الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 02:31 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت - المحويت - سعد الحفاشي -
انتشال(5)جثث ضحايا حاجز مائي بالمحويت
تمكن غواصون من مواطني محافظة المحويت وأفراد أمن مديرية الرجم مساء اليوم من انتشال بقية جثث الأفراد الخمسة الذين كانوا توفوا غرقاً في حاجز مياه (المقيق) بمديرية الرجم محافظة المحويت عصر اليوم، وذلك بعد محاولات طويلة منهم للوصول إلى العمق الذي كانت جثث الغرقى الخمسة غاصت فيه.

وذكر علي الزيكم – أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة في تصريحة لـ"المؤتمرنت" أن السلطة المحلية بالمحافظة - وبمساعدة المواطنين وأفراد الأسرة، ومكتب الصحة - تمكنت وبصعوبة بالغة من الوصول إلى المكان العميق للحاجز المائي المذكور، والعثور على الأربع الجثث التي كانت لا تزال مفقودة، وانتشالها؛ حيث تم نقلها مع الجثة الخامسة إلى ثلاجة المستشفى الجمهوري بالمحويت.

مبيناً أن الغرقى الـ(5) جميعهم من أسرة واحدة كانوا قدموا صباح اليوم من "خولان الطيال" بمحافظة صنعاء مع أفراد آخرين من أقاربهم للسياحة في المكان المذكور؛ حيث استهوتهم السباحة في مياه الحاجز المائي، دونما انتباه للمخاطر الموجودة فيه، والتحذيرات المكتوبة في اليافطات الحديدية الموجودة في مدخل الطريق إلى الحاجز والتي تحذر من خطورة السباحة في مياه هذاالسد.

حيث قام طفلين منهم أثناء تناولهم لطعام الغداء على ضفاف الحاجز بالسباحة في مكان قريب من الضفة، فسحبتهم المياه إلى العمق الخطير، ما أدى إلى غرقهم، فحاول والدهم ومعه امرأتين من أقربائه الاقتراب منهم لإنقاذهم إلا أنهم تهاووا جميعاً وغاصوا في أكوام الصخور وبين الأشجار الشبكية التي تمتلئ بها قعر الحاجز فغرقوا جميعاً وسط صراخ بقية أقربائهم الذين كانوا في الضفة الجانبية من الحاجز.

وأشار الزيكم إلى أن عملية إنقاذ المذكورين من قبل أقربائهم وبعض من كانوا متواجدين في المكان كانت مستحيلة بسبب كميات المياه المرتفعة في هذا الحاجز، وكثرة الصخور المتراكمة فيه، وكذا الأشجار الشائكة التي تسبب في إعاقة كل من يغوص نحوها وتؤدي إلى جره إلى الأسفل؛ حيث توجد كميات كبيرة من الأتربة الرطبة.

مبيناً أن فرق الانقاذ هرعت فور إبلاغها بالحادث من إدارة أمن مديرية الرجم ومكتب الصحة بالمديرية والأمن المركزي بالمحافظة، وقد فشلت في بداية الأمر من العثور على أربع جثث من الغرقى الخمسة وانتشالها؛ حيث كانت تمكنت من انتشال جثة إحدى النساء، إلا أنها وبعد محاولات كثيرة استخدمت خلالها الحبال ومستلزمات الغوص تمكنت من العثور على الأربع الجثث المتبقية ونقلهاإلى ثلاجة المستشفى الجمهوري بالمحويت .

الجدير بالذكر أن أكثر من سبع حالات سابقة كانت لقيت حتفها غرقاً في هذا الحاجز المائي خلال العامين الماضيين، وذلك نتيجة لامتلاء الحاجز بالصخور الحادة المطمورة بين الماء، واكتضاض القعر بالأشجار المائية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024