السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 05:48 م - آخر تحديث: 03:57 م (57: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  أصدر فخامةالرئيس على عبدالله صالح اليوم القرار الجمهوري رقم (153) بشأن جوائز رئيس الجمهورية للشباب  نصت مادة الأولى منه على أن تنشأ ثلاث جوائز تسمى جوائز رئيس الجمهورية للشباب تمنح لمواطني الجمهورية اليمنية دون سن الثلاثين مجالات تلاوة القرآن الكريم وحفظه ،و العلوم والتكنولوجيا و الآداب والفنون والموسيقى ، وان تتكون كل جائزة من مكافأة مالية وشهادة دالة على منحها .
المؤتمر نت -
قرار جمهوري بشأن جوائز رئيس الجمهورية للشباب
أصدر فخامةالرئيس على عبدالله صالح اليوم القرار الجمهوري رقم (153) بشأن جوائز رئيس الجمهورية للشباب نصت مادة الأولى منه على أن تنشأ ثلاث جوائز تسمى جوائز رئيس الجمهورية للشباب تمنح لمواطني الجمهورية اليمنية دون سن الثلاثين مجالات تلاوة القرآن الكريم وحفظه ،و العلوم والتكنولوجيا و الآداب والفنون والموسيقى ، وان تتكون كل جائزة من مكافأة مالية وشهادة دالة على منحها .
واشترطت المادة الثانية في الإنتاج المقدم لنيل إحدى جوائز رئيس الجمهورية للشباب ألا يكون قد سبق نشره أو عرضه أو تنفيذه وألا يكون مقتبساً من عمل الغير وألا يتعارض مع قيم المجتمع وآدابه العامة ومع القوانين الوطنية .
و أوكلت المادة الثالثة من القرار مسئولية إدارة جوائز رئيس الجمهورية للشباب لمجلس أمناء يشكل برئاسة وزير الشباب الرياضة ، وعضوية ممثلين عن كلا من مكتب رئاسة الجمهورية ، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وزارة التعليم الفني والمهني ، وزارة التربية التعليم ، وزارة الثقافة والسياحة ، وزارة الشئون الاجتماعية والعمل ، وعضوية وكيل وزارة الشباب والرياضة و أميناً عاماً للمجلس يختاره مجلس الأمناء .
فيما أوكلت المادة الرابعة لمجلس الأمناء مهام وضع المعايير والشروط الخاصة المطلوب توافرها في الأعمال المقدمة لنيل إحدى الجوائز، و تحديد المواعيد الزمنية بشأن فترة القيد والتسجيل وتقديم الأعمال وفترة دراستها والمفاضلة بينها ، و الإعلان في وسائل الإعلام عن دعوة الشباب الراغبين في تقديم أعمالهم للمنافسة لنيل إحدى الجوائز ،و إقرار اللائحة الداخلية للمجلس .
إضافة إلى تشكيل الأمانة العامة لمجلس الأمناء وتحديد اختصاصاتها ، وإقرار مشروع الموازنة السنوية والحسابات الختامية لجوائز رئيس الجمهورية،و المصادقة على توصيات لجان التحكيم في تحديد المرشحين لنيل الجائزة و الإعلان عن أسماء الفائزين بالجوائز وإبلاغهم بذلك وتنظيم حفل توزيع الجوائز سنوياً .
و ألزمت المادة الخامسة مجلس أمناء الجوائز تعيين لجان تحكيم من ذوي الكفاءة والتخصص العلمي المباشر في الموضوع ويصدر بتعيينهم قرار من رئيس مجلس الأمناء .
وفوضت المادة السادسة مجلس أمناء الجوائز اقتراح الفروع المعتمدة لكل جائزة من الجوائز الثلاث ومقدار المكافأة المالية لكل فرع من فروع الجائزة وتضمنه مشروع الموازنة السنوية التي يصادق عليها المجلس ، و ربط موازنة جوائز رئيس الجمهورية للشباب بالمحافظات وبكافة مراحلها التمهيدية والنهائية ومصروفات التشغيل الإدارية المتعلقة بها بموازنة صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة .
وأقرت المادة السابعة تشكل لجان لجوائز رئيس الجمهورية في مراكز المحافظات تتولى مسئولية إدارة جوائز رئيس الجمهورية للشباب بالمحافظة بالنيابة عن (مجلس أمناء الجوائز) برئاسة محافظ المحافظة وعضوية كلا من الأمين العام للمجلس المحلي ،و مدير عام مكتب التربية والتعليم ،و أمين عام الجامعة أو عميد إحدى الكليات الموجودة بالمحافظة في حالة عدم وجود جامعة ، و مدير عام مكتب الثقافة والسياحة ،و مدير عام مكتب التعليم الفني والمهني ،ومدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل ،و مدير عام مكتب الإعلام ،و مدير عام مكتب الشباب والرياضة .
وان يحدد مجلس أمناء جوائز رئيس الجمهورية للشباب مهام واختصاصات اللجان الفرعية بالمحافظات
وجاء في المادة الثامن .." لمن يرغب في التقدم لنيل إحدى جوائز رئيس الجمهورية للشباب عليه أن يقدم إنتاجه إلي مكتب وزارة الشباب والرياضة في المحافظة التي يقيم في نطاقها خلال الفترة المحددة في الإعلان ويتولى مكتب وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة عرض الأعمال المقدمة على ( لجنة جوائز رئيس الجمهورية للشباب بالمحافظة) لإحالتها إلى لجان التحكيم المتخصصة وتصادق اللجنة على تقارير المحكمين ومن ثم الإعلان عن الفائزين بالمحافظة ورفع النتائج إلى مجلس الأمناء .
ونصت المادة التاسعة من القرار على أن يعقد مجلس الأمناء اجتماعاً كل ثلاثة اشهر ويجوز عقد اجتماعات استثنائية بناء على دعوة من رئيس المجلس وتكون اجتماعاته صحيحة بحضور أغلبية أعضائه وتصدر قراراته بأغلبية أصوات الأعضاء الحاضرين وعند تساوي الأصوات يرجح الجانب الذي منه الرئيس .
وان تعقد لجان جوائز رئيس الجمهورية بالمحافظات اجتماعاتها كل ستة أشهر ويجوز عقد اجتماعات استثنائية بناء على دعوة من رئيس اللجنة وتكون اجتماعاتها صحيحة بحضور أغلبية أعضائها وتصدر قراراتها بأغلبية أصوات الأعضاء الحاضرين وعند تساوي الأصوات يرجح الجانب الذي منه الرئيس .
وان تسجل اجتماعات مجلس الأمناء واللجان الفرعية بالمحافظات بمحاضر مكتوبة ممهورة بتوقيع الأمين العام ورئيس مجلس الأمناء ومقرر اللجنة ورئيسها على التوالي .
وأوكلت المادة العاشرة لمجلس الأمناء تحديد المواعيد المناسبة للاحتفال بتكريم الفائزين بالجوائز بالتصفيات التمهيدية على مستوى المحافظات والاحتفال بتكريم الفائزين بالجوائز على مستوى الجمهورية .
وفوضت المادة الحادية عشر مجلس الأمناء إقرار وتنظيم جائزة العلوم والتكنولوجيا بشكل مستقل ووفقاً لترتيبات خاصة تقتضيها المصلحة العامة وذلك بقرار من مجلس الأمناء .
ألغت المادة الثانية عشر القرار الجمهوري رقم ( 182 ) لسنة 1998م بشأن جوائز رئيس الجمهورية للشباب .
وقضت المادة الأخيرة العمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024