الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:39 ص - آخر تحديث: 01:19 ص (19: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - الكويت - منصور الذبحاني -
الجالية اليمنية بالكويت تحتفل بالوحدة
أقامت جمعية الجالية اليمنية بدولة الكويت حفلا فنيا ساهرا في حديقة النافورة بمدينة الكويت بمناسبة مرور (16) عام على قيام الجمهورية اليمنية في 22مايو1990.
وحضر الحفل السفير اليمني الدكتور على حسن الأحمدي و سفراء الدولة العربية وأعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي و جمع غفير من أبناء الجالية اليمنية بدولة الكويت وعمت الفرحة أبناء الجالية بهذا المناسبة السعيدة هم يشاركوا في هذه المناسبة الغالية على قلبوهم والتي عمقت روح التواصل بين أبناء الجالية و وظنهم الحبيب .
وفي الحفل ألقى السفير الدكتور على حسن الأحمدي كلمة بهذا المناسبة رحب فيها بالسفراء و أعضاء السلك الدبلوماسي و أبناء الجالية اليمنية الحاضرين في الإحتفال وقال الأحمدي إننا نحتفل بهذه الذكرى العظيمة في تاريخ شعبنا و وطنا بمناسبة عزيزة على قلوب كل أبناء الشعب اليمني وهي الذكرى السادسة عشر للعيد الوطني للجمهورية اليمنية عيد الثاني والعشرين من مايو المجيد وبهذه المناسبة العظيمة .
وأضاف الأحمدي انه يشرفني أن أزف لكم تحيات وتهاني القيادة السياسية في وطنكم العزيز ممثلة بفخامة الأخ القائد علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الذي يولي اهتماما كبيرا لقضايا وهموم المغتربين وتحسن أوضاعهم ورعاية شؤونهم على الدوام .
وأكد بان يوم 22 مايو يمثل دلالات عظيمة في تاريخ الشعب اليمني تجسدت فيه تطلعاته و إرادتهم الحرة في بناء دولته الموحدة على أنقاض مرحلة مؤلمة وقاسية من التشطير السياسي الذي فرض عليه.
كما أشاد الدكتور الأحمدي بعمق العلاقات التاريخية اليمنية الكويتية والتي تجمع الشعب اليمني والكويتي وثمن تثمينا عالياً المواقف التاريخية التي وقفتها القيادة والحكومة الكويتية بجانب الشعب اليمني في كل المراحل التاريخية .
من جهته ألقى الأستاذ سعيد كرامة رئيس جمعية الجالية اليمنية بدولة الكويت كلمة قال فيها إننا أبناء الجالية اليمنية بدولة الكويت ونحن نعيش أفراح الوحدة اليمنية المجيدة في عيدها ال16 نشعر بالفخر والاعتزاز لما تم من انجازات حضارية في كل الأصعدة على كل المستويات المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي في بلادنا الحبيبة ويعود الفضل أولا لله ثم لفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح صانع المنجزات التاريخية .
وقال كرامة مهنئا في هذه المناسبة السعيدة انتهز الفرصة لتقدم بالتهاني الحارة إلى فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح وأزف هذه التهاني ولكل أبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة السعيدة ولأنباء الجالية اليمنية بدولة الكويت .
وترحم كرامة على أمير البلاد المرحوم جابر الأحمد ا لصباح وأشاد بمواقفه التاريخية التي لا تنسى مع الشعب اليمني و هنئ القيادة الكويتية الجديدة و قالي هي خير خلف لخير سلف ..
ثم بدأت فقرات الحفل الفني الساهر وقدم الفقرات كلا من الأخ صالح الحصيني والأخت شيماء بن فنوني .
وبدء الحفل الفني الساهر بأغاني للفنان عسكري حجيران نالت استحسان الجميع و من ثم عرض مجموعة من أبناء الجالية رقصة البرع الفلكولورية التراثية المشهورة وتفاعل الجميع مع البرع الذي يدل على أصالة الشعب اليمني و مورثه التاريخي وكان للفن الطرب المهري نصيب في هذا الإجتفال حيث شارك الفنان أحمد المهري بمجموعة من الأغاني المهرية التي تخللها رقصات مهرية شارك فيها أبناء الجالية اليمنية من محافظة المهرة وشارك الفنان ياسر العبسي بثلاث أغاني جميلة و جاء بعد ذلك دور الإغاني الحضرمية للفنان عبد الله مخرج وتفاعل الجميع معها والقاء الشاعر محمد علوي السعدي الجرادي قصيدة شعرية بهذه المناسبة نألت إعجاب الجميع , و كانت خاتمة الحفل بحضور ومشاركة الفنان اليمني الكبير كرامة مرسال الذي ألهب حماس الجماهير بدخولة المسرح و شارك بمجموعة من الأغاني الوطنية والتراثية التي ألهبت حماس الجماهير و اشعلت حماسهم و شاركوا الفنان في الأداء .
















أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024