الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 04:32 م - آخر تحديث: 04:31 م (31: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

تحت شعار "ال 17يوليو...محطات ودلالات خلال ربع قرن"

المؤتمر نت -
رئيس مجلس الشورى :في ظل قيادة فخامة الرئيس شهدت اليمن نقلة نوعية في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية والجتماعية




أوضح الأخ عبد العزيز عبد الغني ر يئس مجلس الشورى ان أهم المحطات التي مرت بها اليمن عبر السنوات ، التي تولى فيها فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية قيادة البلاد، والتي مثلت نقلة نوعية في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية ، بعد فترة من عدم الاستقرار شهدتها البلاد وأسفر عنها انعدام للمشاريع الخدمية والتنموية وتعطلت بسببها مسيرة البناء والنهضة . وأشار إلى، انه من الصعب الآن المقارنة بين ما نحن عليه الآن وما كانت عليه اليمن قبل 25 عاما ، وقال لقد شهدت اليمن في ظل قيادته الحكيمة تغيرات كبيرة لعل أبرزها إعادة تحقيق وحدة الوطن وبسط نفوذ الدولة على كامل أجزاء البلاد والقضاء على كل مظاهر الانفلات والفوضى .
واشار الأخ رئيس مجلس الشورى في الندوة الفكرية التي نظمها مكتب الثقافة والسياحة في محافظة صنعاء اليوم تحت شعار (17يوليو..محطات ودلالات خلال ربع قرن من الانجازات) إلى الوضع السياسي والاجتماعي، الذى كان سائدا في شطري اليمن آنذاك ، والذي غلبت عليه الصراعات السياسية، التي أودت بحياة ثلاثة من الرؤساء .
ونوه إلى أنه بتولي فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئاسة الجمهورية، استطاع بحنكته السياسية وحسن قيادته، التغلب على كل التحديات التي كانت تواجه الوطن وتمكن بقدرة واقتدار من قيادة السفينة إلى بر الأمان .
واستعرض الأخ عبد العزيز عبد الغني، الإنجازات التي تحققت للوطن بدء من المصالحة الوطنية، وما أدت إليه من دخول اليمن في مرحلة جديدة تمثلت بالديمقراطية.
مؤكداً أن ذلك ليس بغريب على زعيم آمن بالوطن والشعب ووضعهما نصب عينيه، فهو أول رئيس لليمن يأتي إلى السلطة عن طريق الانتخاب الحر، كما أن الوطن بهذه الروح الوطنية، استطاع تجاوز الكثير من المعوقات الاقتصادية والسياسية التي تعرضت لها البلاد .
وأشار الأخ عبد العزيز عبد الغني إلى أن من مكاسب هذه الفترة من تاريخ اليمن الحديث، توفير الخدمات للسكان في مجالات الصحة والتعليم والطرق والكهرباء والمياه، وغيرها من المجالات الحيوية الأخرى، وذلك وفق خطط موضوعة على أسس علمية واضحة، فضلاً عن استخراج الثروات المعدنية والنفطية في هذا العهد الميمون ، والتي سخرت عوائدها لخدمة الإنسان والتنمية . وتطرق الأخ/ رئيس مجلس الشورى إلى الجهود التي بذلتها القيادة السياسية من اجل الوصول إلى إعادة تحقيق الوحدة اليمنية وتجلت في ال22 من مايو 90م والعمل في سبيل ترسيخ دعائم الوحدة وتجاوز محنة محاولة الانفصال وما رافق ذلك من روح متسامحة تجاه أولئك النفر الذين حاولوا العودة بالبلاد إلى الوراء .
وتطرقت إلى المكانة التي صارت تحتلها بلادنا على المستوى العربي والإقليمي والدولي، من خلال إتباع نهج سياسي واضح يقوم على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شئونها الداخلية بالإضافة إلى بناء جسور من التعاون والشراكة مع مختلف دول العالم .
ونوه بالمواقف اليمنية إزاء القضايا الإقليمية والعربية وفي مقدمها القضية الفلسطينية، والتي أكدت اليمن دائما وقوفها المبدئي إلى جانب حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف، بالإضافة إلى قضايا القرن الإفريقي وما حققته اليمن من تفاهم ودي مع دول الجوار أدى إلى حل مشكلة الحدود . وفي الندوة التي أدارها الأخ حسن أحمد اللوزي عضو مجلس الشورى، رفع الأخ عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى أجمل التهاني والتبريكات للأخ الرئيس القائد بهذه المناسبة الغالية على كل أبناء اليمن، لما لها من دلالات عظيمة في مسيرة التنمية والتطور الذي تحقق خلال الـ 25 سنة الماضية.
من جانبه تناول اللواء محمد راجح لبوزة نائب رئيس هيئة الأركان العامة لشئون التسليح والتخطيط في الندوة، التطورات النوعية والكيفية التي شهدتها القوات المسلحة والأمن في ظل قيادة فخامة المشير علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي كان لها دورا بارزا وحاسما في حماية
مكتسبات الثورة والوحدة، وشكلت عاملا حاسما للاستقرار والأمن ورافعه لراية التحديث والنهضة الشاملة.
وأشار إلى أن 25عاما انقضت تحكي تجربة ريادية لقائد فذ تولى مهام قيادة البلاد، وتجلت فيها حقيقة البذل الذي فاق الطاقة والتصور ونجاحات تجاوزت الأحداث والتحديات وقفزات تنموية وحدوية وديمقراطية سابقت الزمن فيما قدمت الدكتورة خديجة الهيصمي عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية، عرضا لما حققته المرأة اليمنية من مكاسب على المستوى السياسي والاجتماعي والاقتصادي برعاية القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، مشيرة إلى ان الوحدة اليمنية شكلت نقلة نوعية في التاريخ اليمني الحديث وبالتالي تغيير المشهد السياسي في المنطقة وفي العالم العربي. وأوضحت، بأن المرأة اليمنية استطاعت أن تصل إلى حقها السياسي في المشاركة السياسية وأصبحت تتبوأ مراكز قيادية في مختلف القطاعات كشريك أساسي في عملية التنمية ، وهو الأمر الذي مكنها أن يكون لها حضورها الفاعل في اللقاءات والمؤتمرات الإقليمية والعربية والدولية .
هذا وكان الأخ / عبد الواحد البخيتي محافظ محافظة صنعاء قد ألقى كلمة عرض فيها المنجزات التي تحققت خلال ال25 سنة الماضية، والنجاحات التي شهدها الوطن على المستوى السياسي والاجتماعي في ربوع اليمن .. مؤكداً أنه يحق لكل يمني أن يفخر بهذا اليوم ال17 من يوليو عام 78 وهو اليوم الذي مثل ولادة جديدة ليمن زاهر و مشرق ترفرف عليه بيارق العزة و المنعة.. وهو اليوم الذي تولى فيه فخامة الأخ / الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قيادة اليمن. حضر الندوة عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى و المسئولين والأخ/ خالد الشريف رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء و الأخ/ احمد علي شيبان أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صنعاء ووكلاء المحافظة وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية و الأدباء والمثقفين وأعضاء المكتب التنفيذي بمحافظة صنعاء .
وكان الأخ عبد العزيز عبد الغني قد زار قبل ذلك معرض الصور الذي نظم بهذه المناسبة، وشمل صورا فوتوغرافية وزيتية تصور مراحل مختلفة من حياة وعمل إبن اليمن البار الرئيس علي عبد الله صالح.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024