الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:37 م - آخر تحديث: 07:06 م (06: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت - خالد محمد عبده المداح
بقلم - خالد محمد عبده المداح * -
التمسك بالرئيس / علي عبد الله صالح في الفترة القادمة واجب وطني
في البداية أود القول بأننا لو كتبنا السطور والكتب والمجلدات لما استطعنا أن نعطي الرئيس المشير - علي عبد الله صالح جزءاً من حقه الذي يجب أن يقال .
فقد شهدت اليمن تطوراً ملحوظاً منذ تولي فخامته زمام الأمور في البلاد والكل يعرف كيف كانت حالة اليمن قبل ذلك ؟ وقد ظهر ذلك جلياً من خلال المنجزات العظيمة والعملاقة التي قدمها ولا يزال يقدمها للوطن إلى اليوم ، فالمشير - علي عبد الله صالح حفظه الله يحظى باحترام الشعب اليمني بشكل خاص وجميع شعوب وزعماء الدول العربية والصديقة بشكل عام وذلك لما قدمه ويقدمه للوطن والأمتين العربية والإسلامية من تضحيات عظيمة تصب في مصاف المصالح الوطنية ، بل أنه جعل رأس اليمن يعلو ويعلو ، فقد تطورت اليمن في شتى المجالات سواءً كانت سياسية أو عسكرية أو اقتصادية أو ثقافية وبهذا يشهد الجميع ولست مبالغاً في هذا الكلام .
ويكفينا فخراً بأن هذا الزعيم البطل هو من أعاد تحقيق الوحدة اليمنية في الثاني والعشرين من مايو 1990م ودافع عنها بكل ما يملك من قوة لتستمر حتى انتصر لها ولإرادة الشعب اليمني في السابع من يوليو 1994م ، كما قام بإخماد الفتنة التي أُشعلت في صعدة من قبل الفئة التي أرادت العودة بالوطن إلى عهد الإمامة البغيض ، وعُرف بتواضعه فهو يقوم بالزيارات ويتفقد أحوال المواطنين ويتلمس همومهم بين الحين والآخر ،كما عُرف بسعة صدره وكرمه وذلك بعفوه عن من أساءوا إليه وللوطن وقول الحق دون أن يخشى من أحد وذلك من خلال دعمه لقضية الشعب الفلسطيني والدفاع عن المقدسات الإسلامية .
وبحنكته السياسية قام بحل جميع قضايا الحدود مع دول الجوار بالطرق السلمية ، فقد ترسمت الحدود بين بلادنا وسلطنة عمان ، وكذلك مع ارتريا ، وكذلك حلت قضية الحدود مع المملكة العربية السعودية بناءً على اتفاقية جدة التاريخية والتي من خلالها تسلمت بلادنا قبل أيام منفذ الطوال آخر ما تبقى من الأراضي اليمنية .
وهنا أريد أن أؤكد بأن الرئيس المشير - علي عبد الله صالح حفظه الله قدم رصيداً لا يستطيع أحدٌ الوفاء به مهما حاول أن يردمنه ولذلك أؤكد بأن اليمن إلى هذا اليوم لا تمتلك شخصاً يستطيع إدارة شئون البلاد مثل المشير - علي عبد الله صالح حفظه الله الذي أعتبره أنا شخصياً زعيماً للأمة وليس لليمن فقط ، فنحن لا نستطيع الاستغناء عنه مهما كانت الظروف والأحوال .
ولكل ماسبق فإننا نتمسك بالرئيس المشير - علي عبد الله صالح حفظه الله وأطال في عمره أشد الاستمساك ونناشده كل المناشدة بأن يتراجع ويعدل عن قراره في إعادة ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة لأن في هذا المطلب مصلحة الشعب والوطن ونحن واثقون من أن الرئيس المشير - علي عبد الله صالح حفظه الله سيفضل مصلحة الوطن لأن مصلحة الوطن في بقائه في الفترة القادمة .
وسنظل نقول ونكتب حتى يتراجع الرئيس المشير - علي عبد الله صالح عن قراره .
*[email protected]









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024