الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 06:10 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
افتتاحية
المؤتمر نت - مرشح المؤتمر للرئاسة
المؤتمرنت – المهرة -
نص كلمة مرشح المؤتمر في محافظة المهرة
" الاخوة والأخوات.. أبنائي من محافظة المهرة البطلة .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أنا سعيد أن أتي إلى المهرة شرق الوطن لأحضر هذا المهرجان في إطار الحملة الانتخابية لمنصب رئيس الجمهورية والمجالس المحلية ، وكنت قد بدأتها من أقصى الشمال والآن من أقصى الشرق ، وأتوجه بالتحية للاخوة والأخوات أبناء محافظة المهرة على هذا الاحتفال الرائع والإعداد الجيد لهذا المهرجان الخطابي..
لن أتحدث عما تحقق في مجال التنمية في هذه المحافظة النائية ، ولكن قد تحدث من تحدث حول ما تم إنجازه ، ولكن سيأتون خطباء في الغد من أصحاب النظارات السوداء ويقولون أنهم لم يروا الطرقات والمشاريع والخدمات، مما يسمى أحزاب الكذب المشترك ، هذا الكذب المشترك يمر على طريق الإسفلت ويحتفل في جامعة ويحتفل في مدرسة ، ويقول يا أخواني لا نرى تنمية ، هذا هو الفساد ، الجامعة فساد والكهرباء فساد، والطريق فساد وتربية الجيل الناشئ وتعليمه ومحو الأمية فساد .. ما هو الصلاح يا أصحاب شعار إنهاء الفساد, فعندكم خبرات متراكمة عظيمة في الفساد".
عندما كان لديكم ستة وثلاثين ألف في التربية والتعليم فاسدون تتحدثون عن الديمقراطية, هل الديمقراطية التي نعيشها وتتحدثون ندا لند مع مؤسس الديمقراطية في مساحة متساوية عبر وسائل الإعلام المختلفة, قولوا كلمة الحق ، ولو جزء يسير منها.. أنا احيي كثير من القوى السياسية المنضويين في إطار الحزب الاشتراكي والتجمع اليمني للإصلاح وليس كل الناس سوى, فهي قيادات مأزومة معينة في اللقاء المشترك."
وقال " هناك قيادات وأعضاء في الاشتراكي وفي الإصلاح جيدين وواعيين يعرفون الحق من الباطل, وسوف يقولون بكلمتهم نعم مع أطر وقيادات وكوادر وأنصار المؤتمر الشعبي العام في العشرين من سبتمبر, وعندي الخبر بذلك لن يكونوا مع قياداتهم المأزومة.. سيقولون كلمتهم نعم للشعب, لانهم يعرفون كيف كان الوطن قبل 22 مايو والأمواج تتلاطمهم في شماله وجنوبه".
أما الآن البلد في نعمة, تذهب من المهرة من أقصى الشرق إلى الحديدة في أقصى الغرب آمنا مطمئنا على مالك وعرضك وكرامتك واستقرارك بفضل تلاحم أبناء الشعب ، هؤلاء المأزومون لو تسألهم أين مدينة حوف أين مديرية شحن.. كم أطوال الطرق الصحراوية التي شقت بعد عام 94م لليوم في محافظة المهرة .. كم مساحة المهرة .. كم عدد المدارس فيها.. كم المؤسسات.. لا يعرفون شيئا لأنهم يلبسون نظرات سوداء عاتمة لا يبصرون, يعيشون بين أربعة جدران مغلقة كل واحد يقرأ القراءة التي على هواه, و يعتقد أن كل قراءته هي الصحيحة ، كل واحد يضع في رأسه شيء هو أن البلد في دمار وفي خطر وفي فساد ، ولا يرون شيئاً جميلا , لان الإنسان غير الجميل لا يرى الشيء الجميل.. هذه مشكلتهم ومع ذلك ندعو لهم بالهداية وان يخففوا من التأزم والانفعال ، وان يخوضوا هذا العرس الديمقراطي ، المعركة الانتخابية بخطاب هادئ سلس ومسؤول".
ومضى مرشح المؤتمر الشعبي العام للانتخابات الرئاسة قائلا " انصحهم من هنا من المهرة إذا مش قادرين يضبطوا أعصاب مرشحيهم سواء لمنصب رئاسة الجمهورية أو للمجالس المحلية عليهم أن يخففوا من الخطاب المأزوم في برامجهم ومن الانفعالات وان يخوضوا هذا العرس الديمقراطي بخطاب مسؤول .. وانصحهم كذلك من هنا من المهرة أن لا يستمروا منفعلين إذا لم يستطيعوا أن يضبطوا أعصابهم وأعصاب مرشحيهم عليهم أن يكتفوا ببرامجهم التي أودعوها باللجنة العليا للانتخابات وان يتحدثوا في إطارها , هذا إذا استمرت انفعالاتهم حتى لا يزيدون الشارع احتقانا , لان زيادة الاحتقان يترتب عليه مخاطر كبيرة .. وأنا انصحهم أن يلتزموا بالبرامج الانتخابية لما فيه مصلحة الوطن العليا".
أبارك لكم يا أبناء المهرة بكل ما تحقق على أيدي الشرفاء من أبناء المحافظة والمسؤولين المخلصين ، أبارك لكم وأهنئكم بما سوف يتحقق إنشاء الله في المستقبل، سنبدأ بالسكة الحديد من هنا من المهرة التي ستربط الساحل إلى جانب الخط الإسفلتي الساحلي من ميدي إلى حوف ويتحقق هذا الحلم ، والمناقصات جارية لإنجاز سكة حديد لنقل البضائع والمسافرين وستكون تكلفتها أخف علينا.. وسيقول قائل هذه دعاية انتخابية ، وأنا عمري ما عملت دعاية انتخابية ، أتكلم وعندما أعد بشيء أنفذه".
احيي هذه المحافظة البطلة رجالا ونساء وإدارة وعسكريين وأمنيين على كل ما يبذلونه في هذه المحافظة, وإنها من إحدى المحافظات المقفلة أمام اللقاء المشترك التي أثق في إخلاصكم, وأنها مقفلة مقفلة أمامهم, وهي مقفلة من الأول, وستقفل في الوقت الحاضر.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "افتتاحية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024