الإثنين, 27-مايو-2024 الساعة: 05:47 ص - آخر تحديث: 02:22 ص (22: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت -
أمريكا والإرهاب

طالعتنا صحيفة الشورى الصارة يوم أمس الأحد، بعدد من المواد الأخبارية المتعرضة للهم اليمني الأمريكي المشترك "الإرهاب" ومتعلقاته. وكانت هي الأخبار الرئيسية حيث جاء تحت عنوان (اعتقال خمسة بينهم امرأة وسوريان في صنعاء).
الصدفة تكشف مخططاً يستهدف مصالح يمنية وأجنبية في البلاد.. عثور رجال دورية أمنية على مجموعة من ديسكات الكمبيوتر وعند الإطلاع علي محتوياتها تبين أنها تحتوي على معلومات عن مخطط كبير لاستهداف مصالح يمنية وأجنبية وعمليات اغتيال لبعض الشخصيات. وربطت الصحيفة بين هذا المخطط وبيان صدر عن السفارة الأمريكية بصنعاء قال: إن السفارة حصلت عل معلومات جديدة من الحكومة اليمنية حول تهديدات جديدة محتملة ضد أهداف أجنبية.
وفي سياق قريب وتحت عنوان "باجمال يطلب المزيد من المساعدات بحجة مكافحة الإرهاب.. نقلت الصحيفة قول: "بيرنز" مساعد وزير الخارجية الأمريكية أن جهود اليمن في مكافحة الإرهاب جهود جيدة ولكن ذلك بحاجة إلى وجود تطور في الجانب السياسي.
وعلى صعيد ليق أوردت الصحيفة خبراً بعنوان "(108) معتقلون على ذمة النتديد بأمريكا" مغادة تواصل تعرض المصلين في الجامع الكبير للضرب والاعتقال من قل أفرد الأمن الجمعة الماضية، وقالت أن عدد المعتقلين المعروفة أسماءهم في الأمن السياسي بلغ 108 مواطن حتى الآن.

أما صحيفة الناس الصادرة اليوم الاثنين، تناولت زيارة "بيرنز" لليمن في مقال لمحمد الصبري بعنوان "اليمن والخليج زيارة "وليام بيرنز" إلى صنعاء" من زاوية انعكاسات هذه الزيارة والدور الأمريكي في العلاقات اليمنية الخليجية وبالذات السعودية وقال: الغريب في الأمر أن الجانب الأمريكي أصبح يلعب دوراً إيجابياً فيما يتعلق بالتعاطي السعودي والخليجي مع اليمن. ويرى في جانب آخر أن في طيات الزيارة شبهة عدم اتفاق يمني امريكي حول العديد من القضايا.
وفي صفحتها الثانية عشرة أوردت تقريراً بعنوان "مشاريع الدعم الأمريكي للمنظمات غير الحكومية الصغيرة التركيز على مناطق معنية يثير ارتباب المعارضة" ومما جاء في التقرير.
"وفيما تقول مصادر السفارة الأمريكية بصنعاء أن هذه المشاريع تأتي في إطار تطوير عمل المؤسسات الديمقراطية في اليمن وتفعيل حكم القانون وكذلك دعم الجهود الرامية لتنمية مجتمع مدني منفتح في اليمن تنظر لمعارضة إلى هذه الجهود الأمريكية بكثير من الشك خصوصاً بعناية وفي محافظات محددة تهم جوهر العلاقات والتعاون الأمني بين اليمن وأمريكيا".
على صعيد آخر تعرضت "الناس" في خبر لها تحت عنوان "مساومة على تحرير الموازنة وتوابعها أسرار الأجور والمكافأة في بلد المفاجآت.. لما أثير مؤخراً حول الموازنة العامة مشروعات التنمية ويميلون إلى افتراض صرف هذا المبلغ تكلفة مهرجانات وسفريات ومكافآت وزراء وترضيات أخرى.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024