الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:06 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت- الشرق الأوسط -
دعوة لإنشاء غرفة عمليات مشتركة لدول الخليج
فاجأ وزراء داخلية مجلس التعاون الخليجي، المراقبين أمس باختتام اجتماعهم الرابع والعشرين، الذي استضافته البحرين قبل يوم واحد من الموعد المقرر مسبقا، وإلغاء جلسة كان يفترض أن يعقدوها اليوم. وأعرب الأمير أحمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية السعودي، الذي رأس وفد بلاده إلى الاجتماع دعوة البحرين لانشاء كيان أمني موحد، مشيرا إلى أن الفكرة تشتمل على إنشاء غرفة عمليات مشتركة للتزود بالمعلومات الجديرة بالاهتمام.
وردا على سؤال لـ«الشرق الأوسط» حول تأخر التصديق على اتفاقية مكافحة الارهاب، التي وقعتها الدول الست في مايو (آيار) 2004 في الكويت، قال الأمير أحمد، إنه ربما يكون تصديق الدول التي لم تصادق عليها حتى الآن في الطريق، باعتبار أن لكل بلد ظروفه. واكد أن السعودية قد صادقت على هذه الاتفاقية. وعن الوضع في العراق، رأى ان ما يشهده العراق مقلق للجميع، وليس للمنطقة فحسب. وشدد على خطورة المعسكرات التي يتم فيها تدريب المقاتلين العرب للقتال في العراق، متأملا أن يعي المشاركون في هذه المعسكرات خطأهم، وان يعودوا للطريق الصحيح.

من ناحيته، نفى الأمين العام لمجلس التعاون في تصريحات لـ«الشرق الأوسط»، وجود أي خلافات بين دول المجلس فيما يتعلق بالتصديق على اتفاقية مكافحة الأرهاب، مشيرا إلى أن الدول ستوقع على هذه الاتفاقية تباعا، باعتبار أن هناك عدد من الاجراءات النظامية التي تقوم بها كل دولة على حدة.

وكان وزراء الداخلية أعلنوا في البيان الختامي، عقب انتهاء اجتماعاتهم عن اقرارهم اتفاقية بين دول مجلس التعاون لتسليم وتسلم المحكومين فيما بينها، «وذلك لما تحمله من جوانب إنسانية، في لم شمل الأسرة والمحافظة عليها». كما وافقوا على تطوير أساليب حرس الحدود، وخفر السواحل في مكافحة التسلل، وعلى اجراء تمارين مشتركة في مجال مكافحة الإرهاب، وتطوير وسائل الاتصالات الأمنية لتكثيف وتبادل المعلومات بالسرعة والسرية المطلوبة، وتطوير الإجراءات الإدارية في المؤسسات العقابية والإصلاحية، واستكمال الدراسات المتعلقة بالتأشيرة السياحية الموحدة بين الدول الأعضاء. وأكد الوزراء على أهمية إثراء المكتبة الأمنية في دول المجلس بالبحوث والدراسات، وتشجيع الباحثين من مواطني دول المجلس، على تناول الظواهر الأمنية التي تهدد أمن المجتمع، وذلك في إطار مسابقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية للبحوث الأمنية التي تنظم كل عام، وتحدد موضوعاتها.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024