الإثنين, 22-يوليو-2019 الساعة: 12:54 ص - آخر تحديث: 11:33 م (33: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
عندما‮ ‬تقرأ‮ ‬السعودية‮ ‬اليمن‮ ‬بالمقلوب‮!‬
يحيى‮ علي ‬نوري
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
الوحدة‮ ‬اليمنية
فاطمة‮ ‬الخطري -
الوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر
طه هادي عيضه
عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬
إنما الأمم ...
شوقي شاهر
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬الشعب ‮.. ‬والشعوب‮ ‬لا‮ ‬تنكسر
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح
عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..
حسين علي حازب*
في ذكرى مرور عام لتولي أبو راس رئاسة المؤتمر
فاهم محمد الفضلي
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
مغتربون
المؤتمر نت - الحفل الفني في قنصلية جدة

المؤتمرنت / جده -
قنصلية اليمن بجدة تحتفي بعيد الوحدة
أقامت القنصلية العامة للجمهورية اليمنية بجدة حفل فنيا ساهرا مساء أمس في قاعة الملكة بجدة بمناسبة مرور 16 عام على قيام الجمهورية اليمنية في 22مايو 1990.
وفي الحفل قال السفير محمد صالح القطيش القنصل العام للجمهورية اليمنية بهذه المناسبة بعد أن رحب بالحضور وعلى رأسهم الاستاذ عبدالغني عبدالخالق بن شويله رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية / فرع منطقة مكة المكرمة و القناصل ومثمنا حضورهم للمشاركة في أفراح اليمن بمناسبة ذكرى مرور 16 عام على قيام الجمهورية اليمنية
وقال القطيش" إننا نحتفل بهذه الذكرى العظيمة في تاريخ شعبنا ووطنا وعزيزة على قلوب كل أبناء الشعب اليمني وهي الذكرى السادسة عشر للعيد الوطني للجمهورية اليمنية عيد الثاني والعشرين من مايو المجيد وبهذه المناسبة العظيمة ".
وأضاف القطيش انه يشرفني أن أزف لكم تحيات وتهاني القيادة السياسية في وطنكم العزيز ممثلة بفخامة الأخ القائد علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي يولي اهتماما كبيرا لقضايا وهموم المغتربين وتحسن أوضاعهم ورعاية شؤونهم على الدوام .
وأكد بان يوم 22 مايو له دلالات عظيمة في تاريخ الشعب اليمني تجسدت فيه تطلعاته وإرادته الحرة في بناء دولته الموحدة على أنقاض مرحلة مؤلمة وقاسية من التشطير السياسي الذي فرض عليه.
مضيفا بان ذلك اليوم بمثابة البلسم الذي داوى جراح الماضي المرير بما حمله من ماسي الفرقة والتمزق والتجزئة والتشطير وأعاد للشعب اليمني لحمته وروحه التي انتظرها طويلا وظل يرنوا إليها ويحلم بتحقيقها ويناضل ويعمل من اجلها حتى تحقق له هذا الهدف العظيم بفضل كفاحه وتضحياته الكبيرة وبفضل قيادته الحكيمة ممثلة بفخامة الاخ الرئيس القائد علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية
مشيرا بان يوم 22 مايو العام 1990 يوما استثنائيا فاصلا بين مرحلتين من التاريخ السياسي المعاصر لليمن الحديث دشن فيها مرحلة جديدة متسلحا بوحدته المباركة ليبدأ مسيرة التطور والنمو بخطوات ثابتة متجاوزا كل الصعوبات والعراقيل التي حاولت إعاقة انطلاقته المباركة فخرج منها اصلب عوداً وأطول قامة بفضل تبصر قيادته الحكيمة ورؤيتها الثاقبة وافقها الواسع لاستيعاب أبعاد التحولات الإقليمية والدولية
وأشار بان الوحدة اليمنية دشنت مشروع بناء الدولة الوطنية الحديثة خاصة وأنها ارتبطت بالنهج الديمقراطي لضمان تلاحم جميع القوى وإعطاء الجماهير الدور الرئيسي في الحياة العامة وفقا لصيغ مؤسساتية تكفل مشاركتها في صنع القرار في مختلف مناحي الحياة السياسية والاقتصادية ولاجتماعية والثقافية .
مؤكدا بان من يستحضرون الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي والعلاقات المضطربة مع المحيط المجاور قبل قيام الوحدة سيظلون يفاخرون بما حققته الوحدة من امن واستقرار للوطن والمواطن في ظرف قياسي ومثلت بدءا لمسيرة البناء والتطور لتجاوز مخلفات مرحلة التجزئة والتخلف.
وقال السفير القطيش انه وعلى مدى تلك السنوات حقق وطننا اعظم المكاسب والإنجازات مؤكداً بأنها ما كانت لتتحقق لولا إعادة تحقيق وحدته وحرص قيادته السياسية ممثله بفخامة الأخ الرئيس القائد علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله وحنكته في الحفاظ على سلامة مسيرتها في ضوء الثوابت الوطنية التي اجمع عليها الشعب اليمني ، مردفا بان الوحدة شكلت لليمن أساسا متينا لتتبوأ مكانة رفيعة ومرموقة ليس على مستوى المنطقة فحسب ولكن على كل المستويات الإقليمية والعربية والدولية .
وبرهن على ذلك بقوله أن اليمن اليوم ينعم بثمرات هذه الوحدة المتمثلة في استتباب الأمن والاستقرار والنهج الديمقراطي والتداول السلمي للسلطة والحريات العامة بكل تعبيراتها وتشجيع المرأة على المشاركة في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية والشروح في إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية ونهضة تنموية شاملة تغطي كل المجالات .
