات الإنتاج المختلفة برفع إنتاجها لتغطية احتياجات السوق من مستحضرات التعقيم أو وسائل الرش المعقمة.

ودعا الوزير الدرة الغرفة التجارية والصناعية والقطاع الخاص إلى التعاون مع الجهود الحكومية في مواجهة فيروس كورونا .. مؤكداً أن الوزارة لن تألوا جهداً في تذليل الصعوبات أمام القطاع الخاص لتوفير المخزون الغذائي ودعم عمليات الإنتاج للاحتياجات الطبية.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020