الجمعة, 22-نوفمبر-2019 الساعة: 11:06 م - آخر تحديث: 10:47 م (47: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
مغتربون
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - الرياض -
انطلاق دوري الرياضيين اليمنيين بالرياض
انطلق دوري الرياضيين اليمنيين لكرة القدم مساء يوم الجمعة 4 اغسطس 2006 على ملاعب كلية اليمامة في العاصمة السعودية الرياض بمشاركة 16 فريق لكرة القدم من أبناء الجالية اليمنية في الرياض تحت شعار ( شعب واحد )وينظم الدوري الاتحاد الرياضي للجاليات بالتعاون مع السفارة اليمنية في الرياض وشركة الاتصالات السعودية .

وبدأ حفل انطلاق دوري الرياضيين اليمنيين في الرياض بمرور الفرق الرياضية في ساحة الملعب حاملة الاعلام اليمنية والسعودية وصور فخامة الرئيس علي عبد الله صالح - رئيس الجمهورية وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وقد شكلت الفرق الرياضية التي يبلغ عدد لاعبيها 480 لاعبا لوحة جمالية في ارض الملعب وهي تحمل الاعلام والصور واعلام الفرق الرياضية المشاركة في الدوري. بعد ذلك بدأت المبارة الافتتاحية للدوري بين فريقي سبأ وشباب اليمن(ب) قدم خلالها الفريقان عرضا كرويا رائعاً وانتهت المباراة بفوز فريق سبأ على فريق شباب اليمن بهدف دون رد .

وعقب انتهاء الشوط الأول من المباراة تم تكريم الجهات الراعية للدوري وهي السفارة اليمنية والاتصالات السعودية وكلية اليمامة من قبل مقبول الرفاعي الأمين العام للاتحاد الرياضي للجاليات بدروع تذكارية .وفي تصريح لـالمؤتمرنت أوضح مقبول الرفاعي الأمين العام للاتحاد الرياضي للجاليات إن الفرق المشاركة في الدوري تم تقسيمها إلى أربع مجموعات ستلعب بنظام التصفية فيما بينها .

وقال الأمين العام للاتحاد الرياضي للجاليات إن الفريق الذي سيفوز بالمركز الأول سيحصل على مبلغ وقدره عشرة الاف ريال سعودي كما سيحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ وقدره خمسة الاف ريال سعودي وسيحصل الفائز بالمركز الثالت على ثلاثة الاف ريال سعودي كما سيحصل المركز الرابع على مبلغ الفيي ريال سعودي كما سيحصل كل من هداف الدوري واحسن حارس والإداري المثالي على ألفي ريال سعودي لكل واحد منهم ويأتي هذا الدعم عبارة عن جوائز تشجيعية للرياضيين اليمنيين من أبناء الجالية اليمنية في الرياض ..
وأضاف مقبول الرفاعي ان تنظيم دوري الرياضين اليمنيين في الرياض يهدف إلى جمع الفرق الرياضية من ابناء الجالية اليمنية وخلق تواصل فيما بين الفرق الرياضية واللاعبين وتبادل الخبرات والاحتكاك واكتساب المهارات ..

مشيدا بتعاون سفارة بلادنا في الرياض ممثلة بالسفير محمد علي محسن الاحول كما أشاد برعاية الاتصالات السعودية لدوري الرياضيين اليمنيين في الرياض مشيراً إلى أن هذه الرعاية تساهم في تعزيز العلاقات بين أبناء الجالية اليمنية واشقائهم في المملكة وتخلق فرص التواصل وهي ترجمة حية عن عمق العلاقات بين الشعبين الشقيقين .

من جانبه اكد مساوى الراجحي مدرب منتخب الجالية اليمنية في الرياض لـالمؤتمرنت ان تنظيم دوري الرياضيين اليمنيين في الرياض يعني الكثير بالنسبة للفرق الرياضية في الجالية اليمنية وهو تعبيرا عن النجاح الكبير الذي يحققه الرياضين اليمنيين من أبناء الجالية اليمنية في الرياض في مجال كرة القدم ..مشيرا إلى أن انطلاق دوري الرياضين اليمنيين على ملاعب كلية اليمامة في الرياض هو نتاج جهود كثيرة وتعاون مثمر بين بين الاتحاد الرياضي للجاليات والرياضيين اليمنيين من أبناء الجالية في الرياض وشركة الاتصالات
السعودية الراعي الرسمي لهذا الدوري.

وقال ان دوري الرياضيين اليمنيين في الرياض سيحقق أهداف كثيرة أهمها لقاء الفرق الرياضية من أبناء الجالية اليمنية وتبادل الخبرات وسيمكن منتخب الجالية من استقطاب عدد كبير من اللاعبيين بهدف رفد منتخب الجالية اليمنية في الرياض بالكفاءات المتميزة .

وأشار مدرب الجالية اليمنية في الرياض إلى أن منتخب الجالية اليمنية قدم مشاركات كروية سواء في داخل الوطن مع فرق يمنية أو من خلال إقامته مباريات متعددة مع أندية كروية سعودية وقال ان هناك لاعبيين من منتخب الجالية اليمنية في الرياض تعاقدت معهم أندية كروية في منطقة الخليج مثل في السعودية والإمارات وقطر ..

وأضاف أن منتخب الجالية اليمنية لكرة القدم في الرياض يضم لاعبين محترفين واصحاب مهارات كروية عالية .. حضر حفل افتتاح دوري الرياضين اليمنيين في الرياض عدد من أعضاء سفارة بلادنا في الرياض وممثلين عن شركة الاتصالات السعودية والجاليات العربية وكلية اليمامة وعدد من رجال الأعمال اليمنيين وجمع غفير من أبناء الجالية اليمنية في الرياض








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019