الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 05:00 م - آخر تحديث: 04:55 م (55: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت - خواطر رمضانية
بقلم/ محمد علي سعد -
(خواطر رمضانية)..رمضان والتلفزيون
مثلما للسينما وعرض الأفلام الجديدة والمسرحيات مروسم يبدأ كل عام من بداية الصيف فإن شهر رمضان الكريم يمثل بداية موسم للمسلسلات التلفزيونية الجديدة والتي تتنافس الفضائيات العربية على شراءها أو الحصول على حق بثها حصرياً على شاشتها وبذلك يمثل شهر رمضان الكريم بداية موسم المسلسلات، والبرامج التلفزيونية، بل يمثل رمضان كل موسم الإنتاج التلفزيوني العربي من المحيط إلى الخليج.
ومع بداية هذا الشهر الفضيل بدأت الفضائيات العربية تبث المسلسلات العربية الاجتماعية، الثقافية، السياسية، الدينية، والتاريخية، وكذا البرامج الصحية، والدينية، وبرامج النصح والإرشاد، وغيرها، وبدأت الفضائيات العربية ساحة للنزال بين بعضها البعض، والحقيقة أن الإنتاج التلفزيوني العربي كان قد شهد حالة ركود من بضعة سنوات مره عزوف استثمار المنتجين لأموال في مجال الإنتاج التلفزيوني بسبب انتشار سينما المقاولات والفضائيات العربية التي اهتمت في أول ظهور لها بالبرامج الإخباري والسياسية وكرست لما يمكن تسميته بالإعلام "القطري" أنه مع مرور السنوات وظهور قنوات فضائية تتبع الرأسمال الخاص من أفراد ومؤسسات راحت تنافس القنوات التي تتبع الدول "الفضائيات العربية الرسمية" مع اهتمام الفضائيات الخاصة بمنافسة غيرها من الفضائيات من خلال اتجاهها لتشجيع الإنتاج التلفزيوني من مسلسلات وبرامج...الخ.
بدأت الفضائيات العربية الرسمية تهتم بهذا النوع من الإنتاج لدرجة أ، بعضاً من القنوات الفضائية العربية ومن أجل تنافس على الريادة تدخلت مباشرة في حقل الإنتاج التلفزيوني ودفعت أموالاً طائلة لإنتاج مسلسلات، وبرامج ودراما لها وحدها.
الفائدة تعم. لأن كل الفضائيات راحت تتنافس من أجل أن تبث في شهر رمضان الكريم أفضل البرامج من مسلسلات بكافة أنواعها والبرامج وغيرها إن هذا التهافت على البرامج والمسلسلات التلفزيونية من قبل جميع الفضائيات ولد حراكاً واسعاً وشاملاً جرى في مجالات الإنتاج التلفزيوني بكافة تخصصاته حيث نشط كتاب المسلسلات والبرامج، والدراما وغيرها، ونشط الممثلون ونشطت حالة التنافس من أجل التميز والإبداع بين الكتاب والممثلين والفضائيات.
فرمضان شهر الصوم والذكرى والرحمة والتوبة، كما أنه شهر التنافس الإبداعي في مجال الإنتاج التلفزيوني الغني بكافة أنواعه وتخصصاته..









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024