الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:12 م - آخر تحديث: 04:12 م (12: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت - اعلنت السلطة الأوروبية للسلامة الغذائية ومقرها بارما في إيطاليا والمفوضية الأوروبية في بروكسل ان تناول البيض والدجاج لا يسبب انفلونزا الطيور حيث انه لم يثبت حتى الان انتقال الفيروس القاتل من لحوم الدواجن والبيض الى الإنسان خصوصا اذا طبخت جيدا. وقالت السلطة..
المؤتمر نت -
البيض والدجاج لا يسبب أنفلونزا الطيور
اعلنت السلطة الأوروبية للسلامة الغذائية ومقرها بارما في إيطاليا والمفوضية الأوروبية في بروكسل ان تناول البيض والدجاج لا يسبب انفلونزا الطيور حيث انه لم يثبت حتى الان انتقال الفيروس القاتل من لحوم الدواجن والبيض الى الإنسان خصوصا اذا طبخت جيدا. وقالت السلطة الاوروبية للسلامة الغذائية "لا يوجد حتى الان اي دليل يثبت ان مرض انفلونزا الطيور يمكن ان ينتقل الى الإنسان عبر تناول الأغذية خصوصا البيض ولحم الدواجن". ولكن السلطة الأوروبية قالت انها لا تستبعد مع ذلك تماما احتمال انتقال الفيروس عبر تناول اللحم والبيض.
لكنها نصحت المستهلكين في بيان "بطبخ لحم الدواجن والبيض جيدا , فحتى وان كان من غير المرجح ان ينتقل فيروس اتش5 ان1 الى البشر عبر اللحم النيء او البيض النيء فان طبخ اللحم والبيض بصورة كافية كفيل بقتل الفيروس وتجنيب المستهلك لاي خطر". وفي بروكسل ، حرصت المفوضية الأوروبية على طمأنة مخاوف المستهلكين حول انتشار انفلونزا الطيور مؤكدة ان تناول لحم الدواجن والبيض لا يشكل اي خطر على الصحة العامة. وقال فيليب تود، المتحدث باسم المفوض الأوروبي للصحة ماركوس كيبريانو "في ما يتعلق بانفلونزا الطيور، لا نعتبر ان هناك مخاطر مرتبطة بتناول البيض النيء او المطبوخ. فيروس انفلونزا الطيور غير موجود في منتجات الدواجن المعروضة للبيع في دول الاتحاد الأوروبي ، ونعتبر ان لحم الدواجن وبيضها وخصوصا عندما تكون مطبوخة، لا تمثل اي خطر على الصحة العامة". وكرر المتحدث القول ان "المنتجات المعروضة للبيع سليمة. اتخذت كافة التدابير لمنع نقل الدواجن في حال ظهور بؤرة للمرض. المنتجات الصادرة من مناطق مصابة لن تطرح في الأسواق". ومع ذلك، قال المتحدث "لا يمكن استبعاد خطر التسمم الغذائي في حال تناول بيض نيء، ولكن هذا الخطر ليس اكثر جدية مما كان عليه قبل ستة اشهر او سنة، كما انه غير مرتبط بانفلونزا الطيور تحديدا باي حال". وقال تود انه "حتى وان لم يثبت خطر انتقال الفيروس عبر الأطعمة ، نشدد على ضرورة اتباع التدابير الصحية العادية لدى لمس الأطعمة او تحضيرها للأكل ، سواء كانت نيئة او مطبوخة". وأدى الخوف من انفلونزا الطيور الى تراجع تناول الدواجن والبيض بصورة كبيرة في أوروبا . وتفيد تقديرات مهنية في إيطاليا ان مبيعات الدجاج انخفضت من 20 الى 50%. وفرضت المفوضية الاوروبية الثلاثاء حظرا حتى 30 نوفمبر على استيراد الطيور البرية لمكافحة انتشار انفلونزا الطيور. كما منعت استيراد الدواجن والطيور الحية من كرواتيا.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024