الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:20 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمرنت ـ عبدالودود الغيلي -
توقيع ثلاث اتفاقيات متعلقة بقنوات الري
يوقع مشروع تطوير الري، يوم غد الأربعاء ثلاث اتفاقيات لنقل مسئولية تشغيل وصيانة قنوات الري بالسيول للجمعيات مع جمعيات بيرة والعبري والجرهزي بوادي زبيد بمحافظة الحديدة .
وبموجب الاتفاقيات، ستتولى جمعيات مستخدمي المياه أعمال إدارة وصيانة وتشغيل قنوات الري الواقعة ضمن مناطق عملها .
وأوضح عبد الإله حسين حطروم مدير عام مشروع تطوير الري ان المشروع يواصل حالياً أعمال إعادة تأهيل وتطوير منشآت الري بالسيول تمهيداً لتسليم مسئولية إدارتها لبقية جمعيات مستخدمي المياه في وادي زبيد البالغ عددها 16 جمعية .
مشيراً الى ان مشروع تطوير الري يواصل تنفيذ برنامج التقوية المؤسسية لجمعيات مستخدمي المياه الذي يستمر تنفيذه حتى شهر مايو القادم والمتضمن تدريب أعضاء الهيئات الإدارية للجمعيات في المجالات الإدارية والمالية والرقابة والتفتيش وصيانة وتشغيل قنوات الري والإشراف على تنفيذ الأعمال الإنشائية .
وقال حطروم بأن وزارة الزراعة والري تعتزم خلال الفترة القليلة القادمة إبرام /120/ عقدا مجتمعيا مع جمعيات مستخدمي المياه بواديي زبيد بمحافظة الحديدة وتبن بمحافظة لحج لتنفيذ عدد من مشاريع صيانة وترميم منشآت الري بالواديين بتكلفة /000ر200ر1/ دولار.
وأضاف مدير عام مشروع تطوير الري ان هذه الخطوة تهدف الى تشجيع مشاركة المجتمع في كافة مراحل المشروع بدء من تحديد الأعمال المطلوبة والإعداد والتنفيذ والتشغيل والصيانة للمنشآت وصولا الى تعزيز ملكية المجتمع للمنشآت المائية المنفذة بغية المحافظة عليها وضمان ديمومتها وخلق فرص عمل جديدة.
واشار الى ان العقود التي سيبرمها المشروع مع الجمعيات تتضمن اعمال صيانة وترميم منشآت الري الفرعية مثل الأعمال المتعلقة بالأتربة والإصلاحات الصغيرة لمنشآت الري بحيث لا تتجاوز قيمة العقد الواحد /000ر10/ دولار يسهم المشروع فيها بنسبة 70% والمستفيدين بنسبة 30 % من تكلفة العقد.. لافتا الى ان المشروع ساهم في إنشاء 32 جمعية لمستخدمي المياه في واديي زبيد وتبن خلال المرحلة الأولى من عمله فيهما.
ولفت حطروم إلى ان المشروع قام باختيار فريق الإشراف والمساندة في كل منطقة من مناطق عمل المشروع لتدريب مدراء الأعمال الإنشائية في الجمعيات التي سيتم التعاقد معها لتنفيذ أعمال الصيانة للمنشآت المائية وتقديم الاستشارات الفنية حول طرق العمل والتنظيم للمواد وتدوين إحجام الأعمال المنفذة والمواد المستخدمة بالإضافة الى الإشراف على سير تنفيذ المنشآت أولا بأول.
منوهاً الى ان المشروع وقع اتفاقية نقل مسؤولية ادارة وتشغيل وصيانة منشآت الري مع سبع جمعيات من جمعيات مستخدمي المياه بوادي تبن, بحيث تتولى تلك الجمعيات إدارة وتشغيل وصيانة منشآت الري التي تقع في نطاق عملها و ان جمعيات مستخدمي المياه ستتولى مسؤولية تنظيم وتمويل كافة تكاليف التشغيل والصيانة لشبكة التوزيع والري بعد استكمال أعمال المشروع .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024