الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 03:10 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - .
المؤتمرنت - زايد البكاري -
وفد يمني سعودي يناقش فرص الاستثمار والشراكة الاقتصادية
يبدأ وفد مشترك من رجال المال و الأعمال السعوديين واليمنيين زيارته الى محافظة تعز يوم الاثنين القادم للمشاركة في ملتقى تعز الاستثماري الأول من الفترة 17-19 من الشهر الجاري.
الملتقى الاستثماري الذي يشارك فيه أكثر من 20 شخصية مالية واستثمارية سعودية ويمنية تستضيفه وتنظمه قيادة محافظة تعز بالتنسيق والتعاون مع القنصلية اليمنية بجدة والجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية بالمملكة العربية السعودية .
وقال رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية الدكتور محمد الكندي في تصريح للمؤتمرنت " ان الوفد سوف يقوم بالاطلاع على دراسات جدوى معده سلفا لمصفوفة من المشاريع والفرص الاستثمارية في محافظة تعز تقدر بملايين الدولارات تشمل مجالات الصناعة والتجارة والسياحة والتنمية والطاقة والمشاريع الخدمة التي تحتاجها المحافظة.
وأضاف الكندي "ان ملتقى تعز الاستثماري الأول المشترك يأتي في ظل تنامي العلاقات الاقتصادية بين السعودية واليمن وانعكاسا للتوجهات الحكيمة لقيادتي البلدين الشقيقين الجاريين والخاصة بتعزيز دور القطاع الخاص في ايجاد استثمارات مشتركة تساهم في توفير فرص عمل ودعم التنمية والترويج للكثير من الفرص الاستثمارية في اليمن .
واشار رئيس الجالية اليمنية الى ان قيادتي القنصلية اليمنية بجدة والجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية تعتبر زيارة الوفد المشترك باكورة لفعاليات اقتصادية واستثمارية وترويجية لرجال مال وأعمال سعوديين وأشقائهم من رجال الأعمال اليمنيين المغتربين في المملكة ونظرائهم في اليمن .
ونوه الدكتور الكندي الذي سيرأس الوفد المشترك ان فعاليات الملتقى الاستثماري تتضمن ندوات وورش عمل اقتصادية تهدف للتعريف بالمزايا والتسهيلات التي يحتويها قانون الاستثمار اليمني والضمانات التي يمنحها لكل المستثمرين إضافة الى مناقشة العديد من القضايا المتصلة بالجانب الاستثماري مع قيادة ومسئولي المحافظة .
من جهته قال مدير مكتب المغتربين في محافظة تعز مهدي أمين إن قيادة محافظة تعز حريصة على استثمار تواجد الوفد الاقتصادي المشترك في ملتقى الاستثمار للترويج للفرص الاستثمارية المتنوعة التي تحتاجها المحافظة وكذا تعزيز علاقتها بالمستثمرين السعوديين والمغتربين .
مشيرا في سياق ذي صلة الى ان المحافظة ومن خلال المجلس المحلي تعتزم تنظيم واستضافة وفد إعلامي سعودي يمثل مختلف الصحف السعودية خلال الفترة القادمة الهدف منها اطلاع الصحفيين على ما تكتنزه محافظة تعز من معالم تاريخية طبيعية وسياحية وتنموية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024