الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:06 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
خالد المداح -
على قدر أهل العزم تأتي العزائم


دائماً نحلم بأن نكون نحن الأفضل ... وأحياناً تصبح الأحلام أسيرة بين أنياب الواقع المر ... ولكن بوجود الإرادة لا يبقى شيء صعب .. وعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم .
عندما نتحدث عن الجدية وعن المرونة .. عندما نتحدث عن الروح المعطاء .. عندما نتحدث عن حبات المطر في فصل الشتاء .. وعندما نرى الحلم يصارع المستقبل ليغتصب له البقاء حينها نتحدث عن ذلك الرجل الفذ في كليتنا الحبيبة ( كلية الحقوق ) التي تشهد اليوم دورات مكثفة في مجال السير بها إلى الأمام لتصبح في شهور قليلة وبالتحديد منذ يوم تعيين الوالد الدكتور / محمد محمد الدره عميداً عليها لتصبح هذه الكلية عند لؤلؤة وقلية المحار .. شمس مشرقة في عالم العلم فنلاحظه يقود زمام الأمور بخطىً ثابتة ليصبح الحلم حقيقة ويكون القول واقع نعيشه من خلال رؤية صادقة نحو إصلاح العمل في إطار مؤسسة متكاملة وجهود جبارة يمكن أن تقرأ في عيونه أحلامه .. نلمس صرامته الممتزجة بالمرونة .. لتصبح خليط يحترمه الكل ويحنو إليه .. قاعدة لإطلاق هذا الرجل الطموح .. كلية الحقوق .. هذه الكلية التي يفترض أن تكون الكلية الأولى تشهد اليوم إنجازات رائعة قد تكون البعض منها بسيطة لكنها حتماً هي ثورة الانطلاق والبعض الآخر من تلك الإنجازات احتاج منها خطوة ثابتةً وشجاعة ولم يتوانى بل خطى خطوته بكل ثقة لتصبح آثارها منحوته على مكاتب الموظفين وتصبح دستوراً في عيون طلاب وطالبات الكلية .
نعم .. عميد أبحر بسفينة الحقوق في بحر الواقع ليكسر يأسه ويتحدى أمواجه ..مصراً وعازماً أن يصل بهذه الكلية الشابة إلى الأمام وليصبح التعاون شعار كل نجاح ، واليوم تتراقص أحلام الماضي الجميل على أنغام الحقيقة التي لم تعد مستحيلة لتنطلق الكلمات الصادقة وتصرخ في شفاه الصمت شاكرةً لهذا الرجل الذي يحمل بين خلجاته بساطة الأطفال وعظمة الرجال وشهامة الأصل ومحبة الأب لأبنائه وهيبة المعلم عند طلابه عندما تسقط الأحداث شهيدة في ميدان التسامح .. وعندما يصبح الجمع واحد وتتلاشى غيوم اليأس والاستسلام عندها فقط يستيقظ الحلم الجميل يزين عقولنا وينحت على جبين القدر وصولنا صيت الهدف المنشود ويجثم اليأس يبكي أطلال أمجاده الأفلة ويحيك العنكبوت عليه خيوطه الحديدية ليكبله .
ولن ندع للتردد والخوف مكاناً في خارطة رحلتنا ولن ننحى بل سننحت الجبال معاً لنحطم الحواجز لنصل إليك أيها الحلم الجميل حلمنا " حلم الوصول في رحلة البحث عن الذات والهوية المفقودة في عالم الإنسانية المذبوحة "
(( معاً نحو مستقبل أفضل ))









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024