الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 12:49 ص - آخر تحديث: 12:28 ص (28: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمرنت -
التعليم العالي تعلن توقف طلبات الإيفاد للفحص
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقف النظر في طلبات الحصول على منح دراسية جامعية أو عليا في الخارج، نتيجة انتهاء المخصصات المالية للإيفاد للعام الجامعي الجاري.
وتضمن بلاغ صحفي وزعته الوزارة- تلقى المؤتمرنت نسخة منه- أنه تم استكمال ترشيح العشرة الأوائل في الثانوية وإجراءات قبولهم وحصر جميع الحالات الطالبة للإيفاد التي بلغت المئات ويجري مطابقتها مع قانون البعثات، حسب المعايير، وسيتم الإعلان عنها قريباً.
المؤتمرنت ينشر نص البلاغ الصحفي:
تود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تحيط الجميع علماً بالآتي:
1- لقد قامت الوزارة باستكمال إجراءات ترشيح العشرة الأوائل في الثانوية العامة للعام الدراسي 2004/2005م وتم إرسال وثائقهم إلى الجامعات العربية والأجنبية لإكمال إجراءات قبولهم.
2- الإعلان عن منح التبادل الثقافي (د/ جامعية) في الصحف الرسمية وإعلان نتائج المفاضلة مع الاحتياط في الصحف الرسمية أيضاً، وإرسال وثائقهم إلى الملحقيات الثقافية أو من يقوم مقامها لإكمال إجراءات القبول.
3- حصر جميع الحالات التي لديها توجيهات سابقة ليوم التعديل الحكومي في 11/2/2006م وإعلان الأسماء وطلب استكمال أي بيانات لدى بعض الأسماء، وتتم الآن المراجعة لإعلان أسماء الذين لديهم الحق حسب قانون البعثات للإيفاد وذلك خلال عشرة أيام من تاريخ هذا التعميم.
4- تم استلام مئات الطلبات للحصول على منح دراسية جامعية أو عليا من بعض الطلاب بصفتهم الشخصية أو مع توصيات من عدة جهات (وزراء/ أعضاء مجلس نواب/ محافظين أو نوابهم، وآخرين)، ويتم حالياً مراجعة هذه الطلبات لإعلان أسماء من يستحق حسب قانون البعثات الحصول على منحة خارجية.
5- تم حصر حالات إعادة المستحقات المالية أو التحديد الشرعي أو الاستمرارية لمواصلة الدراسة العليا أو تغيير بلد الإيفاد أو التخصص وتم اعتماد الحالات المطابقة لقانون البعثات وإعداد القرارات والقوائم لإرسالها إلى وزارة المالية خلال هذا الأسبوع.
6- الإعلان عن منح التمويل الحكومي في الدراسات الجامعية والدراسات العليا وشروطها واستقبال الطلبات وسيتم من الأسبوع الثاني من شهر يوليو 2006م مراجعة الترشيحات وفرزها حسب المعايير المعلنة في الدليل وسيتم وقبل نهاية شهر يوليو الإعلان في الصحف عن الذين فازوا في عملية المفاضلة.
7- تحديد الذين يرغبون في منح داخلية من الذين حصلوا على منح تبادل ثقافي.
وعليه تنوه الوزارة للجميع من مواطنين ومسئولين حكوميين وأعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس الشورى والجميع بشكل عام على ما يلي:
• أن النظر في أي طلبات للحصول على منح دراسية جامعية أو عليا في الخارج قد توقف لانتهاء المخصصات المالية للإيفاد للعام الجامعي 2006/2007م وكذا لانتهاء فترة الترشيح للمنح الخارجية، وذلك بدء من يوم الأحد الموافق 2/7/2006م، ونأمل من الجميع الالتزام بما ذكر وعدم إحراج قيادة الوزارة أو مضايقتها بطلباتها أو توصياتها لنتمكن من التفرغ لإنجاز أعمال ومهام الوزارة الأكاديمية الأخرى، وكوزارة للتعليم العالي والبحث العلمي وليس فقط إدارة عامة للبعثات.
• سيتم فتح باب الترشيح لمنح العام الجامعي 2007/2008م في بداية شهر مارس من عام 2007م.
وتقبلوا خالص التحية،،،
أ.د/ صالح علي باصرة
وزير التعليم العالي والبحث العلمي









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024