الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:45 ص - آخر تحديث: 02:42 ص (42: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
افتتاحية
المؤتمر نت - إن عدن هي المدينة الاقتصادية للجمهورية اليمنية، وقد حدث تحولاً جيداً في مدينة عدن، وسيتعزز هذا التحول مع بداية تصدير الغاز اليمني المسال من ميناء بلحاف بعد استكمال تنفيذ مشروع التسييل
المؤتمرنت - عدن -
نص كلمة مرشح المؤتمر في مهرجان عدن
الأخوة والأخوات أبناء محافظة عدن البطلة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
تحية لأبناء عدن.. عدن الصمود.. عدن التي ارتفعت عليها راية الوحدة والحرية والديمقراطية يوم الـ22 من مايو، ذلك اليوم التاريخي من العام 1990م.
لم يكن اختيارنا لرفع علم الجمهورية اليمنية من عدن عفوياً، ولكننا ندرك ما معنى رفع علم الجمهورية من عدن الباسلة. عدن التي احتضنت الرعيل الأول من رواد الحركة الوطنية، احتضنت الأحرار، وتفجرت ثورة (26) سبتمبر و(14) أكتوبر على أيدي أولئك الرعيل الأول من المناضلين الأبطال.

أيها الإخوة.. إن عدن هي المدينة الاقتصادية للجمهورية اليمنية، وقد حدث تحولاً جيداً في مدينة عدن، وسيتعزز هذا التحول مع بداية تصدير الغاز اليمني المسال من ميناء بلحاف بعد استكمال تنفيذ مشروع التسييل الذي تقارب تكلفته خمسة مليارات دولار، وسيكون مردوده الاقتصادي إيجابي على كل أنحاء الوطن وعلى وجه الخصوص المنطقة الحرة والصناعية بمحافظة عدن.
وخلال عامي 2007-2008 ستكون عدن في صورة ثانية عما هي عليه في الوقت الحاضر، وهناك استثمارات وافدة من الدول الشقيقة ومن الاستثمارات المحلية في طريقها للتنفيذ بعد الانتخابات المحلية والرئاسية .

في الـ20 من سبتمبر الجاري سيقول شعبنا كلمته الفاصلة ليختار رئيساً غير مستأجراً.. سوف يختار رئيساً غير مستأجر وإنما سيختار رئيساً من بين صفوفه.
لقد تحققت بفضل الأمن والاستقرار قفزة نوعية في مدينة عدن تتقدم كل يوم شيئاً فشيئا.

إذا ولا سمح الله.. إذا ولا سمح الله أن تأتي القوى الظلامية سوف تتجمد الحياة، سوف توقف الحياة تماماً.. وجاءت القوى الظلامية في المجالس المحلية أو في غيرها سوف تتوقف التنمية تماماً.. لن تأتي الاستثمارات لا محلية ولا عربية ولا أجنبية.. لأن فاقد الشيء لا يعطيه.. والمجرب قد جرب، أنا أقول إن المستقبل واعد بالخير إن شاء الله بالأمن والأمان والاستقرار..

لقد حصل ضرراً كبيراً في الجمهورية اليمنية نتيجة أعمال الإرهاب، لما تعرضت له الباخرة "كول" الأمريكية، التي فجرت على أيدي الإرهابيين في عدن..حصل ضرراً كبيراً في الاقتصاد الوطني..

(أيها الإخوة.. والأخوات: إننا قادمون – إن شاء الله - بعد الانتخابات الرئاسية على إصلاحات كبيرة في المجال الاقتصادي والسياسي والاجتماعي والثقافي.. سوف يتم إصلاح كل الاختلالات التي رافقت مسيرة الوحدة من قبل المتنفذين، وسوف يتم استئصال كل الأمراض التي رافقت مسيرة الوحدة وصفحة جديدة مع كل القوى الخيرة والقوى الوطنية في الساحة اليمنية.

جبل حديد حصلت فيه بعض التفجيرات نتيجة لاعطاب ذخائر مخزونة من أيام الإنجليز، وما بعد الإنجليز.. الآن أمرنا إخلاء جبل حديد من الذخائر، وأن يكون مرفقاً سياحياً لمدينة عدن..

سنعمل خلال الفترة القادمة على معالجة ما تبقى من الصراعات الشطرية ومن الأحداث الأخيرة أياً كان نوعها، أياً كانوا من المنقطعين من العسكريين والمدنيين والذين لحق بهم ضرر في أراضيهم ومساكنهم، سوف يتم معالجة الوضع إن شاء الله.. بتعاون كل الشرفاء والمخلصين من أبناء الوطن.. فعدن الباسلة تستحق كل شيء.. عدن في عام 2007 و2008م سوف يحدث فيها تحولاً كبيراً، واستثمارات باهرة وكبيرة لا من قبل المتنفذين ولكن من القوى الخيرة من دول الجوار وغيرها..

إن المرأة اليمنية تحضى بعناية تامة كأخت.. مشاركة بالحياة السياسية لا كناخبة أو مرشحة ولكن مرشحة وناخبة وتعمل في كل مفاصل الدولة وفي كل مؤسساتها إلى جانب أخيها الرجل..
لن تكون المرأة سلعة في أيدي القوى السياسية، ولكن هي الأم وهي الأخت، وهي الزوجة، وهي تستحق كل الاحترام..
2007 و2008م بإذن الله وبتعاون الشرفاء والمخلصين لن تبقى يداً عاطلة في الشارع اليمني..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "افتتاحية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024