الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 11:44 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت- حضرموت - صبري بن مخاشن -
رجال أعمال سعوديين ويمنيين يناقشون الفرص الاستثمارية بحضرموت
عقد عدد من رجال المال ا الأعمال ليمنيين والسعوديين بمدينة المكلا محافظة حضرموت لقاء عمل بهدف استعرض فرص الاستثمار المتاحة للجانبين والتعريف بالقوانين واللوائح اليمنية المنظمة للاستثمار ونشاطاته لتحفيز المستثمرين السعوديين لإقامة وإنشاء مشاريع استثمارية منفردة ومشتركة مع أشقائهم اليمنيين.
وفي تصريح لـ"المؤتمرنت" أوضح عمر سالم باجرش رئيس الغرفة التجارية والصناعية بحضرموت أن زيارات رجال المال والأعمال السعوديين لليمن تعزز من فرص ومناخات الاستثمار وخلق شراكة عمل وتبادل بين الجانبين وتوضيح وتذييل الكثير من المعوقات والهموم التي تعرقل إمكانية تنفيذ المشاريع الاستثمارية وتعزز التبادل التجاري والاقتصادي لما فيه توسيع المصالح المشتركة.
وأضاف باجرش: أن من أبرز النتائج التي خرج بها اللقاء الاتفاق على توطيد الشراكة بين الجانبين والتفكير الجدي في الاستثمار وإقامة علاقات متينة وتبادل الزيارات بين الجانبين والاستفادة من الفرص والمناخات التي تقدمه حكومات البلدين وتعزيز التبادل التجاري و انتقال منتجات البلدين وإعفاءها من الرسوم والضرائب المعيقة لمزيد من التبادل التجاري والاقتصادي.
وأشار رئيس الغرفة التجارية بحضرموت إلى أن الغرفة لعبت دور كبير في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين اليمن وعدد من الدول العربية من خلال تبادل الزيارات معاً وتوقيع عدد كبير من الاتفاقيات مع الغرف التجارية العربية والمشاركة في إقامة العديد من المعارض وأعمال الترويج الاستثماري في اليمن. مؤكداً : نتوقع أن تزيد الاستثمارات العربية المشتركة في حضرموت نتيجة ما يوليه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية من اهتمام ودعم لهذا القطاع الهام والحيوي في حضرموت ، خصوصاً وأن المحافظة تتميز بموقع جغرافي يؤهلها لان تكون بلد استثماري وسياحي .
وأشار إلى حضرموت تعد بمثابة ورشة عمل لاقامة وتعزيز البنى التحتية المساعدة لإنجاح الاستثمار فيها لتكون نموذجا رائعا ومشرق لباقي محافظات الجمهورية .
من جهته رحب عبدالقادر على هلال محافظ حضرموت بوفد رجال الأعمال السعودية للقيام بزيارة عمل استثمارية واستطلاعية تستغرق ثلاثة أيام ، معتبراً الزيارة التي تأتي إطار تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين .
وتشمل زيارة الوفد السعودي التعرف على فرص ومناخات الاستثمار المتوفرة في اليمن ،والتعرف على المعالم التاريخية والسياحة من خلال زيارته عدد من مدن ومناطق حضرموت بالإضافة لعقد لقاءات برجال الأعمال بالمحافظة.
في تصريح لـ"المؤتمرنت" قال عمير مبارك عمير وكيل محافظة حضرموت : إننا نستقبل أشقاءنا في المملكة العربية السعودية في زيارة هامة هي المشاركة في مجلس الأمناء لجامعة حضرموت وكذا القيام بزيارة عمل استثمارية واستطلاعية، وهذه الزيارة تؤكد ترابط المصالح وتمثل اتجاها هاما نحو تعزيزا لعلاقات التي تخدم البلدين الشقيقين.
الجدير ذكره بان محافظة حضرموت شهدت أواخر العام الماضي توقيع أول شراكة لرجال أعمال يمنيين وسعوديين في إقامة العديد من المشاريع وأبرزها توقيع عقود إنشاء الشركة العربية اليمنية للإسمنت ومقرها المكلا وبرأس مال يقدر 250 مليون دولار وبطاقة إنتاجيه سنوية تقدر بـ 200 مليون طن .














أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024