الخميس, 09-يوليو-2020 الساعة: 08:47 ص - آخر تحديث: 02:50 ص (50: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
الشورى والأحزاب.. ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
اقتصاد
المؤتمر نت - ضبطت فرق النزول الميداني للرقابة على الأسواق في أمانة العاصمة والمحافظات خلال الأسبوعين الماضيين ألفين و426 مخالفة متنوعة.

المؤتمرنت -
الصناعة تضبط ألفين و426 مخالفة بأمانة العاصمة والمحافظات
ضبطت فرق النزول الميداني للرقابة على الأسواق في أمانة العاصمة والمحافظات خلال الأسبوعين الماضيين ألفين و426 مخالفة متنوعة.

وأوضح وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني في تصريح صحفي أن اللجان الميدانية بأمانة العاصمة والمحافظات تقوم يوميا بالنزول إلى الأسواق للرقابة واتخاذ الإجراءات تجاه المخالفين والمتلاعبين بالأسعار والأوزان.

وأشار إلى أنه تم إقرار خطة نزول مشتركة بين وزارة الصناعة ووزارتي الزراعة والصحة وهيئة الأدوية ومكاتب الوزارات الثلاث في الأمانة والمحافظات للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار لمنع تلاعب أو احتكار ضعفاء النفوس من التجار ووسطاء بيع المنتجات الزراعية والصيدليات والمحلات التجارية والأفران والمخابز.

وأوضح وكيل وزارة الصناعة أنه تم اتخاذ إجراءات صارمة بحق المتلاعبين بالأسعار وإغلاق 49 منشأة وتم إحالة 81 قضية للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية كما يجري حاليا البت في ألف و270 مخالفة.

ولفت إلى أنه يتم التقييم للنزول الميداني بصورة يومية، لضبط المخالفين وتحقيق الاستقرار التمويني بهدف تلافي جوانب القصور.

وأهاب الوكيل الغرباني بالمواطنين التعاون مع الفرق الميدانية للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار من خلال إبلاغ غرف العمليات في المحافظات أو غرفة العمليات المركزية بوزارة الصناعة على الرقم المجاني ( 174 ) .. مؤكداً أنه سيتم التعامل مع البلاغات بكل جدية ومتابعتها أولاً بأول واتخاذ الإجراءات الحازمة دون أي تهاون.

من جهته أوضح مدير عام العمليات المركزية بوزارة الصناعة نجيب العذري أن المخالفات التي تم ضبطها في أمانة العاصمة والمحافظات خلال مايو الماضي منها ألف و247 رفع أسعار و684 عدم إشهار الأسعار و66 بيع مواد تالفة ومنتهية الصلاحية و21 تلاعب بفترة الصلاحيات و140 نقص وزن الخبز و11 بيع بدون فواتير و26 عدم وجود ميزان و12 نقص العبوات والأحجام و321 ما يتعلق بعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية و243 مخالفات أخرى فيما تم تحرير 1560 محضر مخالفات.

وأشار إلى أن التنسيق يتم بين مكاتب الوزارة والسلطات المحلية والأجهزة المختصة للرقابة على الأسواق والأسعار والأوزان والجودة والصلاحية للبضائع وإشهار الأسعار والرقابة على البضائع من حيث الجودة والنوعية ومطابقتها للمواصفات والمقاييس المعتمدة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020