الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:43 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمرنت -
مركز مصري يفوز بمناقصة تطويرالرخام والجرانيت في اليمن
فاز مركز تكنولوجيا الرخام والجرانيت التابع لوزارة التجارة والصناعة المصرية بالمناقصة العالمية التي طرحها البنك الدولي لتطوير قطاع الرخام والجرانيت باليمن بقيمة إجمالية 300 ألف دولار ويستغرق تنفيذ المشروع 26 شهرا.
وأشار محمود الجرف المدير التنفيذي لمركز تكنولوجيا الرخام والجرانيت الى أن الخطوات التنفيذية لهذا المشروع ستبدأ خلال شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. كما سيقام مركز للتدريب على أعمال المحاجر باليمن، مؤكدا على امتلاك اليمن خامات من الرخام والجرانيت بألوان جديدة ومتنوعة سيتم العمل على استخراجها وإعادة تصنيعها في المصانع المصرية وإعادة تصديرها مرة أخرى.

وقال هاني بركات رئيس قطاع التنمية التكنولوجية بوزارة التجارة إن المركز سيقوم بتنفيذ المرحلة الأولى من هذا المشروع من خلال عدة محاور، تتمثل في وضع استراتيجية متكاملة لتنمية الصادرات من هذا القطاع وإقامة دورات متخصصة لتأهيل القوى البشرية العاملة في مجالات المحاجر والتصنيع للتعريف بالتكنولوجيا الحديثة والمتطلبات العالمية لاستخراج وإنتاج الرخام والجرانيت، وكذلك إعداد الدراسات الفنية والاقتصادية للمحاجر وإجراء الاختبارات الفنية لمنتجات الرخام والجرانيت اليمنية وفقا للمواصفات العالمية وتوفير المعلومات الفنية والتجارية عن الأسواق العالمية.

وأضاف بركات أن المركز قام مؤخرا بتوقيع مذكرة تفاهم مع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية التابعة لوزارة النفط والمعادن باليمن، للاستفادة من خدمات المركز لتطوير هذا القطاع وتدريب وتأهيل الكوادر بهيئة المساحة الجيولوجية اليمنية.

وذكر رئيس قطاع التنمية التكنولوجية بوزارة التجارة أن مركز تكنولوجيا الرخام والجرانيت أصبح يمتلك الخبرات والإمكانات التي تؤهله لتنفيذ مشروعات تطوير الرخام والجرانيت على المستوى الإقليمي، وأنه سينافس على كافة المشروعات المشابهة التي تطرح لتطوير قطاع الرخام والجرانيت بأي من دول المنطقة.

وتتمثل مهمة مركز تكنولوجيا الرخام الذي بدأ العامل في مصر منذ فترة في العمل على الاستغلال الأمثل للمحاجر وتقليل الهالك وادخال الطرق الحديثة لاستخراجه، بجانب إنشاء معامل اختبار جودة والعمل على جذب الاستثمارات العالمية وتنمية الموارد البشرية المؤهلة للعمل في هذا القطاع، بالاضافة الى تدعيم نشاط التسويق المحلي والعالمي للرخام وانشاء قاعدة معلومات متكاملة وربط المركز بشبكات المعلومات الدولية.

*عن الشرق الاوسط








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024