الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:43 م - آخر تحديث: 08:38 م (38: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
افتتاحية
المؤتمر نت - هو وطن نبنيه وسنبنيه حتى بأجسادنا وطن يمني وحدوي ديمقراطي وحوله ينبغي أن تلتف السواعد ويلتقي الرجال.وهذا وطن الغالب فيه مغلوب عندما يأتي الحديث على  الفرقة والتمزق .
كتب/رئيس التحرير -
ماذا نريد كشعب في هذه المرحلة
هو وطن نبنيه وسنبنيه حتى بأجسادنا وطن يمني وحدوي ديمقراطي وحوله ينبغي أن تلتف السواعد ويلتقي الرجال.
وهذا وطن الغالب فيه مغلوب عندما يأتي الحديث على الفرقة والتمزق والتغاير بين جبال من الظلماء وسهول من نهارات الصدق.
ماذا نريد نحن الشعب في هذا الوطن ومن هذا الوطن نحن نريد أمناً واستقراراً، ولقمة خبز كريمة شريفة عزيزة.. ومأوى ومدرسة ومستشفى وحق في التعبير وحرية في الرأي. وتحالف قوى الشعب, وأحزاب تسهر من أجل أن تنافس الحكومة بالأفضل والأجد من أجلنا كشعب.
نريد من الحكومة أن تضاعف جهودها وأن تسهم بفعالية أكبر لانجاز مصفوفة الإصلاحات وأن تعمل من خطى التنمية وأن تعزز الديمقراطية بالديمقراطية.
و نريد من الأحزاب أن تكف عن المناكفات والمزايدات وتعرض مصالحنا كشعب للمخاطر.. نريد حواراً وطنياً شاملاً صادقاً حريصاً على وحدة الصف مثل وحدة الوطن لأن الفرقاء لا يصنعون المستقبل، وأن التناقضات الحادة حد الكراهية لا توجد وطن.
ماذا نريد في هذه المرحلة.. مرحلة الاستحقاقات الديمقراطية كشعب نريد من الحكومة ومن المعارضة أن يعملوا معاً باتجاه الحوار وتعزيزه وهو أمر أكد عليه المؤتمر الشعبي العام من خلال اجتماع لجنته العامة برئاسة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، رئيس المؤتمر الشعبي العام.
حين توقع عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام الأخ ياسر العواضي التوصل مع المعارضة لاتفاق خلال الأيام القادمة إذا ما استمرت نفس الروح التي سادت جلسة الحوار الأخيرة قبل يومين الموصوفة من قبله بالإيجابية وبأنها بعثت الأمل من جديد في بلوغ رؤى مشتركة حول القضايا المطروحة بين الجانبين.
مضيفاً أن لجنة الحوار المشكلة من المؤتمر وأحزاب اللقاء المشترك ستقدم مقترحات للقضايا محل الخلاف لرئيس الجمهورية ، باعتباره رمزاً وطنياً ورئيساً للبلاد بكل أطيافها،لاختيار البديل المناسب.
حيث كانت اللجنة العامة قد باركت في اجتماعها صباح أمس الخميس برئاسة الأخ/علي عبد الله صالح – رئيس الجمهورية – رئيس المؤتمر الشعبي العام أجواء الحوار في جولته الأخيرة مقررةً استئنافه.
والخلاصة: إنه وفي مرحلة كهذه نريد من المؤتمر الشعبي العام باعتباره حزب الأغلبية في البرلمان ونريد من بقية أحزاب المعارضة كلها دون استثناء.. أن يتفقوا على قواسم العمل الوطني المشترك، وأن تترك أحزاب المشترك أساليب التخوين وتتخلص من عقلية المؤامرة وأن تمد يديها للحوار لا أن تجيش قواعدها وأنصارها في مواجهة الحكومة والقوانين ندعو أحزاب المشترك أن لا تزايد على مسألة الإصلاحات هي وقدرتها على إنجازها، ولا تزايد على الفساد وتفشيه، فالفساد و مظاهر الفساد اليوم هو جزء من النتائج المرتبة على الماضي.. ماضي اشتراك الاشتراكي والإصلاح في الحكومات السابقة.. هو وطن فدعونا جميعاً نعمل من أجل بنائه وإعماره . وأن نذهب إلى الانتخابات الرئاسية والمحلية صفاً واحداً لاختيار الأفضل من خلال البرامج والتجارب والقدرات.
هو وطن نحتاجه كلنا.. وعليا إذن أن نعمل من أجله، وله وأن تفتدي قضاياه بكل ما نملك دون مزايدة ولا مناكفة ولا تخوين ولا انتقاص فالوطن أكبر من الجميع وهو الإبقاء أبداً. .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "افتتاحية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024