الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:48 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
افتتاحية
المؤتمر نت - رئيس تحرير المؤتمرنت
كتب - رئيس التحرير -
أجمل الأيام
·الشاعر التركي ناظم حكمت قال" أجمل الأيام تلك التي لم نعشها بعد" هكذا أرى الوضع في وطني اليوم.. أرى أن اجمل الأيام لم نعشها بعد" لان الآتي بإذن الله سيكون أجمل.. أجمل ليس بالأماني وأحلام اليقظة، لكن بالكثير من الجهد والعمل والإخلاص.. الأيام الأجمل لم نعشها بعد لكننا سندك الأرض دكا فاتحين طريق الخلاص والاستقرار والحياة الكريمة حتى تصبح الأيام الأجمل على مرمى حجر.
· " أجمل الأيام تلك التي لم نعشها بعد" لأننا ومنذ إعلان دولة الوحدة في 22 مايو/ 1990م تحملنا كشعب تحدي الإعلان عن أنفسنا عن إرادتنا، عن خيارنا في الوحدة، عندما أعلنا للجميع أن الوحدة عنواننا الدائم.. وعاني وطننا من تحديات سلسلة محاولات المساس به وبأمنه وباستقراره وتصويره للدنيا على أنه مساحة جغرافيا تفتقر للأمن.
· كنا معا وطنا ومواطنين نحفر في صخر التحدي الصلد كي نؤكد أن خيارنا بالوحدة هو خيارنا بالحياة، وأن الوطن مهما تعرض للتخريب والتآمر عليه سيظل بنا وسنظل به وحدة واحده نحمل مشاق التجربة ونواجه تحديات الواقع.
- أضرنا التطرف من أقصى اليمني لأقصى اليسار.
- أضرنا الغلو والمبالغة والتكبر.. في كل مرحلة من مراحل البناء عندما أراد البعض الخروج عن الصف، والإعلان عن ذات محدودة العدة والعدد رأت أنها أكثر أهمية من الجميع.
- اضرتنا الممارسات السياسية والحزبية غير المسئولة والتي عجزت عن التفريق في خلافها مع الحزب الحاكم كجزء من اللعبة السياسية وخلافها مع الوطن، إذ راحت تتلذذ لمصاعبنا وتتباهي بأزمتنا وتفرح لتعبنا.
- أضرتنا هذه الممارسة التي نظرت للحياة والوطن وكل ما يعتمل به منذ صبيحة الثاني والعشرين من مايو 90م حتى اللحظة بنظارة سوداء وبنظرات سوداوية، وكأن الوطن وطيلة الخمسة عشر عاما من عمر الوحدة لم يشهد إنجازا واحدا مهما صغر شأنه أو عظم يستحق الذكر والاعتراف.
- اضرنا قصور الوعي ومحدودية المعرفة عند البعض الذين أرادوا الديمقراطية أولا ليعلنوا عن أنفسهم، ثم استغلوها للإعلان عن مآربهم غير المفيدة لا لهم ولا للوطن ولا لوحدته ولا حتى للممارسة الديمقراطية فجاءت ممارساتهم خليطا من الفوضى ومزيجا من البلبلة وحزما من اللاانضباط.
- ومع كل ذلك الضرر والتعطيل الذي كان مستوعبا منذ البدء ومعروفا من البدء، فإننا كوطن غالبا ما تخطينا همومنا وعثراتنا والأضرار التي لحقت بنا.. الأمل بالغد مازال مشرعا وجهد الرجال لاصلاح الحال مازال مشروعا، وقوافل الشرفاء والوطنيين من أبناء هذا الشعب لا تزال تسير زراقات. زرافات في طريق الغد الجميل.
نعود فنقول: ناظم حكمت قال: "أجمل الأيام تلك التي لم نعشها بعد" وإن شاء الله فإننا عاقدون العزم على أن نعيشها.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "افتتاحية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024