السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 08:02 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
كتب/ محمد علي سعد -
متى يعرف الآخر بإنجازات المؤتمر
تأسيساً على أن الوطن للجميع وأن الجميع متساوون في الحقوق والواجبات وان الجميع يمثل الحق كاملاً في المشاركة السياسية وفي الوصول إلى السلطة عبر التداول السلمي لها عن طريق الانتخابات، وفي هذا المقام فإننا نؤكد على قضية هامة وفيها نقول أن كل منجز يتم القيام به أو مشروع يفتتح أو مدرسة تبنى.. الخ.. هي ملك لكل الشعب وإنجاز من إنجازاته، وهو أمر ينطبق على جملة من الإنجازات المحققة للشعب منذ أن تحمل المؤتمر الشعبي العام تشكيل الحكومة بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت في أبريل 1997م حتى الساعة ونقول هنا إنه ليس عيبا أن تعترف أحزاب المعارضة بذلك المنجز المقام من قبل حكومة المؤتمر على الأقل من باب ممارسة الأحزاب في المعارضة لمبدأ أساسي من مبادئ العمل الوطني السياسي والمتمثل الاعتراف بالصدق للآخر وللأعمال التي قام بها واستفاد منها كل الشعب.. لأن مثل ذلك الاعتراف بمنجزات حكومة المؤتمر من قبل أحزاب المعارضة ليس عيبا لكن العيب هو أن تمارس أحزاب المعارضة أسلوب إغماض العين عن رؤية الحقيقة أو أن تتبع أسلوب إخفاء ما تم إنجازه من قبل حكومة المؤتمر لمجرد أن ما أنجز ليس للمعارضة فيه يد.
نقول ذلك كله من واقع المتابعة للصحف الحزبية طيلة السنوات منذ قيام الوحدة حتى الساعة فالمتابعة لتلك الصحف تفيد أننا نقرأ فيها خطاباً سياسياً حزبياً قائماً على ممارسة النقد على الحكومة في كل شاردة وواردة مركزة على أخبار الإثارة والمبالغة فيها في حين نفتقد ان نقرأ في صحف المعارضة ولو خبرا صغيرا يشير لافتتاح مدرسة أو مستشفى أو حتى حفر بئر ماء في إحدى القرى مع أن إنجازات الحكومة هو لصالح كل أبناء الشعب دون الالتفات لا للون حزبي ولا مناطقي.. الخ.
وفي هذا المقام نقول إننا شركاء في بناء الوطن وإعماره لذا ندعو أحزاب المعارضة مراجعة نفسها من خلال مراجعة أساليب عملها السياسي والحزبي والإعلامي وأن تبتعد عن المكايدات السياسية أو الإساءة للحكومة ومنجزاتها لأنه من غير المعقول أنه وبعد خمسة عشر عاما من قيام دولة الوحدة وكل المنجزات المحققة والشاهدة للعيان لا يوجد منجز واحد يمكن للمعارضة أن تتحدث عنه في صحفها وتعترف به إلا إذا كانت لا تزال مصرة على أن تمارس سياسة التعامي أمام منجزات حكومة المؤتمر الشعبي العام.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024