الإثنين, 18-نوفمبر-2019 الساعة: 04:35 ص - آخر تحديث: 01:07 ص (07: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
مغتربون
المؤتمر نت - مدينة أمريكية
المؤتمر نت- صالح الجبني -
الوحدة في مهرجانات يمنية بواشنطن
أقامت الجمعية اليمنية الأمريكية بالعاصمة – واشنطن- بالتعاون مع السفارة اليمنية مهرجانات خطابية وفنية ، حضرها عدداً من سفراء الدول العربية إلى جانب بعض مسئولين أمريكيين، على مدى ثلاثة أيام انتهت أمس الأول وذلك احتفاءً بالعيد الخامس عشر لاعادة تحقيق الوحدة اليمنية .
السفير عبدالوهاب عبدالله الحجري – قال في كلمته "إننا نحتفل بمرور (15) عاماً على إعادة الوحدة اليمنية، وقلوبنا مملوءة بالغبطة والفرحة بهذا المنجز التاريخي العظيم بعظمة صانعيه، حيث تعد الوحدة اليمنية مفخرةً لليمنيين في العصر الحديث و مفخرة لكل الأشقاء في الوطن العربي.
وبهذا الصدد عبر جمال علي مجلي – مستشار الجالية اليمنية بولاية "ميتشجن" في تصريح لـ"المؤتمر نت" بالقول " إن الوحدة اليمنية هي نقطة التحول المضيئة في التاريخ العربي المعاصر، وقد شكلت منطلقاً جديداً لكافة أبناء الشعب اليمني من خلال التعددية السياسية المبنية على أسس ديمقراطية ، بالإضافة إلى الأمن والاستقرار الذي تشهده اليمن، والذي أتاح المجال لأبناء الشعب بمختلف فئاته السياسية الاجتماعية باستثمار أموالهم داخل وطنهم.
وأضاف مجلي بأن ما تشهده اليمن من منجزات تنموية متعددة المجالات وعملية نهضوية تشمل جميع الجوانب الثقافية، والاقتصادية، والتكنولوجيا العملية، وعلاقات متطورة مع الأشقاء والأصدقاء؛ ليست إلا نتيجة للاستراتيجية الوطنية التي ارتكزت عليها الوحدة اليمنية وانعكاس لحكمة القيادة السياسية بزعامة الرئيس علي عبدالله صالح – رئيس الجمهورية.
من جانب آخر سجلت اليمن حضوراً واسعاً في المتحف العربي الذي تم افتتاحه في ولاية "ميتشجن" من خلال ا لجناح الخاص بالجمهورية اليمنية، والذي عكس جمال وروعة الحضارة اليمنية، وأصالتها العربية، وما احتوته أقسام الجناح ومعروضاته من تحف فنية، والتي أعجب بها زوار المتحف من عرب وأجانب وأمريكيون منهم محافظة ولاية "ميتسجن" ال سيد "روبرت فيكانور" والسيناتور "جنيفر جبراند هوم" ممثلة الولاية في واشنطن.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
منير الذرحاني (ضيف)
08-06-2005
اتوجه بالشكر الجزيل للزملاء الذين ينقلون اخبار الجاليه اليمنيه في اميركاالئ كل اليمنيين عبر الصحف الوطنيه كما اتوجه بالشكر الئ جميع الاخوان اعضاء الجمعيه اليمنيه الاميركيه لاهتمامهم بأعيأد وافراح اليمن واعداد المهرجانات الخطابيه والفنيه بحضور عدد كبير من المسئولين اليمنيين والامريكيين اما بالنسبه للمتحف العربي الذي تم افتتاحه سابقا فقد لقي اهتمام بالغ من العرب والامريكيين في حين حظي الجناح الخاص باليمن بازيارات الجميع حيث لفت انتباههم ونال اعجابهم لما فيه من اثار وتحف في غاية الجمال والروعه...

جمال شريف (ضيف)
08-06-2005
نعم شكرا للاخ صالح الجبني علي نقل هذاالخبر الطيب كما نشكر جميع الذين شاركوا في هذا المهرجان والذين قاموا به كما نشكر جمال مجلي على الكلمة التي نقلها والتي عبرت عن كل ماتحقق في ضل الوحدة اليمنية

المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019