الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 04:10 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - صهاريج عدن
المؤتمرنت / متابعات -
العليمي: سنتعامل بصرامة مع الاختطاف وفوج إيطالي في عدن
أكد سفراء كل من ايطاليا وألمانيا واليابان والقائم باعمال السفير الفرنسي بصنعاء ان عملية تدفق السواح من بلدانهم إلى اليمن ستستمر ولن تتأثر بحالات الإختطاف لبعض السياح الأجانب التي شهدتها محافظتي مأرب وشبوة مؤخرا.
وأعتبر سفراء الإتحاد الأوربي واليابان خلال إستقبال اللواء الدكتور رشادمحمد العليمي وزيرالداخلية لهم اليوم بصنعاء أن الشعب اليمني قد قدم صورة حقيقية لرفضة المطلق لتلك الحوادث التي أرتكبتها قلة من الافراد الذين لايمثلون المجتمع اليمني وقيمه الدينية والإخلاقية وأعرافه وتقاليده.
وكان الوزير العليمي قد بحث مع السفراء علاقات التعاون الثنائي بين اليمن وبلد كل منهم خصوصا في المجال الأمني .
واكد اللواء الدكتور رشاد العليمي خلال اللقاء أن حوادث الاختطاف التي حدثت في اليمن لبعض السياح كانت حالات شاذة وعابرة وليست من سمات المجتمع اليمني، منوها إلى أن الحكومة عازمة على توقيع العقوبات ضد الخاطفين طبقا للقانون، والتعامل الصارم مع هذه الأعمال مستقبلا .
وشدد العليمي أن المجتمع اليمني قد أظهر من خلال إحتجاجاته الواسعة التي عمت مختلف محافظات الجمهورية مناهضته وإدانته وإستنكاره لهذه الأعمال التي تسيئ إلى إخلاقياته ويرفضها الشرع والقانون وحتى الأعراف والتقاليد.
حضر اللقاء العقيد / يحيى محمد عبدالله صالح اركان حرب الأمن المركزي والأخوان علوان الشيباني / رئيس الاتحاد اليمني للفنادق و محمد عبد النبي نائب رئيس الجمعية اليمنية للوكالات السياحية.
وفي ذات السياق بدأ فوج سياحي إيطالي مكون من 13 سائحاً وسائحة اليوم جولة سياحية في مدينة عدن للتعرف على المعالم التاريخية والأثرية والمواقع السياحية التي تتميز بها المدينة.
وشملت زيارة الفوج السياحي الإيطالي قلعة صيره وصهاريج عدن وعدد من المواقع السياحية على شواطئ المدينة.
وأعرب أعضاء الفوج عن سعادتهم البالغة وإرتياحهم لزيارة اليمن للتعرف عن قرب على معالم الحضارة التاريخية العريقة التي شيدها الشعب اليمني منذ آلاف السنيين .
واثني السياح الإيطاليون في تصريحات لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) على ما أبداه أبناء اليمن من مواقف مشرفه مناهضة لجريمة الأختطاف التي تعرض لها خمسة من مواطنيهم في صرواح مأرب الأسبوع الماضي بإعتبار ذلك يتنافي مع إخلاقيات هذا المجتمع الحميدة .. مشيدين في ذات الإطار بالجهود الحكومية والعملية الناجحة التي نفذتها الأجهزة الأمنية اليمنية وتمكنت من خلالها من تحرير الرهائن بسلام والقاء القبض على خاطفيهم تمهيدا لتقديمهم للقضاء لينالوا عقابهم الرادع .
من جهة أخري وصل إلى الرصيف السياحي لميناء عدن اليوم اليخت السياحي الفرنسي / كراسي / وعلى متنه عدد من السياح الفرنسيين في رحلة سياحية لليمن تستغرق عدة أيام .
وقد أعد للسياح الفرنسيين برامج سياحية تشمل جولات استطلاعية للتعرف على المعالم التاريخية والأثرية اليمنية وزيارة المواقع السياحية والمنشآت العامة والأحياء والأسواق الشعبية بمدينة عدن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024