الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:12 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمرنت ـ عبدالودود الغيلي -
تأهل شركةإئتلاف بلجيكية إيطالية لتنفيذ دراسة الربط الكهربائي بين اليمن والسعودية
تستضيف وزارة الكهرباء خلال شهر يونيو القادم الإجتماع الخاص بجمع البيانات الخاصة بدراسة الربط الكهربائي بين اليمن والسعودية بمشاركة الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي وشركة كهرباء المنطقة الجنوبية في المملكة العربية السعودية.
وكانت المؤسسة العامة للكهرباء والصندوق العربي الإنماء الإقتصادي والإجتماعي وشركة كهرباء المنطقة الجنوبية في المملكة العربية السعودية قد إقروا في ختام إجتماعهم بدولة الكويت الشقيقة في الثالث من الشهر الجاري.. على إستدعاء شركة إئتلاف Tractebel Engineering /Cesi البلجيكية الإيطالية للتفاوض وتوقيع العقد الخاص بدراسة الربط الكهربائي بين اليمن والمملكة العربية السعودية خلال شهر مايو القادم بعد تأهل الشركة بمناقصة إعداد الدراسة التي شرف عليها الصندوق العربي.
دراسة الربط الكهربائي بين اليمن والسعودية الممولة من قبل الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي بمبلغ /100/ ألف دينار كويتي كمعونة لاترد والمحددة فترتها الزمنية بـ/12/ شهرا ستنفذ عبر خمس مراحل.
حيث أوضح المهندس عبدالمعطي الجنيد مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بأن المرحلة الأولى تشمل الزيارات الميدانية لكل من اليمن والسعودية بهدف جمع ومراجعة البيانات الفنية الخاصة بالمنظومات الكهربائية في البلدين ، ومراجعة الدراسات الفنية السابقة ، ثم مراجعة وتعديل دراسات تطورات الأحمال الكهربائية ومراجعة الخط الكهربائي والتوسعات في مجال التوليد والنقل فالإتفاق على المؤشرات والمدخلات .
فيما تتضمن المرحلة الثانية دراسة القدرة والطاقة على المدى الطويل والمحدد بـ25سنة قادمه ، ثم دراسة موثوقية المنظومة الجديدة وإجراء الإعداد الأولي للتكلفة ودراسة الجدول للتبادل الكهربائي بين اليمن والمملكة العربية السعودية.
وبالنسبة للمرحلة الثالثة فإنها تتمثل في الدراسة الفنية والتي تشمل إعداد الدراسات الفنية لبدائل الربط الكهربائي بين اليمن والمملكة وإعداد الدراسة التفصيلية على البديل أو البدائل المختارة من قبل الشركة الإستشارية بما في ذلك دراسة الإستقرارية الإستاتيكية واليناميكية ، وتحديد مسارات الخط للربط الكهربائي .
أما المرحلة الرابعة فإنها تتمثل في التحليل الشامل والتي تتضمن إعداد الدراسة الإقتصادية وترتيب الخيارات المدروسة للبرط والتحليل الإقتصادي النهائي للربط الكهربائي بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية .
فيما تعتبر إعداد التقارير من قبل الشركة المنفذة للدراسة هي المرحلة الخامسة والأخيرة .
منوهاً بأن شركة الإئتلاف البلجيكية الإيطالية ستتولى إعداد الدراسة بجميع مراحلها بمشاركة خبراء محليين ...متوقعا بأن تباشر الشركة عملها الإستشاري في شهر يونيو من العام الجاري وبعد التوقيع على عقد التنفيذ.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024