الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:19 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي

الجزيرة السعودية

المؤتمرنت -
حالة عرفات مستقرة وإسرائيل تستغل مرضه ولا تضمن عودته
انكبّ الفلسطينيون على متابعة الأحوال الصحية للرئيس ياسر عرفات، فيما فضلت إسرائيل استغلال الوضع الصحي لأبي عمار قائلة بكل صفاقة إنها ستسعى إلى استئناف الحوار مع الفلسطينيين في حال وفاة عرفات الذي طمأن شعبه والعالم بأن صحته بخير ولا داعي للقلق.
وجاءت هذه الأنباء المطمئنة بعد ليلة كثرت فيها التصريحات والتوقعات حول صحة عرفات حتى من المقربين إليه الذين أشاروا إلى تدهور صحته وتعرضه لحالات إغماء إلا أن زيارة عضو المجلس المركزي الفلسطيني والوزير السابق منيب المصري لعرفات صباح أمس الخميس، ونقله رسالة من عرفات إلى شعبه وإلى العالم أجمع بأنه بخير، عملت على سريان حالة من الاطمئنان النسبي، ومع ذلك فقد ظل القلق قائماً من التصريحات الإسرائيلية التي أشارت إلى أن إسرائيل تسمح بمغادرة عرفات إلى الخارج، لكنها لا تستطيع ضمان عودته. وأوضح منيب المصري بعد زيارته لعرفات أنه مكث لديه نحو خمس دقائق وأن (حالته مستقرة وقد توضأ وصلى الفجر).
ومن جهتها قالت الوزيرة السابقة حنان عشراوي في تصريح صحافي أدلت به أمام مقر عرفات: (زرت الرئيس عرفات ورأيته، وكان نائماً يستريح على سريره، وعلمت أنه استيقظ باكراً وتوضأ وصلى صلاة الفجر، وتناول قليلاً من الحليب). وأضافت عشراوي أن الأطباء لا يزالون يجرون الفحوص له، معتبرة أن (الظروف التي يعيشها الرئيس في مقره غير صحية وغير طبيعية).
وأمس وصل إلى رام الله فريق طبي مؤلف من ثلاثة أطباء أردنيين لمعاينة عرفات، ويترأس الفريق الطبيب الخاص لعرفات، أشرف الكردي، ويضم الفريق اختصاصي الأمعاء علاء طوقان، واختصاصي المختبرات أسامة الربضي.
وأفاد مسؤول إسرائيلي أمس بأن رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع طلب من إسرائيل السماح لعرفات بالاستفادة من كل العناية الطبية اللازمة، وذلك خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي أرييل شارون الذي وافق على الطلب.
وقال مسؤول كبير في رئاسة الحكومة الإسرائيلية: إن (قريع طلب خصوصاً إمكان نقل عرفات بواسطة طائرة إلى الخارج إذا لزم الأمر). وأضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه أن (مسألة عودة الزعيم الفلسطيني لم تطرح) مؤكداً أن المكالمة كانت إيجابية.
إلى ذلك قالت المتحدثة باسم الحكومة الأردنية أسمى خضر أمس، إن الأردن على استعداد للمساعدة في استقبال عرفات في أحد المستشفيات الأردنية إذا كانت هناك ضمانات إسرائيلية بأن يعود إلى الضفة الغربية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024