وأشاد القنصل العام بمستوى العلاقات اليمنية السعودية وقال بنها تحظى واهتمام عظيمين من قبل فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وأكد بان هذه العلاقات تشهد تطورا مضطردا في مختلف المجلات السياسية الاقتصادية الاجتماعية والثقافية والأمنية تعزيزا للتواصل والتعاون الوثيق والمستمر وتمتين وشائج القربى الأزلية بينهما في مختلف المجالات وصولا إلى الشراكة الحقيقة والتكامل بأذن الله .
ورفع السفير محمد صالح قطيش باسمه وباسم كل أبناء اليمن بالمنطقة الغربية والجوبية خالص الشكر والتقدير وعظيم الامتنان لمواقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تجاه إخوانه في اليمن وتأكيده على أهمية انضمام اليمن إلى مجلس التعاون مؤكداً بان الكل ينظر بتفاؤل كبير إلى زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والطيران أواخر الأسبوع القادم إلى اليمن لتضيف لبنه جديدة إلى صرح بناء العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين .
كما رفع القنصل محمد القطيش خالص الشكر وعظيم الامتنان لحكومة خادم الحرمين الشريفين على ما تقدمه من رعاية واهتمام لاخوتهم أفراد الجالية اليمنية في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية الشقيقة وبما قدمته وتقدمه من تسهيلات لالتحاق أبنائهم في جميع مراحل التعليم وغيرها وما تحظى به القنصلية العامة وتلقاه من تجاوب وتعاون من قبل جميع الجهات
وشكر كل من ساهم في الإعداد والتحضير لإنجاح هذه الاحتفالات بهذه المناسبة وخص بالشكر والثناء قناصل الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة الذين حضروا وشاركوا ولكل أبناء الجالية اليمنية في المنطقة الغربية والجنوبية.
من جهته ألقى الدكتور محمد عبدالحميد الكندي رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية كلمة قال فيها :أننا أبناء الجالية اليمنية في المنطقة الغربية والجنوبية ونحن نعيش أفراح الوحدة اليمنية المجيدة في عيدها ال16 نشعر بالفخر والاعتزاز لما تم من إنجازات حضارية في كل الأصعدة على كل المستويات المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي في بلادنا الحبيبة ويعود الفضل أولاً لله ثم لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح صانع المنجزات التاريخية والثقافية في اليمن الحبيب.
وأضاف الكندي" إننا في المملكة في المنطقة الغربية والجنوبية يحدونا أمل كبير بزيادة وتيرة العمل لانضمام اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي وعلى يد فخامة الأخ الرئيس علي عبدا لله صالح لما في ذلك من مصلحه عامة وقد عودنا فخامته أن يصنع لنا دائما المنجزات الحضارية وكلنا أمل واشتياق أن شاء الله لتحقيق هذا الأمل المنشود.
وقال الكندي مهنئا :في هذه المناسبة السعيدة انتهز الفرصة لأتقدم بالتهاني الحارة إلى فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح والى دولة رئيس الوزراء عبدالقادر باجمال ووزيرنا المحبوب وزير الخارجية والمغتربين الأستاذ الدكتور أبو بكر القربي كما أزف التهاني الحارة إلى سفيرنا الأستاذ محمد علي محسن الأحول والى الرجل الدبلوماسي السفير الأستاذ /محمد صالح القطيش ونائبه السفير احمد الحمدي وأزف هذه التهاني لي ولكم جميعا ولكل أبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة السعيدة.
وأردف" إننا نعد قيادتنا السياسية وشعبنا اليمني بأننا أبناء المغتربين في المملكة سوف نكون خير سفراء شعبين بإذن الله في هذا البلد المضياف ولدى هذا الشعب الكريم ".
وقال رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية إننا نشكر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وكل أبناء الشعب السعودي على كل التسهيلات التي يقدمونها لأبناء اليمن في المملكة . كما أنني أتقدم إليكم ببشرى بان قيادتنا السياسية قد أتاحت الفرصة لأبناء المغتربين في المملكة بالمشاركة في الانتخابات القادم حسب الشروط المتفق عليا وللاخوة الذين سجلوا أسمائهم في سجل القيد للجنة الانتخابات .
وفي الأخير فإننا نطالب باسمي وباسمكم جميعا كل أبناء المغتربين من الأخ علي عبدالله صالح بالعدول عن قراره بعدم ترشيح نفسه بالانتخابات القادمة ونطالبه بإلحاح في إعادة النظر في هذا القرار وان هذا هو مطلب كل أبناء اليمن بالمملكة ونحن نصوت لهذا الكلام بإذن الله
وفي الأخير اسأل الله أن يحفظ اليمن والمملكة من كل مكروه .
تلى ذلك فقرات الحفل الفني التي بدأت بأوبريت( اليمن والمملكة )
وهو من كلمات جنيد باوزير والحان صالح خيري وأداء صالح خيري وسعيد برويشد وتم إعداده تحت إشراف السفير / محمد صالح القطيش القنصل العام بجدة والدكتور محمد عبدالحميد الكندي رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية الجنوبية.
وتقول أبياته :
اليمن والمملكة وطن واحد شعب واحد
صنعاء شقيقتها الرياض
جدة عشيقتها عدن
تاريخنا حاضر وماض
معروف من سابق زمن
عينين في وجه واحد
قلبين والنبض واحد

