الإثنين, 18-أكتوبر-2021 الساعة: 10:23 ص - آخر تحديث: 12:31 ص (31: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
دروس‮ ‬الماضي‮ ‬واستحقاقات‮ ‬الآتي‮ ‬
بقلم‮/ صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬ابو‮ ‬راس‮ - رئيس المؤتمر الشعبي العام
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
"بانوراما" لمواجهة محاولات طمس جرائم العدوان
يحيى‮ ‬نوري
الاحتلال‮ ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم‮ .. ‬دروس‮ ‬وعِبَر‮ ‬
أ‮.‬د‮/ ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور‮❊‬
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
سبتمبر‮.. ‬التزام‮ ‬مؤتمري
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين
لماذا يحتفل اليمنيون بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر؟!
شوقي شاهر القباطي
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - محمد المشخر -
دورة تدريبية لمعلمات رياض الأطفال في البيضاء
بدءت بمحافظة البيضاء يوم الثلاثاء دورة تدريبية حول "خصائص ومتطلبات النمو لمرحلة الطفولة المبكرة ومعالجة سلوكياتها "لمربيات ومعلمات روضة الحياة النموذجية بمدينة البيضاء التي نظمها إدارة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للطفولة المبكرة والتعليم قبل المدرسي بديوان عام الوزارة. بمشاركة (15)معلمة.

وتهدف الدورة التي تستمر ثلاثة أيام إلى تعزيز قدرات معلمات رياض الأطفال وتزويدهم بالمهارات المتعلقة بإيصال الرسائل التربوية واختيار الوسائل التعليمية النموذجية التي تسهم في تنمية الطفل وجعله قادراً على معرفة واجباته وممارسة مواهبه وتحفيزه على التعليم والمشاركة الجماعية وتنمية مهاراته عن طريق اللعب.

وفي افتتاح الدورة أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء محمد سالم الزلاف إلى أهمية الدورة كونها تسهم في تطوير قدرات مربيات رياض الأطفال ورفع كفاءتهن المهنية في مجال نمو الطفل وتعلمه لافتاً بأن تدريب الأطفال وترغيبهم على التعليم بحاجة لنوعية خاصة من المعلمات لديهن الموهبة والخبرة في كيفية التعامل السليم مع الأطفال خاصة مع بداية تشكل شخصياتهم وتهيئتهم ذهنياً وبدنياً للمدرسة وغرس فيهم حب الاطلاع والمعرفة.، معبراً عن أمله في أن تحقق الأهداف المرجوة منها في أكساب المعرفة وتطوير مهارات معلمات رياض الأطفال بمايساعدهن على تأدية مهامهن على أكمل وجه وخلق بيئة محفزة تعليمياً وتربوياً.

ودعا المشاركات للاستفادة من الدورة وتطبيقها على الواقع العملي.

كما نوه رئيس الوحدة التربوية بالمحافظة خالد الريامي ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، لأهمية الى إقامة مثل هذه الدورات والتي تعود بالنفع والفائدة على الاطفال من خلال غرس المفاهيم الصحيحة والسليمة لدى الاطفال بهدف تشئة الاطفال بصورة سليمة تمكنهم من السلوك الجيد أثناء عملية التعليم.

وأشادا الريامي والحارثي بإقامة مثل هذه الدورات التعليمية التي بدورها تغرس عند الأطفال حب التعليم واكتساب المربيات الخبرة في طرق التدريس وكيفية التعامل مع الأطفال في تصرفاتهم وخاصة برنامج دورة تعديل سلوك الاطفال دون النشاط الحركي الزائد من الدورات الهامة المتعلقة بتقويم الجوانب النفسية لدى الأطفال.

بدورها أوضحت مديره روضة الحياة النموذجية للاطفال بمدينة البيضاء الأستاذة منى حسين العزاني أن الدورة ستكرس موضوعاتها حول "خصائص ومتطلبات النمو لمرحلة الطفولة المبكرة ومعالجة سلوكياتها "لمربيات ومعلمات روضة الحياة النموذجية بهدف إلى صقل خبراتهن في مجال تربية رياض الأطفال. مشيرة إلى أن هذه الدورة ستجمع معلمات ومربيات روضة الحياة ورياض الأطفال ضمن الخطة السنوية للروضة للعام الدراسي الجديد 2022/2021م.، بالإضافة إلى عرض مشهد هادف لمسرح الدمى والتأكيد على أهميته في حياة الطفل ومخاطبه عقله ووجدانه وغرس فيه مفاهيم وقيم وسلوكيات حميدة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021