الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 03:36 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
افتتاحية
المؤتمر نت -
زيارة الخير ومعالم النهضة
اكتسبت زيارة فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية إلى حضرموت والمهرة أهمية استثنائية خاصة، حيث تتزامن مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الـ (13) لقيام الجمهورية اليمنية وبعد نجاح العرس الديمقراطي المتمثل في الانتخابات النيابية التي شهدتها البلاد في السابع والعشرين من إبريل الماضي.
كما أن هذه الزيارة التفقدية للمحافظات الجنوبية تجيء بعد أيام من صدور العفو الرئاسي بحق قائمة الـ (16) والمتابع لجولة الأخ الرئيس في مديريات ومدن حضرموت والمهرة يلحظ مدى الابتهاج والارتياح الكبير لزيارة الرئيس ولقرار العفو الرئاسي.. فقد عبر أبناء هذه المحافظات كغيرهم من أبناء الوطن عن التقدير والاعتزاز والحب للأخ علي عبد الله صالح الذي يولي هذه المحافظات عناية فائقة، ويحرص في كل زيارة على افتتاح ووضع حجر الأساس لمزيد من المشاريع التنموية والخدمية لتعويض هذه المحافظات ما حرمت منه أبان الحكم الشمولي.
ولعل ذلك يتجسد بعشرات المشاريع الزراعية والصناعية والنفطية والتعليمية بالإضافة إلى الطرق والمواصلات التي أصبحت من أبرز معالم النهضة اليمنية في حضرموت وغيرها خلال الثلاثة عشر عاماً من إعادة تحقيق وحدة الوطن.
أن استقبال بشير الخير في المكلا ودوعن والغيظة وغيرها بأهازيج الفرح وقصائد الوجدان الوحدوي عكست وفاء أبناء هذه المناطق من وطننا اليمني العظيم لفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رجل الحكمة وقائد المسيرة الوحدوية والديمقراطية وصاحب القلب الكبير الذي يحمل الخير التقدم ويحرص على إشاعة التسامح والمحبة والتعاون والوحدة بين أبناء الوطن اليمني المتحد من المهرة إلى صعده.
وعندما يجدد فخامة الرئيس على أهمية أن يتجه الجميع إلى المستقبل والعمل بهمة عالية لبناء الحاضر، فلأنه يعني أن تستشعر الأحزاب والتنظيمات السياسية مسئولياتها الوطنية تجاه المصالح العليا لليمن بحيث تتشابك الأيدي وتتوحد الجهود لبناء اليمن الجديد الذي يتسع لجميع أبنائه.
ولا شك أن المرحلة تعتبر أكثر أهمية ودقة على المستوى الوطني فهناك الكثير مما يجب عمله سواء على صعيد الإصلاح الإداري وتحقيق معيشة المواطنين أو فيما يتعلق بتخفيف منابع الفساد وحماية المال العام والقضاء على البطالة والفقر والاهتمام بالتعليم المستقل واجتثاث الأمية وإصلاح القضاء وتعزيز الأمن والاستقرار والسلام الاجتماعي.
وهذه الأولويات الوطنية تحتاج إلى تضافر الجهود الرسمية والشعبية لتحقيقها في الواقع في أسرع وقت ممكن.
وهذا ما يحرص على تأكيده بشير الخير في كل مناسبة.. وما علينا إلا التفاعل الصادق مع هذه الدعوات المخلصة حتى تقفز بالوطن والأرض والإنسان إلى طليعة الشعوب المتقدمة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "افتتاحية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024