حنا العرب حنا
كل العرب منا
نحكم بشرع الله
كلمتنا مسموعة
دايم بعون الله رايتنا مرفوعة

أصلنا والفصل واحد
ديننا والدم واحد
زرعنا الحب في ارض خصوب
جنينا الود من كل الشعوب
جسدنا روح المحبة الأكيد
حققنا للشعب كل ما يريد
بالود رسمنا الحدود
بالجد أثبتنا الوجود
أمتنا امة عظيمة كل الأمم تشهد لها
امتنا امة كريمة والكرم من اصلها
امتنا أمه أبيه تعشق الحب والسلام
قالها خير البرية قالها خير الأنام
تاريخنا منذ القدم تعرفنا كل الأمم
غنوا لأمتنا العظيمة
حيوا قيادتنا الحكيمة
على وعبدالله الله يخليهم
على وعبدالله والنعم فيهم
لي حققوا الآمال بأرض الجزيرة
تضرب بهم أمثال في كل ديرة

أشبال الأسود هم قدها وقدود
أمثالهم قليل وأفعالهم دليل
هنا مكة هنا المدينة
هنا مأرب هنا حمير
هنا الله قد عز دينه
وكل مسلم بنا يفخر
من حج بيته واعتمر
صلى على خير البشر
يدعي لنا في كل حين
يدعي لنا الله يعين
لا للتطرف والتعصب والإرهاب
نعم للسلم نفتح ألف باب
وكل من أذنب وتاب
مفتوح له بابنا
كم بيت من فعله شكى
وكم من إنسان من قلبه بكى
كم طفل اصبح يتيم
وكم عائلة باتت يتيمة
والقاتل هو مننا
والمقتول مننا
حرام ذا اللي تفعلونه
حرام ورد تقطفونه
امتنا امة وسط
ما يجي منها الغلط

رددوا أحلى كلام
سمعوا كل البشر
لا تفرق لا انقسام
بصموها بالعشر
عيشوا في امن وسلام
امنوا جواً وبر
في هدوء وانسجام
واقطفوا أحلى ثمر
أنجزوا كل المهام
وانقشوا على الحجر
وأعطوا للحب اهتمام
وثقوا هذا الخبر

