الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:42 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت -  جاءت تجارب المرحلة الثالثة لشركة فايزر على لقاح كورونا للأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا بمثابة بارقة أمل، بعد أن أثبتت التجارب فعالية اللقاح بنسبة 100%

المؤتمرنت -
هل يقترب العالم من تطوير أول لقاح كورونا للأطفال؟
جاءت تجارب المرحلة الثالثة لشركة فايزر على لقاح كورونا للأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا بمثابة بارقة أمل، بعد أن أثبتت التجارب فعالية اللقاح بنسبة 100% واستجابة قوية للأجسام المضادة، وهو ما جعل البعض يتساءل هل نقترب من تطوير أول لقاح كورونا للأطفال؟.. وفى هذا التقرير نتعرف على الإجابة.

بحسب موقع "كليفيلاند كلينيك" لم يشارك الأطفال فى التجارب السريرية الأصلية للبالغين لأن المرض الشديد من كورونا أكثر شيوعًا مع البالغين، وخاصة كبار السن.

ونظرًا لأن الجهاز المناعى للطفل يختلف كثيرًا عن الجهاز المناعى للبالغين، فإن اللقاحات تميل إلى طلب مستويات جرعات أو تركيبات مختلفة.

شىء آخر يجب مراعاته هو أن أجهزة المناعة لدى الأطفال يمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على عمرهم لذلك، لا يمكن أن تكون لقاحات الأطفال ضد كورونا حلًا واحدًا يناسب الجميع.

وتخضع التجارب الطبية التى تشمل الأطفال لبروتوكولات أكثر صرامة من تلك التى تشمل البالغين.

وقال الدكتور، كاميل سابيلا، أخصائى الأمراض المعدية للأطفال بمستشفى كليفيلاند كلينيك الأمريكية، "من التقارير حتى الآن، يبدو أن لقاح فايزر يولد استجابة مناعية جيدة، بل إنه أيضاً آمناً جدًا جدًا للأطفال والمراهقين الذين تلقوا اللقاح".
أوضح الدكتور سابيلا "تميل الاستجابات المناعية للأطفال الأصحاء إلى أن تكون سريعة جدًا هذا هو السبب فى أن الأطفال ليس لديهم الكثير من المشاكل عندما يتعلق الأمر بالتطعيم، وهذا أيضًا سبب نجاحنا فى تلقيحهم ضد الكثير من أمراض الطفولة التى لا نراها تقريبًا كما اعتدنا".

وتابع قائلاً: "أجهزة المناعة لدى الأطفال، بما فى ذلك الأطفال الصغار، بشكل عام لديها استجابات قوية للقاحات وهو أمر رائع للغاية يبدو أنه لا يختلف مع لقاح كورونا".

وأضاف "الآن، ستكون هناك تجارب جارية مع لقاحى Pfizer و Modernaللأطفال فى عمر ستة أشهر، وأتوقع أن تكون هذه التجارب فعالة بنفس القدر حتى فى الأطفال الصغار أيضًا".
بدأت موديرنا دراستها مع الأطفال دون سن 12 قبل بضعة أسابيع، وتتوقع الشركة أن يشارك 6750 طفلًا أصحاء في الولايات المتحدة وكندا في التجربة.

في وقت سابق من شهر مارس ، قالت شركة Johnson & Johnson إنه من المحتمل أن يكون لديهم لقاح كورونا للأطفال دون سن 18 بحلول سبتمبر.
(اليوم السابع)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024