الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:53 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - مجمع في عمران
المؤتمر نت- محمد الشامي -
نهضة تنموية وخدمية في عمران
تقوم السلطات التنفيذية بمحافظة عمران بالإعداد لتنفيذ عدد من المشاريع التنموية والخدمية في مجالات الطرق، والمواصلات، والتعليم، والكهرباء .
ففي مديريات: عمران، وعيال سريح، وجبل يزيد؛ حيث بدأت الأعمال بمنطقة بني ميمون لمشروع توسعة وسفلتة المدخل الجنوبي لمدنية عمران باتجاه محافظة صنعاء، بطول (22) كم، وعرض (40) م، وبتكلفة إجمالية تبلغ ملياراً وستمائة مليون ريال، بتمويل من وزارة الأشغال العامة.
وافتتح مشروع طريق حاز – بني ميمون- بطول (15) كم، وعرض (7) م، وبتكلفة إجمالية بلغت (265) مليون ريال، ووضعا حجر الأساس لمشروع الدائري الجنوبي الغربي لمدينة عمران المتفرع من طريق قهال بمديرية عيال سريح ويربط طريق مصنع الأسمنت والجنات بعمران، بطول (12) كم، وبعرض (40) م، وتبلغ تكلفته الإجمالية مليار ريال .
وتم افتتاح مبنى مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة المكونة من ثلاثة طوابق تحتوي على (51) مكتباً وصالتي اجتماعات، وأنشطة بتكلفة بلغت (55) مليون ريال، بتمويل حكومي.
ووضع حجر الأساس لمشروع رصف عدد من شوارع مدينة عمران بالأحجار بمساحة (55.000) م2، بالإضافة إلى (240) م2 للأرصفة الجانبية للشوارع والطرق الإسفلتية بتكلفة (303.488.000) ريال .
ومشروع توسيع وسفلتة المدخل الشمالي لمديرية عمران، (المرحلة الثانية) الممتد من الجنات وحتى مدينة ريدة بطولة (10) كم، وبتكلفة (352.431.120) ريال ، وكذلك مشروع طريق مصنع أسمنت عمران بطول (2) كم، وبتكلفة (80) مليوناً .
وافتتاح مدرسة السلام بالمدينة السكنية لمصنع أسمنت عمران المكونة من (12) فصلاً دراسياً ومرافق بتكلفة (40) مليوناً بتمويل مصنع أسمنت عمران.
ووضعا حجر الأساس لمشروع توسعة وسفلتة المدخل الغربي لمدينة عمران الممتد باتجاه محافظة حجة، والمرحلة الثانية بطول (4) كم، وعرض (24م، وجزيرة وسطية بعرض (2)م، وأكتاف جانبية بعرض مترين، وبتكلفة (172) مليون ريال.
وافتتحا محطة كهرباء بيت بادي بقوة (5)م مجاوات، وبتكلفة إجمالية بلغت (400) ألف دولار ضمن مشروع ا لطاقة الرابع الأسباني، ويستفيد من المحطة (12) ألف مشترك في مديرية جبل يزيد، وضواحي مدينة عمران.
وقاما بعد ذلك بوضع جحر الأساس لمشروع بناء وتأثيث مدرسة الخنساء للبنات بمنطقة بيت بادي مديرية جبل يزيد، تتكون من (9) فصول دراسية، ومرافق أخرى بتكلفة (100) ألف دولار بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية.
وبدأ العمل في مدرسة عبدالكريم النزاري - تحتوي (6) فصول دراسية وسوراً ومرافق أخرى، بتكلفة (60) ألف دولار بتمويل مشروع التعليم الأساسي، ومشروع المحطة المركزية لخدمات "يمن موبايل" المكونة من سنترال فرعي بسعة إجمالية بغت (150) ألف مشترك، محافظات عمران – صعدة – حجة وأجزاء من محافظتي المحويت والجوف.
وافتتاح مشروع إنارة شوارع مدينة عمران للمرحلتين الأولى والثانية التي تم فيها تركيب (800) عمود إنارة، و(2000) كشافة بطول (32) كم، وبتكلفة (353) مليون ريال.
وتم تحديد موقع جامعة عمران الذي تم حجزه وتسويره بمساحة (3)كم. ومن التوقع إنجاز كلية التكنولوجيا خلال العام القادم 2006م، ضمن المرحلة الأولى من المشروع الذي تم إقراره من مجلس الوزراء؛ بالإضافة إلى كليات توعية ومتخصصة ضمن المرحلة الثانية من مشروع الجامعة.
من جهته قال وزير الشئون القانونية رشاد الرصاص- في تصريح لـ"المؤتمر نت" أن المشاريع تعتبر خطوة متقدمة على طريق توسيع الخدمات الأساسية واستكمال مشاريع البنية التحتية للمحافظة؛ مؤكداً أن مشروع جامعة عمران يعد مشروع استراتيجي يسهم في خدمة أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة ويؤسس لعملية تعليمية متطورة في مجال التعليم العالي.
من جانبه أوضح شرف الشامي – وكيل وزارة الأشغال لقطاع الطرق - أن أعمال تنفيذ مشروعات الطرق تسير بشكل متسارع على مستوى مديريات المحافظة، وأن الوزارة - بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة - تعمل جاهدة على رفع وتيرة العمل في هذه المشاريع الحيوية كوسيلة لخلق حالة الاتصال والتواصل بين المديريات وربطها بعاصمة المحافظة؛ منوهاً بأن هذا الاهتمام بتوسيع مشاريع الطرق يأتي تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية القاضية بضرورة تأهيل محافظة عمران لتلحق بركب التطور في المحافظات الأخرى، ولتعويضها عن الحرمان الذي عانت منه قبل إعلانها محافظة.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024