الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 11:29 ص - آخر تحديث: 03:11 ص (11: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على أن اليمن أصبح أكثر ديمقراطية، وأكثر قدرة على مواجهة التحديات، وذلك بفضل الديمقراطية، والعمل المؤسسي، وأشار فخامة الأخ رئيس الجمهورية في مقابلة تلفزيونية بثتها قناة الجزيرة يوم أمس إلى  أنه يترك تقييم ما تحقق خلال فترة حكمه للمنصفين مشيراً إلى  أنه سعى إلى  تثبيت الديمقراطية، وترسيخ النهج الديمقراطي من خلال تحديد فترة تولية للرئاسة بدورتين.
وحول اتهامات المعارضه أوضح فخامة رئيس الجمهورية بأن اتهامات المعارضة للسلطة خصوصاً أثناء الانتخابات شيء طبيعي يحدث في جميع بلدان العالم، وقال بأن ما تشهده اليمن من حرية في التعبير، ومن المقالات الصحفية، والآراء هي التي ستساعد على أنهاء الفوضى والفساد.

حدد موقف اليمن الثابت من القضية الفلسطينية

المؤتمر نت -
رئيس الجمهورية لـ"الجزيرة": اليمن أصبح اليوم أكثر ديمقراطية وجامعة الدول العربية لم تتطور منذ إنشائها
أكد فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على أن اليمن أصبح أكثر ديمقراطية، وأكثر قدرة على مواجهة التحديات، وذلك بفضل الديمقراطية، والعمل المؤسسي، وأشار فخامة الأخ رئيس الجمهورية في مقابلة تلفزيونية بثتها قناة الجزيرة يوم أمس إلى أنه يترك تقييم ما تحقق خلال فترة حكمه للمنصفين مشيراً إلى أنه سعى إلى تثبيت الديمقراطية، وترسيخ النهج الديمقراطي من خلال تحديد فترة تولية للرئاسة بدورتين.
وحول اتهامات المعارضه أوضح فخامة رئيس الجمهورية بأن اتهامات المعارضة للسلطة خصوصاً أثناء الانتخابات شيء طبيعي يحدث في جميع بلدان العالم، وقال بأن ما تشهده اليمن من حرية في التعبير، ومن المقالات الصحفية، والآراء هي التي ستساعد على أنهاء الفوضى والفساد.
وأشار رئيس الجمهورية إلى أن المعارضة تريد أن تحكم وتعارض وأنها مازالت غير قادرة على استيعاب العمل الديمقراطي وأن المعارضة ما زالت حركتها السياسية قائمة على الدعم الحكومي.
وتمنى رئيس الجمهورية من المعارضة أن تمثل الوجه الآخر للسلطة بشكل صحيح.
و نفى الأخ الرئيس أن يكون للامريكين أي تواجد في اليمن وقال: لا يوجد لديهم أي قواعد ولن يوجد، مشيراً إلى أن التعاون اليمني الأمريكي يأتي في إطار مكافحة الإرهاب وقال إننا نكافح الإرهاب ليس من أجل أمريكا ولكن نحن عانينا من الإرهاب.
وحول ما يقال عن تحركات السفير الامريكي في اليمن أشار فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح إلى أن السفير الأمريكي لديه بلاغ من قبل الحكومة اليمنية بعدم التحرك إلا باذن من وزارة الخارجية مثل أي سفير آخر
وفيما يخص التضامن العربي أشار الأخ رئيس الجمهورية إلى أن غياب التضامن العربي جاء بسبب عدم العمل على تطوير جامعة الدول العربية وقال: جامعة الدول العربية لم تتطور منذ إنشائها و أنا تلقيت مؤخراً رسالة من الرئيس المصري حسني مبارك يطلب فيها رؤيتنا لتحديث وتطوير الجامعة العربية وتسأل الأخ الرئيس مستغرباً لماذا لا نكون مثل الاتحاد الأوروبي ولماذا لا نسلك سلوك الاتحاد الأوروبي مؤكداً أن العرب إذا استطاعوا فعل ذلك فسيكون لهم احترام.
وأكد فخامة رئيس الجمهورية في سياق حديثه إلى أن رؤية الشعب والحكومة اليمنية هي رؤية واحدة وهي نفس الرؤية التي ستقدمها اليمن رداً على الطلب المصري.
ورداً على سؤال حول حركة حماس واتهام واشنطن لها بالإرهاب أجاب فخامة رئيس الجمهورية بعد تصريحه الأخير في باريس قال لي الأمريكيون أن حماس اعتدلت وأصبحت تشارك في الهدنه.
وجدد فخامة الرئيس موقف اليمن الثابت من قضية الشعب الفلسطيني بالقول أن اليمن تدعم الشعب الفلسطيني بكل فصائله من أجل النضال ضد الاحتلال.
وفيما يخص العلاقات اليمنية الأمريكية أشاد فخامة الرئيس إلى أنها علاقات جيدة وفي إطار الاحترام المتبادل.
وحول الوضع في العراق أوضح الأخ الرئيس بأن الولايات المتحدة غير قادرة على إيجاد بدائل سريعة للأمن في العراق مشيراً إلى أن ما يتعرض له الشعب العراقي يعد إذلالاً للعرب كلهم وحول مستقبل اليمن قال فخامة الأخ الرئيس في ختام المقابلة: مستقبل اليمن إنشاء الله مستقبل واعد بابنائه المخلصين ودعا أبناء الشعب اليمني إلى الاصطفاف الوطني لتعويض ما فات هذا الشعب قبل الثورة خلا سنوات الحروب.
وأن يتجهوا نحو البناء المؤسسي وبناء دولة النظام والقانون.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024