السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 01:20 ص - آخر تحديث: 01:03 ص (03: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
محمدعبدالوهاب الروحاني -
دعوه يكمل فسيفساءه!!

لا جدال ولا نقاش ان ثمانية وعشرون عاما من حكم الرئيس كانت مليئة بالمنجزات التي ربما يرقى بعضها الى مرتبه المعجزات. وما انعقاد المؤتمر الاستثنائي للمؤتمر الشعبي العام الذي دعا اليه الرئيس لخير دليل على حرصه على الحفاظ على ما أنجز. ولكن كيف يكون الحفاظ على ما انجز من وجه نظر من دعى لعقد المؤتمر؟ هل تكون بجمع اكبر قدر من المناشدات وبالتالي انتاج مسرحية سياسية كلاسكية ساذجة مكشوفة نهايتها؟ ام إن هنالك ابعادا ومقاصد اخرى يجب أن نعيها؟!

انني أستغرب كما يستغرب الكثيرون ممن يتابعون أعمال المؤتمر الاستثنائي المنحى المسرحي العاطفي والوجداني الذي ينحاه المؤتمرون حتى أصبح يوصف من قبل البعض بمسرحية "مؤتمر العواطف الاستثنائي" .

ولكني لا أنكر كما المؤتمرون أنني أستقبلت وللوهله الاولى خطاب الرئيس بكثير من العواطف الجياشة و قليل من التفكير، إن ما يدعو للاستغراب والعجب أن يستمر هذا النمط ليطغى على اعمال المؤتمر ويحكم سيطرته على النخبة المؤتمرة فيه، أعجب من مؤتمر هُمش فيه العقل والمنطق الذي من المفترض أن يكونا سيدا الموقف في مداولات قضية غاية في الاهمية ومنعطف يعتبر من المنعطفات الخطيرة في تارخ اليمن.

إن أهمية وجسامة الحدث يحتم على المؤتمرين إفراد مساحة واسعة لحواريقاد بالعقل و يكون المنطق محور الارتكاز فيه، حوار ينجلي به الغموض وتنقشع به الضبابية المصاحبة لاصرار الرئيس على قراره عدم ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية القادمة حتى نستطيع وضع حلول او اصدار قرارات مبنية على اساس متين، بدلا من المناشدات والاستجداءات التي يهدف اصحابها الى تسجيل مواقف شخصية لا أكثر ولا أقل.

إن قرار الرئيس ومن وجهة نظري لم يكن ارتجاليا ولا عشوائيا ولا أبتغى منه الخروج من مازق سياسي او الهروب من واقع عشوائي، فالملعب السياسي كما قال الرئيس كما المؤسسات المختلفة والعوامل والظروف مهيئة لاجراء عملية انتقال سلمي للسلطة، التي بانجازها وضمان استمراريتها نستطيع أن نقول ان اليمن وصل الى أرقى مراحل النضج السياسي و أعلى مراتب الديمقراطية.
إن ما اتمناه على المؤتمرين الاستثنائيين في المؤتمر الاستثنائي أن يدعوا الرئيس يختم فسيفسائه بقطعة أكاد أجزم انها لا تقل روعتة ولا جمالا عن باقي قطع فسيفسائته الملحمية.












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024