وأخر أبياتي سلام على النبي خير البشر
محمد الهادي الإمام من به الدين انتشر
وشارك في رسم صورته الاستعراضية فرقة القمة السعودية وعدد من الفرق اليمنية منها فرقة البيضاء ، فرقة ضبه وادي دوعن حضرموت، يافع ، صنعاء، الحديدة .
وتم تقديم فقرة توشيح صنعاني للأخ (عبدالباسط) ، كما أحيا الحفل عدد من الفنانين السعوديين واليمنيين وهم ( الفنان رمزي الهمامي ، سعيد برويشد ، عبده الصبري، يحي عبدالله ، هود العيدروس، حسن السري، نايف عوض، عبدالرحمن الاخفش، الفنان السومحي ، علي الصقير، محسن حسين، محمد الشميري، علي العزاني).
وأحيا الحفل أيضا الفرق الشعبية اليمنية التي شاركت في أوبريت اليمن والمملكة كما ألقيت العديد من القصائد ألقاها الشاعر ناصر العزيزي، الشاعر السعودي رائد العمري بعنوان (دولة سبأ)، الشاعر عسكر بن علي، الشاعر جعفر السقاف.
وتم في الحفل تكريم السفير محمد القطيش للموظفين المتميزين بالقنصلية وإهداء درع من الشاعر السعودي رائد العمري إلى القنصل العام وتكريم جالية الطائف وجالية عسير للقنصل العام وتقديم وتبادل الدروع التذكارية
وثمن الجميع الدور الذي قامت اللجنة المنظمة واللجنة الإعلامية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
مغترب حزين (ضيف)
17-09-2006
سعادة السفير هل توجد انتخابات في القنصلية بجدة يوم الاربعاء القادم وشكرا لكم

عبدالحميدالشرعبي (ضيف)
07-08-2006
عاجل الى سعادة السفير والى القنصل العام بجدة شكرا على التنظيم الجديد في القنصلية وفي الفترة الاخيرة وصلنا أكثر من صديق راجع القنصلية بجدة للتجديد قسم شئون المغتربين وبعض الاقسام يطلبون فلوس خارج النظام وغير الرسوم المقررة وعندي بعض المعلومات البسيطة وليس اسماء وانما أوصاف اشخاص يطلبون من المراجعين مبالغ نقدية وحتى لاتتكرر مثل هذه نود من الجميع التعاون وهذا واجب تنبيه القائمين خاصة ونحن نعلم حرص السفير على التنظيم والنظام ولا يجب ترك الفرصة للبعض لتشويه تلك الاعمال والتنظيمات في القنصلية اليمنية بجدة وهذا بريدي [email protected] حاليا كان جنوب فرنسا

البرشه (ضيف)
09-06-2006
من الجيد ان يشارك ابناء الوطن فى هده المناسبه العزيزه على كل وطنى غيور ولكن اليوم ليس كا الامس ونحن فى السابق كنا نحتفل بعدد محدود فى مبنى القنصليه بحوالي 500او600شخص اما الان في القاعه حوالي 2000شخص صحيح ان العدد في خارج القاعه اكثربكثير من الداخل ولكن انشاالله في المستقبل يكون احسن والله من وراء القصد

ابو مصعب (ضيف)
02-06-2006
عزيزي المغترب المحروم: لا يمكن بأي حال من الاحوال ان يحظر الجميع الاحتفال وبالنسبة لامكانية استيعاب القاعة التي اقيم فيها الحفل فهي لاتتجاوز الف ومئتين ورضاء الناس غاية لايدركها الا رب الناس فقط وكل ملاحظاتك تنم عن انتماء وطني وحس جميل ولكن الاخ القنصل العام معذور في اقامة الحفل في القاعة وهو اجتهاد يشكر عليه وانا اقترح ومعك ان الاحتفالات القادمة تكون على استاذ رياضي لانه المكان الذي يستطيع استيعاب احباء نا المغتربين والاخوة السعوديين الذين حظروا ليشاركونا فرحنا ارجو ان اكون قد وفيت لك بجواب ونشكرك يا مغترب يامحروم على ملاحظتك كما نشكر الاخ القنصل العام سعادة السفير محمد صالح القطيش ونأمل منه قرأة هذه الملاحظات والعمل على تلبية طلب احباء اليمن في كل مكان

