الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 07:25 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -
18مليون دولار دعم إضافي من البنك الدولي والولايات المتحدة
أكد المهندس سعيد عبده أحمد مدير عام مشروع الأشغال العامة أن المشروع حصل مؤخراً على دعم إضافي من البك الدولي والحكومة الأمريكية بقيمة ثمانية عشرة مليوناً و200 ألف دولار لتمويل مشروعات خدمية وتنموية جديدة في مناطق يمنية مختلفة.
وقال مدير عام مشروع الأشغال العامة إن الجانب الأمريكي قدم عشرة ملايين و200ألف دولار في حين قدم البنك الدولي من جانبه ثمانية ملايين دولار.
موضحاً أن الدعم الأمريكي سيخصص لتمويل مشروعات في مجال التنمية الزراعية والحيوانية والصحة في محافظات تعز والحديدة وحجة والجوف.
وأضاف المهندس سعيد عبده أحمد أن الدعم المقدم من البنك الدولي والبالغ ثمانية ملايين دولار في إطار دعم القطاع الصحي باليمن سوف يستخدم في تمويل تنفيذ أعمالاً مدنية في 22 مشروعاً في القطاع الصحي في محافظات صنعاء والحديدة واب..مشيراً إلى أن هذه المشروعات ستشمل كذلك عمليات توسعة وترميم عدد من المستشفيات والمراكز الصحية القائمة.
ونوه المهندس سعيد عبده أحمد مدير عام مشروع الأشغال العامة بأن أجمالي كلفة المشروعات الجديدة التي سينفذها المشروع في مختلف المحافظات اليمنية حتى العام 2008م في إطار مرحلته الثالثة تبلغ 151 مليون دولار.. وسوف تشمل قطاعات التعليم والصحة والزراعة والطرقات والتدريب المهني والمياه والصرف الصحي.
مؤكداً أن أكثر من 400مشروعاً ستنفذ خلال العام الجاري 2006م بكلفة تزيد عن 38 مليون دولار.
وقال المهندس سعيد عبده أحمد إن خطط عمل مشروع الأشغال تتركز في المشروعات المتوسطة والصغيرة التي تعتمد على تشغيل أكبر عدد ممكن من العمالة غير الماهرة بهدف المساهمة في الحد من معدل البطالة والفقر من جهة‘ ومن جهة أخرى توفير الهادفة إلى توفير الخدمات العامة الأساسية وخدمات البنى التحتية والتنمية ‘وذلك في إطار شبكة الأمان الاجتماعي التي تنفذها الدولة.
ومن خلال المشروعات الجديدة التي ستنفذ في المرحلة الثالثة سترتفع تمويلات مشروع الأشغال العامة في المراحل الثلاث التي تشمل أكثر من ألفين و400 مشروع إلى قرابة ثلاثمائة مليون دولار.. أي ما يعادل أكثر من 61.6مليار ريال حسب سعر الصرف الحالي.
وقد كان لتلك المشروعات أن وفرت حتى الآن أكثر من 400 ألف فرصة عمل دائمة ومؤقتة وزيادة عدد الملتحقين بالمدارس الأساسية والثانوية لكلا الجنسين في المناطق التي شملتها مشروعات التعليم التي نفذها مشروع الإشعال العامة ‘ بواقع 141.4% وارتفاع متوسط التحاق الفتيات بالتعليم بنسبة 181.5% مقارنة بنسبة زيادة بلغت 113.4% بالنسبة للذكور.. كما كان لتك المشروعات التي نفذت أن حققت نتائج ومردودات ايجابية على مستوى المناطق التي نُفذت فيها ‘تمثلت في ارتفاع سعة خزانات المياه في المناطق التي بنسبة 74,9% وأيضاً نسبة شبكات التوزيع الرئيسية والفرعية بواقع 438.8% واستفادت نحو 50% من الأسر من مشاريع المياه المنفذة حسب المناطق ليرتفع
استهلاك الأسر للمياه من 110 إلى 162 لتراً وبنسبة زيادة بلغت 47.7% ‘فيما بلغ متوسط مساحة الطرق المرصوفة 111.303.5م2 والجسور 287م2 وارتفاع عدد الغرف الصحية في المناطق التي شملتها المشروعات المنفذة في القطاع الصحي بواقع 217.2% مقارنة بالوضع السابق لتنفيذ المشاريع.
*26سبتمبر








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024