السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:14 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت - الراحل ياسر عرفات
بقلم د/ محمد المنصــــوب -
وداعا يا (أبا عمار)
في هذه اللحظات المأساويه من تأريخ نضال شعبنا الفلسطيني في سبيل تحرير أرضه المغتصبة تقف يداي شبه ساكنتين عن الحركه إزاء رحيل رجل المقاومة والنضال رجل النضال والسلام السيد القائد الرمز ياسر عرفات.
رحل ابو عمار مترجما لحالة عربيه رذيلة من الضعف والوهن والهوان، رحل أبو عمار تاركا لنا ماذا يعني النضال وحب الأوطان، رحل تاركا لنا ماذا يعني المبدأ وماذا تعني كلمة الحرية.
رحلت يا أبا عمار وأنت مظلوم من قبل شعبك وأمتك ، رحلت وظللت متهما حتى وأنت في حالة موت سريري لعدة أيام ، رحلت يا أبا عمار لتثبت لنا أننا قد كنا أخطأنا وأسرفنا في الشك بوطنيتك وعزتك وصفاء نضالك وجهادك خرج هذا الثائر من كتائب المقاومة الأولى ضد الاحتلال الصهيوني ولم يكن مقصده زعامة أو رئاسة شعب الجبارين وإنما هي بطولته وثباته وإقدامه من أراد له ذلك.
ليست صدفة أن يصبح أضعف رئيس دوله يمتلك قوة السلاح أقواهم وأشدهم ندا أمام الخصم،بل هي التضحيه وحنكة القيادة وعدالة القضية التي أهلت من أبو عمار ليصبح أحد أهم مفاتيح لعبة الأمن والسلام في منطقة تعج بالفوضى وتعيش على أسطح براميل من باروت وديناميت كالشرق الأوسط.
وقع عرفات إتفاقية أوسلو تحت تأثير التفكك والتشرذم العربي بعد حرب الخليج الثانية وتراجع تكريس الهم العربي تجاه القضيه الفلسطينية نحو التناحر والمماحكات الداخلية والتي أدت بدورها إلى إحتلال دولة العراق مؤخرا ووضع دول أخرى تحت فوهة تهديد المدفع إن لم تعتبر مقاومة المحتل الصهيوني إرهابا وعنف.
قد يسجل التأريخ من عرفات أكثر زعيم استخدم الطائرة وذلك من كثرة رحلاته وأسفاره من أوروبا إلى دويلات أفريقيا إلى أطراف أمريكا الشمالية باحثا للدعم والمساندة ونجح في جعل القضيه الفلسطينية قضية العالم الحر قضية العدل والمساواة بين بني البشر .
لم يأتي أبو عمار بصناديق انتخابات مزوره ولم يأتي بانقلاب على فوهات مدافع وجنازير دبابات بل اتي ثائرا من شعاب المقاومة حمل السلاح وكان في صفوف المقاومة الأولى بين رفاقه وزملائه.
إننا ومهما كتبناومهما تفوهنا فحتما لن نوفيك حقك، فيكفيك أنك رحلت محبوبا لدى ملايين العرب والمسلمين ، يكفيك تلك المليارات من قطرات الدمع التى تساقطت على فراقك، يكفيك انك ستظل مخلدا في تأريخنا بعد موتك على عكس معظم الزعماء الذين يتحولون من عظماء في حياتهم الى جبناء ومرتزقه بعد مماتهم.
رحلت ولم تستخدم سلطتك ونفوذك في فرض رئيس على أبناء شعبك بل ترك الأمر للقانون الذي اسسته ولشعبك الذي أحبك .
رحل أبو عمار تاركا فضاء واسعا في النضال والمقاومة الفلسطينية قد يصعب تجاوزه ولكنه ترك معان من النضال والحرية وشمولية الاستقلال للدوله الفلسطينية القادمة وعاصمتها القدس الشريف (وليس أبو ديس)
فإلى لقاء ربك يا ابا عمار إرحل ونحن على دربك سائرون في سبيل تحرير الأرض كل الأرض في فلسطين من النهر إلى البحر ,عاصمتها القدس الشريف .
إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإنا لفراقك يا بو عمار لمحزونون.
( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً ) صدق الله العظيم









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024