المغترب المحروم (ضيف)
01-06-2006
الاخ باطويل كلامك فيه شئ من المصداقيه ولكن طالما واننا علمنا بان عدد جاليتنا كثيرون فلماذا لم تكن الساحة مفتوحه للاحتفال خاصة وقد قامت السلطات السعوديه مشكورة بمنح الترخيص لاقامة احتفال الم يكن من الافضل لو تم عمل مخيم كما يحصل اثناء الصيف في جدة قد يكون القنصل فكر صحيحا لاكنه ترك التنفيذ للذين لايفكرون.......اما ردي علي الاخ ابو مصعب فاقول له هل حضرت الاحتفال ورئيت 700 الف مغترب خارج القاعه ام كان العدد اقل ارجو ان تشهد بالحقيقه امام الجميع فان الكثيرين اصبحوا متابعين للموقع ومنتظرين شهادتك فقلها ولاتخف فمازلنا قادرين علي تحمل الصفعات

ابوبكر باطويل (ضيف)
30-05-2006
ارد على المغترب المحلروم ان قنصلية اليمن بجدة المرة هذه اقامت الحفل على قاعة الملكة التي تستوعب اكثر من الف ومئتين شخص بينما في الاعياد السابقة كانت تقام في صالة القنصلية بجدة التي لاتستوعب اكثر من 800 شخص وهذا جهد يشكر عليه الاخ القنصل مع خالص التحية

علي ولد زايد (ضيف)
30-05-2006
يقول علي ولد زايد لصاحب بلاده المحروم ترك المحاله رجالهوالجاليه راءس المحاله تشتي تقع رجال انا وانت نكون فريق يطالب لنا ونوكله لكن يكون من صنع ايدينا يحبنا ويحب مصالحنا ويوصل صوتنا لرئيسنا القائد اللي نحن وكل مغترب وانا اتكفل بكل مغترب انه مع اعادة انتخاب الرئيس يريسنا نحنا معك وغصبا عنك حنرشحك لانك انت املنا كلنا...........

جمال شريف (ضيف)
28-05-2006
نعم افرحو ياابناء الجالية اليمنية في جده ونحنوا سنفرح معاكم من امريكا وكل يمني شريف يحب بلاده يفرح ويحتفل بهذه المناسبة العظيمة ونسأل من الله التوفيق لمن حقق وحدتنا ........امريكا

عبدالله الكثيري (ضيف)
28-05-2006
للاسف العيد كان لهم وحدهم لم يعترفو بنا وكانت الدعوة عامة والقاعة مغلقة وألاف البشر من اليمنيين في الشارع لا احتفال لا تعبير ولا ذكرى فكيف لنا أن نعبر وأن نفرح دام أن الدعوة عامة والقاعة اغلقت في وجهنا ؟؟؟

ابو مصعب (ضيف)
28-05-2006
اضم صوتي لصوت المغترب المحروم ولكن للقنصلية عذرهاالطبيعي فاين هي الصالة التي تستطيع ان ترضي كل الناس الا يعلم المغترب المحروم ان الجالية اليمنية في المملكة يبلغ تعدادها مئات الالاف فأي صالة تستوعب هذا العدد واضيف ان صالة الملكة للاحتفالات تعد من اكبر الصالات في جدة واقول له ان الاحتفالات السابقة كلها اقيمت في مبنى القنصلية ولكن الاحتفالات القادمة بمشيئة الله ستكون على استاذ احد الاندية الشعودية الشقيقة لنستوعب الاعداد الهائلة من المغتربين الذين يشاركون بلادهم الافراح في عيد الاعياد اليمنية وهذا وعد سنناقشه مع سعادة القنصل العام المجتهد والرائع وليعذرنا المغترب المحروم وكل من كان يرغب في دخول القاعة ولم يتمكن وشكرا للجميع

المغترب المحروم (ضيف)
28-05-2006
اقول باسم كل مغترب حضرنا لنحتفل بعيد الوحده فلم نجد لنا مكانا غير الشارع ودوريات الامن تطاردنا لتمنع التجمعات خارج القاعه التي لم تتسع الا لاعضاع قنصليتنا وجاليتنا اما نحن ففي الشارع متسع لنااقولها نعم لقد حقق هدف الاحتفال وتم تصويره وهانحن نطالعه علي موقعنا المفضل المؤتمر نت اما نحن فتقاسمنا الحر في طرقات وحول قاعة الملكه حتي الاحتفال بخلوا باستئجار صاله كبيرة تتسع لنا ولهم وكأنهم ارسلو رساله الينا ان لامكان للرعاع في قاعة الملكه ولكن نتكلم باسمهم حتي تكون لنا حضوة عند المسؤلين ونتركهم للشارع يحتفلون بعيد الوحده لاتحزنوا اصحابي واحبابي المغتربين فلابد من يوم تصحح فيه الامور ونحتفل سويا بعيد الوحده والمساواه.........!

المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019