الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:03 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد

بتكلفة (14) مليون دولار

المؤتمر نت- عبدالودود الغيلي: -
الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم مشاريع زراعية في اليمن
قدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مبلغ (14) مليون دولار كمعونة للجمهورية اليمنية لتنفيذ (7) مشاريع زراعية يتم تنفيذها على مدى السنتين القادمتين في سبع محافظات من محافظات الجمهورية هي شبوة، وعمران، ولحج، وحجة، ومأرب، والجوف، وصعدة، وبهدف دراسة آليات تنفيذ هذه المشاريع نظمت وزارة الزراعة والري اليوم بصنعاء حلقة نقاشية حول التعاون الزراعي اليمني الأمريكي بمشاركة أربعين ممثلاً عن الهيئات والمكاتب الزراعية بعموم محافظات الجمهورية وشركاء التنمية الزراعية اليمنية وممثلين عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والمركز الدولي للبحوث الدولية، في المناطق الجافة وبرنامج المعونة السلعية لوزارة الزراعة الأمريكية.
حيث تركزت الحلقة حول المهام الأساسية لكل الجهات المشاركة في دعم وتنفيذ المشاريع الزراعية والخروج برؤى للتعاون والتنسيق فيما بين الشركاء مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة الزراعة.
وتشمل تلك المشاريع إعادة الهيكلة لوزارة الزراعة وبنك التسليف التعاوني الزراعي، ودعم الأبحاث والإرشاد الزراعي في مجالات التنمية الريفية، ودعم قطاعات التسويق والإنتاج الحيواني.
وفي بداية الحلقة أوضح الأخ عمر حسن سويد – وزير الزراعة والري- حرص الوزارة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وكافة شركاء التنمية الزراعية اليمنية على الحوار وتبادل الآراء البداية الصحيحة خدمة للمزارعين اليمنيين ولأسرهم وتنمية مجتمعاتهم خاصة المزارعين الصغار في المناطق الأكثر فقراً، والأشد حاجة للمساعدة، لمضاعفة إنتاجهم، وتطوير أساليبهم وتقنياتهم.
مشيراً إلى أن وزارة الزراعة والري قد خاضت تجربة مثمرة في مجال الإنتاج الزراعي والتأهيل وبناء القدرات العلمية والفنية الزراعية من خلال تعاونهما المشترك مع الأصدقاء الأمريكيين.
مشيداً بجهود الولايات المتحدة الأمريكية في دعمها لمجال التنمية وخطط وبرامج مكافحة الفقر والتخفيف من آثاره السيئة خاصة في المجال الزراعي.
من جانبه أشار السفير الأمريكي إلى أن هذه الورشة تمثل إحدى أواصر التعاون المشترك بين الشعبين -اليمني والأمريكي- وشركاء التنمية اليمنية.. مؤكداً على أهمية مساهمة كافة شركاء التنمية اليمنية من خلال تقديم خبراتهم العلمية والعملية لدعم ومساندة استراتيجية حكومة الجمهورية اليمنية في مختلف المجالات وخاصة -ما يتعلق منها بالمجال الاقتصادي- و على وجه الخصوص التنمية الزراعية والتخفيف من الفقر.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024