الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 03:39 م - آخر تحديث: 03:37 م (37: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء

مواطنون من تعز لـ(المؤتمر نت)

المؤتمر نت- تعز -
إنها مؤامرة ليست مظاهرة، ونطالب السلطات باعتقال المجرمين
أثارت الأحداث التخريبية والإجرامية التي وقعت أمس الأول في تعز موجة استياء شعبي كبير، عبرت خلالها شخصيات ثقافية واجتماعية عن سخطها ممن وصفوهم بالعصابات الحزبية المتطرفة التي دست عناصرها في أوساط المتظاهرين لترويج شعاراتها الأصولية التكفيرية، والقيام بأعمال عنف ترويعية لإشباع ظمأها من الفتن والعصبيات العنصرية.
فقد وصف الشيخ سعيد الحاج ما حدث بأنه "فوضى لا يقوم بها حتى البربر" وأكد أنه "سلوك جاهل لا هو من الإسلام ولا من شرع القبيلة.. وأضاف من يريد يتظاهر ويعمل نفسه ديمقراطي ما لازم يعتدي على أموال الناس، ويطلق الرصاص على رجال الشرطة الذين يحمون البلاد.. هؤلاء أهل فتنة ويريدون يقلبوها مثل الصومال ولا العراق.. لا نظام ولا دولة ولا قانون ولا أخلاق".
فيما قال عبدالملك الشرعبي- في حالة من الانفعال إثر قيام المخربين بتكسير واجهات متجره، ورجمه بالحجارة لرفضه الاشتراك بالتظاهر قال:
"أي ديمقراطية هذه التي تعطيهم الحق يعتدون علي، ويرجموني بالحجارة مثلما يرجموا الزاني، ويخربوا كل شيء"، مضيفاً: "أنا رجل كبير ومالي دخل لا بسياسة وبلا بديمقراطية لا منتمي لحزب.. مالهم دخل بي.. أخرج اتظاهر ولا أرقد في بيتي .. ولا أطلب الله على عائلتي".
ويعتقد الشرعبي أن ما حدث هو عمل حزبي منظم وما للتجار وأهل المصالح دخل فيه.. هناك جهة خططت ودبرت واشترت ذمم ليقلبوا البلد فوضى وينهبوا على ما يشتهوا".
وقال: "نحن نحمل الناس القائمين على أمن البلد مسئولية حبس الذين اعتدوا علينا وعلى أملاكنا، وإلزامهم بتعويضنا كل الخسارة التي سببوها لنا ولن نتسامح بقرش واحد"، مضيفاً: (نحن نعرف صور بعضهم ونعرف من وراهم وإذا الدولة تساهلت بحقوقنا فلتعرف إننا سنأخذها بأيدينا".
أما رامي عبدالله المذحجي- طالب سنة رابعة بجامعة تعز- فيؤكد: "هناك فهم خاطئ للديمقراطية والحريات في بلادنا، وبعض الأحزاب تتصور أن التكفير والقتل شكل من أشكال الحريات العامة.. هؤلاء جهلة، ولو تركت الدولة باب الحريات مفتوح لهم سنصبح مثل العراق بعد أن احتلته أمريكا".
وأضاف: "في كل بلاد العالم توجد مظاهرات ومسيرات احتجاج واعتصامات يعبرون فيها الناس عن احتجاجهم على السياسات الحكومية، لكنهم لا يفعلون مثل ما فعل أصحابنا بنا- يقصد في تعز- يكسرون المحلات، ويضربون الناس، ويطلقون الرصاص".
مؤكداً (هذا عيب كبير وإساءة بحقنا نحن الشعب اليمني لأنهم يظهروننا وكأننا ناس جهلة لا نعرف ديمقراطية، ولا حقوق، ولا شرع الله).
من جهته عبر الدكتور صبري العريقي- المستشفى العام- نحن استيائه مما وصفه بـ(الغوغائية)، وقال في حالة من التوتر: (ما ذنب هؤلاء الجنود الذين أطلقوا عليهم الرصاص ولولا رحمهم الله لكانوا في عداد القتلى.. هؤلاء ما فكروا انهم عندهم عوائل وأطفال يمكن يتشردوا ويتيتموا إذا فقدوا آبائهم)!
ونفى الدكتور العريقي أن يكون ما جرى مظاهرة عفوية قائلاً: (هذه ليست مظاهرة، هذه مؤامرة)، مؤكداً (الفوضى التي عملوها والوحشية التي مارسوها تدل على أنه عمل إجرامي منظم تقف خلفه عصابات محترفة ويجب على الدولة أن تبحث عنهم وتعتقلهم.. هذا واجبها حماية أمن المواطنين).









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024