الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:41 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت - للزنجبيل فوائد عديدة إذ تحتوي جذوره على العديد من الفيتامينات والمعادن المختلفة، كما أنها تستخدم ضد الصداع وارتفاع مستويات الدهون في الدم

المؤتمرنت -
ماذا يحدث في جسمك إذا تناولت الشاي بالزنجبيل يومياً؟
للزنجبيل فوائد عديدة إذ تحتوي جذوره على العديد من الفيتامينات والمعادن المختلفة، كما أنها تستخدم ضد الصداع وارتفاع مستويات الدهون في الدم، بالإضافة إلى مساعدتها على فقدان الوزن.

كما أن للزنجبيل تأثيرا مضادا للالتهابات، وهو مقو لجهاز المناعة ويمنع الالتهابات بالإضافة إلى أنه مضاد للتشنج.

ووفقا لموقع هايل براكسيس نيت (heilpraxisnet) الألماني المتخصص في قضايا الصحة، فإن الزنجبيل يتم استخدامه منذ آلاف السنين في المجال الطبي، خصوصا في القارة الآسيوية لعلاج سوء الهضم، كما أن الدراسات الحديثة أكدت فعالية الزنجبيل في مواجهة الغثيان والقيء والدوار.

شاي الزنجبيل من أجل صحة أفضل
شاي الزنجبيل يعتبر وسيلة فعالة ضد التخمة. إذ إن الشاي يبعث على الشعور بالدفء من الداخل ويساعد شربه قبل الأكل على الهضم، كما أن تناوله قبل وجبات الطعام يحفز الشهية خاصة لدى كبار السن.

ويعد الزنجبيل من أفضل المواد المتوفرة المنزل وأكثرها فعالية ضد الغثيان والتهاب الأمعاء. فالمادة الحادة التي يحتويها الزنجبيل توقف التقيؤ وتساعد على التخلص من الغثيان وتسهيل عملية الهضم. وأفضل طريقة لتناوله هو غلي شرائح من الزنجبيل في الماء وشربه ساخنا كشاي بعد ذلك.

ومن أجل الحصول على فعالية أفضل لشاي الزنجبيل نشرت مجلة فوكوس الألمانية نصائح بهذا الصدد، وبينت المجلة الألمانية أنه من أبرز الأخطاء الشائعة التي يقع فيها البعض لدى تحضيرهم لشاي الزنجبيل هو تقطيعه قبل فترة من التحضير، وبينت المجلة أن الزيوت الفعالة في نبتة الزنجبيل ستفقد صلاحيتها وتفقد فائدتها في حال تركت لبعض الوقت، لذلك من الضروري تقطيع النبتة ووضعها في الكوب فورا وبدون انتظار.

الخطأ الآخر الذي قد يقع فيه البعض هو تقشير نبتة الزنجبيل قبل استخدامها، وهو ما يرى الخبراء أنه غير ضروري ويفقدها خواصها العلاجية.

أما الخطأ الأكثر انتشارا بحسب المجلة الألمانية فهو الاعتقاد بوجوب غلي الزنجبيل بالماء من أجل الحصول على فعالية أفضل بينما الصحيح هو العكس تماما، إذ ينصح الخبراء بصب الماء الساخن مباشرة على قطع الزنجبيل الطازجة والمقطعة حديثا ومن ثم الانتظار لمدة خمس دقائق قبل الشرب من أجل فعالية أفضل. ويمكن إضافة شرائح الليمون وبعض العسل إلى الشاي من أجل مذاق أفضل والتغلب على الطعم اللاذع المميز لنبتة الزنجبيل.

وهذا بعض فوائد تناول الشاي بالزنجبيل يومياً وتأثيره على صحتك

1- يحمي من أمراض القلب:
يعرف الزنجبيل عند الباحثين بقدرته الرائعة على الوقاية من أمراض القلب، وذلك عن طريق انخفاض في نسبة الكوليسترول الضار بالجسم وزيادة الكوليسترول الجيد وخفض ضغط الدم، لاحتوائه على المعادن الضرورية لعضلات القلب والشرايين مثل الحديد والبوتاسيوم.

2- يساعدك على التحكم في وزنك:
وجدت الدراسات أنه يتحكم في وزنك ويعمل على حرق الدهون الموجودة في جسمك، وذلك بسب الجزور الحارة التي توجد به، فهي تحرق الدهون بشكل سريع وتمنع تراكمها ويشعرك بالشبع ما يؤدي إلى إنقاص الوزن.

3- يساعد في السيطرة على نسبة السكر بالدم:
اكتشفت الأبحاث أن الشاي بالزنجبيل يعمل على الحد من مضاعفات مرض السكر وتعزيز صحة المريض، بسب الفيتامينات الموجودة فيه مثل فيتاميني "سي" و"أ"، واحتوائه على الألياف لذلك ينصح بتناوله يومياً لعدم التعرض لنوبات السكر.

4- يمنع من مرض السرطان:
وجدت الدراسات أن الزنجبيل لدية قدرة على الوقاية من عدة أنواع من السرطانات، مثل سرطان المعدة والبنكرياس والكبد وسرطان القولون والمستقيم.

5- يقوي المناعة:
أثبتت الدراسات من خلال بحث أجرته أن شرب الزنجبيل يومياً لمدة 21 يوما، يحسن المناعة بشكل رائع ويمنعها من الإصابة بالفيروسات ويجعلها قادرة على مواجهة الأمراض الخطيرة.

6- يخفف من آلام الركبة:
أثبتت الدراسات أن شرب الزنجبيل لمدة 6 أشهر يؤدي إلى تقليل الألم الركبة بشكل ملحوظ وخاصة الذين يعانون من التهاب المفاصل فهو علاج فعال لهم عند الاستمرار عليه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024