الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 03:11 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جامعة هارفرد الامريكية
المؤتمرنت -
تقرير دولي يشيد بديمقراطية اليمن ونجاحها في مكافحة الإرهاب
أشاد تقرير صدر مؤخراً عن جامعة هارفرد بدور اليمن في مكافحة الإرهاب والتجربة الديمقراطية اليمنية وسياسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .
وقال التقرير الذي عنون بمكافحة الإرهاب في القرن الأفريقي واليمن أن اليمن الدولة الوحيدة التي شعرت بخطر الإرهاب العقائدي وقامت بمواجهته منذ ماقبل احداث الحادي عشر من سبتمبر من خلال تصديها للأجانب العائدون من أفغانستان.. وجاء في التقرير أن اليمن طلبت من الولايات المتحدة الأمريكية في العام 1997م مساعدتها للتخلص من تلك المشكلة وان الأخيرة لم تستوعب الطلب اليمني إلا بعد تفجير المدمرة كول في خليج عدن وتلت ذلك أحداث 11 من سبتمبر .
وطالب التقرير المجتمع الدولي بمساعدة اليمن للتغلب على مشاكله التنموية والاقتصادية لأهمية دور اليمن المحوري في نجاح الحرب ضد الإرهاب وأضاف التقرير أن موقع اليمن على مضيق باب المندب جزء مهم من استراتيجية مكافحة الارهاب باعتبارها نقطة خانقة ضد الإرهابيين .. مشددا على أهمية دعم برامج تدريب القوات المسلحة اليمنية في مجال مكافحة الارهاب تطوير قدرات قوات خفر السواحل وامداد الجيش بالمعدات وتدريب القوات على صد الهجمات الإرهابية و القرصنة (الارهاب البحري ) .
مشيدا بتوجهات الحكومة اليمنية نحو تنمية المناطق النائية خطوة لكبح الإرهاب وتحسين الأوضاع للمواطنين اليمنيين بالإضافة للعمل المشترك التي تقوم به القوات المسلحة في مجابهة الإرهاب في المناطق النائية والدفاع عن السواحل ..
ووصف التقرير فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية باللاعب السياسي الرئيس في اليمن وانه أستاذ لامساك بالتوازنات الداخلية للمعارضة وانه لا ينفر منه أحد متطرقا إلى مسيرة فخامته منذ أن كان رئيسا لليمن الشمالي لعقد من الزمن قبل أن يصبح رئيسا للجمهورية اليمنية في عام 1990م.. وقال أن توجهات الرئيس صالح اكثر ديمقراطية من خلال الانتخابات والحوار الحر واعادة انتخابه في عام 1999م .. واشاد التقرير بالتجربة الديمقراطية في اليمن مشيراً إلى أنها لم تفرض من الخارج بل ولدت في الداخل ..
وحث التقرير الولايات المتحدة الأمريكية أن تستمر في التعاون العسكري خاصة في مجال مكافحة الإرهاب ومساعدة اليمن في تحسين إمكانيات الحكم ومواصلة الإصلاحات في أن واحد .
مشجعاً هيئة التنمية الدولية للحكومات ( إيجاد ) والتي تقوم حالياً بدعم منتدى القرن الأفريقي لمناقشة قضايا التنمية في المنطقة بدعوة اليمن لحضور الاجتماعات لتعزيز دور اليمن في المنطقة .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024