السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 09:05 م - آخر تحديث: 08:21 م (21: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكدت السيدة أمة العليم السوسوه وزير حقوق الإنسان أن موضوع حقوق الإنسان في اليمن بشكل عام وحقوق المرأة والطفل بشكل خاص سيظل أولوية هامة بالنسبة لوزارتها.
وقالت أمة العليم السوسوه :"لكن هذا يعني التغاضي أو تجاوز مسائل هامة مرتبطة بحقوق الإنسان في اليمن وعلى رأسها الحق في الحياة الكريمة والمعيشة المحترمة".
وأكدت وزير حقوق الإنسان في مقابلة بثتها  قناة الـ (العربية) الفضائية  مساء اليوم ان تولي المرأة لموقع حساس وهام مثل موقع حقوق الإنسان هو شرف للنساء اليمنيات وقالت:" أعتقد أنني شرفت بهذا الموقع وشعرت بأنه موقع متميز وشعرت أنني عندما استدعيت للعمل في هذا الموقع كان أفضل لي لأنني أعرف أنني سأواجه تحديات وسأتعامل مع قضية قريبة إلى نفسي وإلى قناعتي".

حماية حقوق المواطن سيكون من صميم واجبات الوزارة

المؤتمر نت -
أمة العليم السوسوة: حقوق الإنسان في اليمن واردة في نصوص الدستور والقوانين وينبغي توفر الآليات لمنع حصول أي انتهاكات

أكدت السيدة أمة العليم السوسوه وزير حقوق الإنسان أن موضوع حقوق الإنسان في اليمن بشكل عام وحقوق المرأة والطفل بشكل خاص سيظل أولوية هامة بالنسبة لوزارتها.
وقالت أمة العليم السوسوه :"لكن هذا يعني التغاضي أو تجاوز مسائل هامة مرتبطة بحقوق الإنسان في اليمن وعلى رأسها الحق في الحياة الكريمة والمعيشة المحترمة".
وأكدت وزير حقوق الإنسان في مقابلة بثتها قناة الـ (العربية) الفضائية مساء اليوم ان تولي المرأة لموقع حساس وهام مثل موقع حقوق الإنسان هو شرف للنساء اليمنيات وقالت:" أعتقد أنني شرفت بهذا الموقع وشعرت بأنه موقع متميز وشعرت أنني عندما استدعيت للعمل في هذا الموقع كان أفضل لي لأنني أعرف أنني سأواجه تحديات وسأتعامل مع قضية قريبة إلى نفسي وإلى قناعتي".
ونوهت السيدة أمة العليم السوسوه إلى أن مسألة حقوق الإنسان في اليمن واردة كنصوص في الدستور وفي القوانين وأن هذه النصوص تصب في الدعوة والاحترام لحقوق الإنسان وما قد يحتاج إلى متابعة أو معالجة فإنه يتعلق بالإجراءات القضائية أو الأمنية.
وفي ردها على سؤال عن سبب تسمية امرأة وزيرة في اليمن وهل كان ذلك استجابة لموجة غربية دولية في هذا الجانب أجابت وزير حقوق الإنسان بالقول: "هناك شيء من كل شي لا أستطيع القول أن المرأة في اليمن بنظرة تعميمية فلدينا نماذج نسائية ممتازة في اليمن في كل المجالات بلا شك وفي كافة المواقع ونماذج لم تأخذ حتى حظها بعد من الظهور والحضور على مواقع وبالذات في المواقع العليا ولكن أيضاً هناك توجه إقليمي وتوجه دولي أيضاً ليس فقط لتوزير النساء ولكن
التجاوب الوطني الحكومي لهذه الدعوة أظن أنه توجه جاد وتوجه عاقل وتوجه جاء في وقته .
وحول استعدادها للتضحية من أجل حماية مواطن يمني تنتهك حقوقه أوضحت السيدة أمة العليم السوسوه أن وزارتها ستعمل على أن تكون جهاز رقابي محكم من أجل منع أي انتهاكات لحقوق المواطن.
وقالت: "لا أريد أن اقفز كثيراً على الواقع وأقول أنني نعم سأكون على طليعة أو على رأس الذين سيقدمون بهذا العمل بلاشك أن هذا سيكون من صميم واجبي ولكن ينبغي أن توفر هذه الآليات التي تجعل من حصول هذه الانتهاكات منعدمة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024