الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 05:11 م - آخر تحديث: 04:48 م (48: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي

<< و ا م >>

المؤتمر نت -
الإمارات تطالب بتحرك دولي فوري لوقف العدوان الإسرائيلي
طالبت دولة الامارات العربية المتحدة بموقف دولي حازم للضغط على إسرائيل من أجل وقف عدوانها السافر على قطاع غزة فوراً، وأكدت تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني ووقوفها الى جانبه. وقال بيان أصدره مجلس الوزراء عقب جلسته الاسبوعية أمس إن الهجوم اللاإنساني الذي تشنه قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ أيام على السكان المدنيين في قطاع غزة .
أدى الى وقوع أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى خاصة من الاطفال والنساء اضافة الى تدمير عشرات المساكن والممتلكات.ودعا مجلس الوزراء الدول الكبرى وفي مقدمتها الولايات المتحدة الى ممارسة أقصى درجات الضغط على رئيس الوزراء الاسرائيلي الذي عبر عن استهتاره الفاضح بكل القيم والاعراف الانسانية بشنه هذا الهجوم الوحشي الواسع والعنيف وإصراره على مواصلة العدوان وتوسيع نطاقه.
وطالب البيان مجلس الامن واللجنة الرباعية والاتحاد الاوروبي باتخاذ موقف فوري والتحرك من أجل إنهاء العدوان ووقف المجازر التي ترتكب بحق السكان المدنيين في قطاع غزة والتي تعتبر انتهاكاً سافراً لكل المواثيق والاعراف الدولية والانسانية.
وأكد البيان أن هذه الاعتداءات الاسرائيلية تشكل تهديدا صارخا ومستمرا للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم وتقوض أي فرص لاحلال سلام عادل وشامل في منطقة الشرق الاوسط.
وكان مجلس الوزراء استعرض في جلسته بديوان الرئاسة بأبوظبي أمس برئاسة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وبحضور سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة للشئون الخارجية كتابا لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة رئيس مجلس ادارة مؤسسة الامارات للخدمات حول التقرير السنوي للمؤسسة والبيانات المالية للعام الماضي 2003.
كما اطلع على كتاب ديوان المحاسبة والخاص بتقرير الديوان السنوي بشأن الحسابات الختامية للمؤسسة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2003 وميزانياتها العمومية في نفس العام ورد المؤسسة حول ملاحظات الديوان.
واقر المجلس كتابا لمعالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي وزير الاقتصاد والتجارة بشأن الاتفاقيتين الاطاريتين للتعاون الاقتصادي والتجاري بين دول مجلس التعاون الخليجي وكل من الهند وباكستان حيث سبق ووقعت الاتفاقية الهندية في نيودلهي والباكستانية باسلام اباد في 26 ـ 28 اغسطس الماضي.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024