الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:09 م - آخر تحديث: 08:06 م (06: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمرنت -
الصندوق العربي للإنماء يمول مشاريع يمنية بـ102 مليون دولار
وقع اليوم بوزارة التخطيط والتعاون الدولي على اتفاقيتين للتعاون بين اليمن والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
وتتضمن الاتفاقيتان اللتان وقعهما الأخ احمد محمد صوفان نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي والأخ عبداللطيف الحمد المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي, تمويل المرحلة الثالثة من أنشطة الصندوق الاجتماعي للتنمية, وإنشاء مرافق للصرف الصحي بمدينتي سيئون وتريم بمحافظة حضرموت بتكلفة 102مليون دولار.
وقد أكد الأخ احمد محمد صوفان حرص اليمن على تعزيز الشراكة مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.. معتبرا الصندوق شريكا أساسيا لليمن في مختلف مجالات التنمية, حيث ان هذه الشراكة تبدو واضحة عند استعراض المشاريع التي قام الصندوق بتمويلها في اليمن خلال السنوات الماضية وخاصة في مجال تهيئة وتأهيل البنية التحتية.
واشار في هذا الصدد الى ان الصندوق يمول حاليا تنفيذ محطة الكهرباء الغازية وخط الضغط العالي لتوصيل الطاقة المولدة إلى مناطق الاستخدام, ومول مشروع طريق سيئون - نشطون وهو الطريق الذي يشكل احد حلقات الربط بين الجمهورية اليمنية ودول مجلس التعاون الخليجي من الجانب الشرقي , كما يمول المرحلة الاولى من مشروع تحديث وتطوير مطار صنعاء الدولي التي سيبدأ العمل فيها قريبا.
وقال الأخ نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي أن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي كان له السبق في الشراكة مع الجمهورية اليمنية في مجال تأهيل قطاعات البنية التحتية اللازمة للانطلاقة الاقتصادية إضافة إلى شراكته في تأهيل مشاريع البنى التحتية في مجال المياه والصرف الصحي وخاصة في العاصمة صنعاء, حيث مول الصندوق محطة المعالجة لمياه الصرف الصحي وما يزيد عن " 16" مشروعا للمياه و قطاعات الصرف الصحي, فضلا عن تمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية في مجال الخدمات الاجتماعية بمبلغ 15مليون دينار كويتي, ما يعادل 50 مليون دولار .. مشيرا الى ان استمرار تمويل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي لمشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلادنا ساهم في تحسن الأداء التنموي في اليمن على مختلف الأصعدة خلال السنوات الماضية .
من جهته أعرب الأخ عبداللطيف الحمد عن سعادته لتنامي روابط الشراكة بين الصندوق والجمهورية اليمنية.. مؤكدا استمرار الصندوق بتقديم أوجه الدعم الذي تتطلبه مشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في اليمن.
وأشاد بمستوي الانجازات التنموية التي حققتها اليمن خلال السنوات الأخيرة.. معربا عن سعادته بتمثيل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في التوقيع على اتفاقيتي تمويل المرحلة الثالثة من أنشطة الصندوق الاجتماعي للتنمية وإنشاء مرافق الصرف الصحي بمدينتي سيئون وتريم.
وقال أن اتفاقية تمويل مشروع إنشاء مرافق الصرف الصحي بمدينتي سيئون وتريم تكتسب أهمية خاصة كونها ستنعكس ايجابا على دعم ومساندة جهود المحافظة على الطابع الأثري والحضاري للمدينتين
حضر توقيع الاتفاقيتين الاخوة عبدالكريم الارحبي وزير الشئون الاجتماعية والعمل والدكتور محمد لطف الارياني وزير المياه والبيئة وعبدالقادر هلال محافظ محافظة حضرموت
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024